التخطي إلى المحتوى

قد يحتاج بعض المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى نموذج تعديل الإسم في الإقامة بموجب الجواز حتى يتمكنوا من تغيير الاسم الأول أو اللقب في الإقامة، لذلك قامت المملكة العربية السعودية بإتاحة هذا الأمر ولكن لابد أن تكون المعلومات المراد تعديلها في الإقامة موجودة بالفعل في جواز السفر.

نموذج تعديل الإسم في الإقامة بموجب الجواز

يستخدم نموذج تعديل الإسم في الإقامة بموجب الجواز عند الرغبة في عمل أي تعديل في الإقامة. يتوفر نموذج تعديل الاسم في الإقامة بموجب الجواز على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

يجب أن يتم ملء نموذج تعديل الاسم في الإقامة بموجب الجواز بالبيانات الجديدة المراد إضافتها مع مراعاة توضيح البيانات القديمة. بالإضافة إلى كتابة البيانات الخاصة بالكفالة، ولابد من التوقيع والختم من الجهة المختصة، وأخيرا يتم تقديم الطلب.

طلب تعديل المعلومات الخاصة بالوافدين المسجلين

يتم طباعة طلب تعديل المعلومات الخاصة بالوافدين المسجلين من خلال الموقع الرسمي للجوازات في المملكة العربية السعودية، ولابد من توقيع صاحب العمل على طلب التعديل، بالإضافة إلى إرفاق الوثائق التي تثبت سبب التعديل.

متطلبات تعديل الاسم في الإقامة

لا يمكن التهاون في متطلبات تعديل الاسم في الإقامة حيث أن بدون توافر تلك المتطلبات لن يتم تغيير الاسم، لذا يجب عليك أن تتبع الآتي:

  • يجب أن يكون نموذج تعديل الاسم في الإقامة الذي يتم تقديمه إلى الجهة المختصة هو النموذج الرسمي الموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية.
  • كتابة البيانات الجديدة المراد تغييرها، بالإضافة إلى توضيح البيانات القديمة.
  • تحديد نوع الطلب، حيث أن النموذج يشمل نقاط كثيرة يمكن تغييرها مثل الاسم، اللقب، المهنة، الحالة الاجتماعية، وأي بيانات أخرى.
  • يجب أن يتم تقديم الطلب مطبوعا مع مراعاة وجود ختم الجهة المختصة.

يتم تعديل الاسم في الإقامة من خلال الآتي:

  1. في البداية يجب أن تقوم بفتح الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية على الإنترنت.
  2. بعد ذلك قم بتحميل نموذج تعديل بيانات وافد.
  3. أدخل جميع البيانات التي يتطلبها النموذج الخاصة بصاحب الطلب.
  4. حدد نوع التعديل الذي ترغب في إضافته (وفي تلك الحالة اختر تعديل الاسم).
  5. عند الانتهاء من إدخال كافة المعلومات، قم بطباعة النموذج والتوقيع عليه.
  6. أذهب إلى الموظف المختص حتى يختم الطلب.
  7. قم بتقديم الطلب للجهة المختصة حتى يتم تعديل الاسم في الإقامة.

لابد من التنويه إلى أن نموذج تعديل الاسم في الاقامة بموجب الجواز قد أفاد عدد كبير جدا من المقيمين والوافدين داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنهم يستطيعون القيام بأي تعديل يرغبون فيه في الإقامة.

في النهاية نكون قد تحدثنا معكم عن نموذج تعديل الإسم في الإقامة بموجب الجواز، بالإضافة إلى كيفية الحصول على ذلك النموذج، ونتمنى لكم دوما الاستفادة القصوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × ثلاثة =