التخطي إلى المحتوى

نموذج استقالة هو كل ما يحتاج إليه أي فرد عامل سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص داخل الدولة في حالة الرغبة في ترك مجال العمل لأي سبب من الأسباب، ونظرًا لوجود العديد من الخطوات والبنود الهامة التي يجب اتباعها وتوافرها داخل هذا النموذج، نوافيكم خلال هذا المقال بعدد منها بصورة جاهزة وسريعة وصحيحة وشاملة في نفس الوقت.

نموذج استقالة

نموذج استقالة
استقالة

نتقدم إليكم في ما يلي بعرض نموذج استقالة يمكن الاستعانة به في مختلف مجالات العمل المتنوعة عند الرغبة في عدم الاستمرار فيها نتيجة ظهور أي مشاكل لا يمكن للفرد التعامل معها:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السيد مدير شركة/ـــــــــــــ أتوجه لسيادتكم في هذا اليوم الموافق ـــــــ/ـــــــــ/ـــــــــ بتقديم طلب الاستقالة من شغل وظيفة/ـــــــــــــ في قسم/ـــــــــــــ.

وذلك بعد مرور العديد من السنوات من شغلي لهذه الوظيفة التي بذلت في سبيلها كل جهد ووقت وتعب وفكر للتقدم بها رفع مكانة الشركة عاليًا، مع حرصي على العمل داخل فريق عمل يمتاز بروح التعاون والمحبة.

أما الآن لا أجد ما أقدمه لهذه الوظيفة وعليه أرغب في ترك مكاني الحالي وشغل وظيفة ذات إمكانيات أعلى وأهداف أكبر.

أتمنى من سيادتكم حسن استيعاب الفكرة والموافقة على ما قمت به من اختيار ومنحي جميع مستحقاتي المالية والمعنوية، ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام.

مقدم الطلب لسيادتكم/ـــــــــــــ.

التوقيع/________.

التاريخ/ـــــــــــــ.

اقرأ أيضاً: نموذج طلب اجازة

طريقة كتابة نموذج استقالة

يعد نموذج الاستقالة هو المستند الذي يجب أن يقوم أي موظف بتقديمه عند ترك الوظيفة للجهة المعنية بذلك داخل الشركة أو المؤسسة محل عمله، وعليه يجب أن يتعرف كل فرد على الخطوات اللازمة لكتابة هذا النموذج من خلال الجدول التالي:

الخطوة شرحها
الخطوة الأولى البداية بكتابة عنوان الاستقالة تاريخ تحريرها.
الخطوة الثانية توجيه التحية إلى الشخص المسؤول.
الخطوة الثالثة كتابة العبارات المناسبة لتوضيح الغرض من هذه الاستقالة.
الخطوة الرابعة بيان أهم الأسباب التي أدت إلى هذه الاستقالة.
الخطوة الخامسة شرح ضرورة الحصول على جميع المستحقات الخاصة بمقدم الطلب.
الخطوة السادسة توجيه بعض عبارات الشكر والتقدير لجميع العاملين داخل الشركة.
الخطوة السابعة ختام الاستقالة باسم المتقدم وتوقيعه وتاريخ تحرير الاستقالة.

نموذج خطاب استقالة

لابد من الحرص على تقديم خطاب استقالة مكتوب بصورة احترافية وفي نفس الوقت صحيحة ومستوفية لجميع قواعد الكتابة من حيث سلامة اللغة وبيان الأغراض المخصصة لها، الأمر الذي يساعد في الحصول على موافقة الجهات المعنية عليها وسرعة توفير جميع طلبات المتقدم وحصوله على جميع مستحقاته المالية بالإضافة إلى شهادة خبرة وتوصية بحسن السير والسلوك، وفيما يلي نتقدم بأحد أفضل نماذج الاستقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

خطاب استقالة

تم تحريره في يوم ـــــــــــــــ، الموافق…… /……. /…..

السيد الفاضل/ـــــــــــــ مدير شركة ـــــــــــــــ، تحية طيبة وبعد،

أتقدم إليكم بشخصي بتقديم طلب استقالة من الوظيفة الحالية التي أشغلها بالشركة وذلك نظرًا لأسباب خاصة تتعلق بس، وعليه أتوجه بكامل الشكر والتقدير والاحترام لكافة العاملين بهذه الشركة من مدراء وزملاء أعزاء.

وأرجو من سيادتكم تقديم الموافقة على هذا الطلب بداية من تاريخ اليوم الموافق ــــــــــــــ، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والشكر والتقدير.

مقدم طلب الاستقالة ـــــــــــــــــــ.

التوقيع ــــــــــــــــــــ.

تاريخ تقديم الطلب ـــــــــــــــــــ.

اقرأ أيضاً: نموذج نقل كفالة الجوازات pdf

نموذج خطاب استقالة رسمي

يجب التأكد من تمتع نموذج خطاب الاستقالة في حالة الرغبة في تقديمه بالرسمية الكاملة التي تفيد في وصول مدى جدية طالب الاستقالة في الحصول عليها، ومن أهم هذه النماذج التالي:

تاريخ اليوم/ ـــــــــ/ـــــــــــ/ـــــــــــــ.

طلب استقالة

المدير العام السيد الأستاذ/ ـــــــــــــــــــــــــ، بعد التحية،

أتقدم إليكم أنا الموظف/ـــــــــــــــــــ والذي أعمل في وظيفة ــــــــــــ بقسم ــــــــــــــــ بكل الشكر والعرفان على كل ما وفرته لي من اهتمام ودعم عملي ومعنوي ومادي خلال سنوات عملي السابقة داخل الشركة.

أرجو من سيادتكم تفهم حاجاتي الملحة في ترك الوظيفة وتوفير كل مستحقاتي المالية بأسرع وقت ممكن بجانب الحصول على شهادة خبرة بكل سنوات العمل الخاصة بي.

ولسيادتكم جزيل الشكر ووافر الاحترام،

مقدمه لسيادتكم/______.

التوقيع/_________.

تاريخ تحرير الاستقالة/________.

اقرأ أيضاً: نموذج استقالة من العمل

نموذج خطاب استقالة قوي

نموذج خطاب استقالة قوي
خطاب استقالة قوي

بعد التعرف على عدد من نماذج الاستقالة، يجب التعرف الآن على أحد هذه النماذج التي تتمتع بالأسلوب القوي الذي يعزز فرص المتقدم في الحصول على الاستقالة بشكل سريع كما في التالي:

السيد مدير عام مؤسسة/ ــــــــــــــــ.

تحية طيبة وبعد،

أتقدم إليكم أنا ـــــــــــــــــــ الموظف في ـــــــــــــ بطلب استقالة من العمل، وذلك منذ اليوم الموافق ــــــــــــــــ.

وذلك نتيجة ما تمر به المؤسسة الآن من ظروف صعبة من عدم قدرتها على توفير ما احتاج إليه من راتب نظير ما أقدمه من جهود، هذا بالإضافة إلى عدم تمتع جو العمل بروح التعاون والجدية.

أرجو من سيادتكم سرعة اتخاذ اللازم من توفير جميع باقي مستحقاتي المالية والموافقة على الاستقالة في أسرع وقت.

أنه على الرغم من مدى حرصي على بذل قصارى جهدي

مقدم الطلب ـــــــــــــ.

التوقيع ــــــــــــــ.

التاريخ ـــــــــــــــ.

قدمنا العديد من أشكال نموذج استقالة يمكن الاستعانة بها في أي حالة من حالات الرغبة في ترك عمل ما سواء في هيئة حكومية أو مؤسسة خاصة للحصول على الموافقة بسرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *