نموذج تقرير سنوي جاهز word

نموذج تقرير سنوي جاهز word

نموذج تقرير سنوي جاهز word
نموذج تقرير سنوي جاهز word

نموذج تقرير سنوي جاهز word يتيح لمالكي الشركات والمؤسسات المختلفة.. إمكانية التعرف على كل ما له علاقة بتلك الشركات والموظفين العاملين بها، حيث إن تلك النماذج من خلالها يكن التعرف على أداء الموظفين كذلك.. ومن خلال الفقرات المقبلة سنشير إلى كيفية إعداد نموذج تقرير سنوي وورد.

اقرأ أيضًا: نموذج سند لأمر وزارة العدل pdf

نموذج تقرير سنوي جاهز word

التقرير السنوي للعمل
التقرير السنوي للعمل
  • من خلال نموذج تقرير سنوي جاهز word.. سيمكنك الإلمام بكل ما له علاقة بالمؤسسة الخاصة بك، سواء كان الأمر يتعلق بتحقيق الأهداف الموضوعة.. أو بأداء الموظفين داخل نطاق تلك الشركات.
  • ما يمكنك من الحصول على هذا النوع من النماذج بسهولة ويسر.. وتجدر الإشارة إلى أن لتلك النماذج الكثير من الأنواع والأغراض المتعددة، ولتحميل هذا النموذج يمكنك الضغط على رابط الوصول المباشر من الرابط التالي :

تحميل : نموذج تقرير سنوي جاهز word

اقرأ أيضًا: نموذج محضر اجتماع مدرسي جاهز

عناصر التقرير الإداري السنوي

عقب الاطلاع على شكل نموذج تقرير سنوي جاهز word.. كان لا بد من الإشارة إلى العناصر الأساسية التي ينبغي أن يشتمل عليها هذا النوع من التقارير، وإليك بيان بتلك العناصر فيما يلي:

  1. العنوان: ينبغي أن يشتمل هذا التقرير على عنوان رئيسي واضح.. من شأنه أن يظهر الغرض من إعداد هذا التقرير.
  2. تاريخ اليوم المقدم به التقرير إلى الجهات المعنية بالأمر.
  3. ملخص التقرير: ينبغي أن يشتمل هذا التقرير على النقاط والاستنتاجات التي توصل لها الفرد عقب الانتهاء من إعداده.. علاوة على التوصيات الرئيسية التي يتضمنها التقرير، مع مراعاة ضرورة أن يكون هذا العنصر مشتملًا على العبارات القصيرة والبعيدة عن الإطالة تمامًا.
  4. المقدمة: يتمثل دور هذا العنصر في التمهيد إلى محتوى التقرير السنوي المقدم إلى ملاك الشركة.. ما يتم وضعه في الصفحة الأولى من التقرير السنوي، بالإضافة إلى ذلك فمن خلال هذا العنصر سيتم شرح المشكلة التي من المقرر أن يتم التوصل إلى الحل الخاص بها.
  5. العرض: يمثل هذا العنصر القسم الرئيسي من التقرير السنوي.. كما يتضمن العديد من الأقسام، ومن خلاله يتم طرح بعض العناوين الفرعية.. كما يتم من خلاله ترتيب المعلومات بالاستناد إلى مدى أهمية تلك المعلومات والبيانات الواردة في التقرير ذاته.
  6. الخلاصة: في هذا العنصر ينبغي أن يتم تجميع كل البيانات والمعلومات الهامة والأساسية في التقرير السنوي.. بالإضافة إلى ذلك فيجب أن يكون خالي من المصطلحات المعقدة؛ نظرًا إلى أن بعض الفئات عادةً ما تتوجه بشكل مباشر إلى قراءة المخلص حفاظًا على الوقت والجهد.
  7. التوصيات: واحدة من أهم العناصر التي ينبغي أن يشتمل عليها هذا النوع من التقارير.. حيث يمكن كتابة تلك التوصيات باللغة الإنجليزية البعيدة عن التعقيد، كما يجب مراعاة أن تلك التوصيات عادةً ما يتم ترتيبها على حسب الأولويات.
  8. الملاحق: تتضمن تلك الملاحق العديد من المعلومات الأساسية التي سيقرأها الأشخاص المالكين للخبرة في هذا المجال.. كما تتضمن بعض التفاصيل الفنية التي من شأنها تدعيم تلك النتائج التي توصلت لها.

ميزة تقارير الشركات بصيغة الوورد

ميزة تقارير الشركات بصيغة الوورد
ميزة تقارير الشركات بصيغة الوورد

تجدر الإشارة إلى أن المميز في تلك الصيغة المستخدمة هو إمكانية إدخال التعديلات عليها.. سواء كانت تلك التعديلات بالحذف أو الإضافة، على عكس صيغة الـ pdf التي لا تتيح لك تلك الميزة.. إلى جانب ذلك فمن الممكن طباعة تلك التقارير بسهولة ويسر.

اقرأ أيضًا: نموذج سند لأمر جاهز للطباعة Word

من خلال السطور السابقة نخلص إلى أن نموذج تقرير سنوي جاهز word.. يتيح إلى المدير إمكانية التعرف على معدل النجاح الذي استطاعت المؤسسة تحقيقه، فضلًا عن المعدل الزمني الخاص بأداء المهمات المختلفة.