التخطي إلى المحتوى

زادت الحاجة إلى نموذج طلب التنقل بين المدن في المغرب حتى يستخدمه الأفراد للتنقل بعد فرض حظر التجول نظرًا لتطبيق معايير السلامة للحد من تفشي فيروس كـوفـيد.

شهادة التنقل بين المدن

يحتاج الأشخاص البالغين لسن الرشد إلى استخراج شهادة من وزارة الداخلية المغربية حتى يمكنهم التنقل بين المدن لقضاء حوائجهم، أو لغرض العمل حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية في حالة غياب هذا النموذج معهم.

يُقدم موقع الوفاق –  نموذج طلب التنقل بين المدن في المغرب بما يتضمنه من بيانات يحتاج الفرد لملئها ويوضح فيها السبب وراء حاجته للتنقل وبموافقة الوزارة عليها يمكنه التحرك في الأماكن المذكورة بحرية تامة في الأوقات المُصرح بها.

يوجد أيضًا نموذج تنقل للعمل استثنائي يصدر مرة واحدة بأماكن العمل التي يحتاج الفرد للتنقل فيما بينها، وتنتهي صلاحيته بانتهاء فترة الحظر.

صيغة شهادة التنقل بين المدن في المغرب

نموذج طلب التنقل بين المدن في المغرب

تتكون الشهادة من ثلاثة أجزاء، في الجزء العلوي منها يتم كتابة المملكة المغربية وفي السطر الذي يليه وزارة الداخلية، وبعد ذلك يذكر الشخص الجهة التابع لها، ويحدد العمالة أم إقليم، والرقم الخاص به، ويذكر في الجهة المقابلة لذلك التاريخ.

الجزء الثاني من الشهادة يكون تحت عنوان شهادة تنقل استثنائية، وفيها يقوم الشخص بكتابة إقرار صيغته أنه يقر الموقع أدناه السيد أو السيدة ويكتب اسمه رباعي، ويكتب تحته الرقم الوطني الخاص به، والعنوان بالتفصيل.

الجزء الأخير من الشهادة يكون فيه شهادة منه بأن تنقله من السكن يكون لضرورة قصوى، ويقوم بتحديدها عن طريق وضع علامة صح في المربع المجاور للسبب الذي يرغب في استخراج الشهادة من أجله.

يختار الشخص ما بين تنقل لأجل العمل، ويجب عليه عندها أن يقوم بذكر جهة العمل والعنوان والقطاع التابع له، أو يختار تنقل من أجل أن يقوم بشراء ما يلزم للمنزل من احتياجات وضروريات، أو أن يكون التنقل بغرض تلقي العلاج بسبب المعاناة من مرض معين.

يحتاج الأشخاص في دولة المغرب لاستخراج نموذج طلب التنقل بين المدن في المغرب حتى يتمكنوا من شراء ما يحتاجونه من سلع غذائية للبيت، ويكون هذا في نطاق محل السكن، أو للذهاب للعمل، أو لتلقي الرعاية الطبية.

إقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.