التخطي إلى المحتوى

نموذج طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة.. هو ذلك الطلب الذي يتم رفعه إلى الجهات المعنية بغرض الحصول على إقامة تتيح إلى المواطن إمكانية التواجد لفترة أطول على أراضي المملكة العربية السعودية، ومن خلال ما يلي سنعرض لكم نموذج مكتوب لطلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة بالسعودية.

اقرأ أيضًا: تحويل الزيارة إلى إقامة 2021

نموذج طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة

طلب تحويل التأشيرة
طلب تحويل التأشيرة

في حال كنت من الحاصلين على تأشيرة السفر لزيارة المملكة العربية السعودية.. وترغب في تحويل تلك التأشيرة المؤقتة إلى إقامة، فتلك العملية ستتطلب منك إرسال نموذج طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة.. وإليك شكل هذا النموذج والصيغة التي يُكتب بها في الآتي:

تحميل : نموذج طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة

صاحب السمو الملكي.. كرم الله وجه ورفع شأنك، تحية طيبة وبعد..

اتقدم إلى سيادتكم بهذا الخطاب وأحيكم علمًا بأن مكفولنا المدعو/ ….. حامل الجنسية/ …… ورقم إقامته النظامية/ ….. الذي يعمل بمهنة/ ….. قد استقدم زوجته وأولاده إلى أراضي المملكة العربية السعودية، كما يرغب مكفولنا في تحويل تأشيرته الخاصة إلى إقامة نظامية.. حتى يتسنى له إمكانية التواجد لفترة أطول في الدولة.

نأمل من سموكم الموافقة على هذا الطلب ومنحه الإذن بتحويل تأشيرة السفر الخاصة به.. إلى إقامة نظامية، على أن يلتزم بكافة الشروط والمعايير المنظمة لتلك العملية، تفضلوا بقبول طلبنا ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.

اسم الكفيل/…

توقيع الكفيل/ …….

التاريخ/ …./ …./ ….

اليوم/ …….

 

تحميل : 

تنزيل –

اقرأ أيضًا: طباعة خروج وعودة برقم الإقامة

المستندات المطلوبة لتحويل التأشيرة إلى إقامة نظامية

المستندات المطلوبة لتحويل التأشيرة إلى إقامة نظامية
المستندات المطلوبة لتحويل التأشيرة إلى إقامة نظامية

عقب الاطلاع على شكل صيغة نموذج طلب تغيير تأشيرة الزيارة إلى إقامة في المملكة العربية السعودية.. توجب الإشارة إلى أنه توجد بعض المستندات التي تطلبها الجهات المعنية بالأمر في سبيل تنظيم تلك العملية، وإليك بعض تلك الأوراق في الآتي:

  1. نسخة طبق الأصل من الإقامة الخاصة بالزوج.
  2. صورة طبق الأصل من السجل التجاري الخاص بالشركة.. أو المكان التابع له الفرد.
  3. ضرورة توافر رسالة رسمية أو خطاب يتم إرساله إلى وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية.
  4. صورة من جواز السفر الخاص بالزوج والزوجة.. مع مراعاة ضرورة أن تكون تلك الوثيقة غير منتهية الصلاحية، وأن صلاحيته تعادل 3 أشهر على الأقل.
  5. الاحتفاظ بنسخة طبق الأصل من المؤهل الدراسي أو الدرجات الأكاديمية التي حصل عليه الزوج.
  6. رد شخصي لوزارة الداخلية السعودية يتضمن أن الطلب قد تم تقديمه.. وأن الفرد يرغب بالحصول على موافقة عليه بشكل ضروري.
  7. ينبغي أن يتم تلك الوثائق مع خطاب تحويل تأشيرة السفر إلى إقامة نظامية.. إلى وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية.
  8. ضرورة استخراج معلومات راتب الزوج من خلال مؤسسة العمل التابع لها الزوج.. علاوة على ضرورة أن يتم توضيح راتب الزوج والحوافز الحاصل عليها، بالإضافة إلى أن هذا المستند ينبغي أن يتضمن ختم الوظيفة من جهة العمل التابع لها الزوج.
  9. ينبغي إرسال وثيقة صادرة من جهة العمل التابع لها الزوج.. على أن يتم الحصول على تأكيد تلك الوثيقة من قِبل الغرفة التجارية التابعة للمملكة العربية السعودية.
  10. يجب الحصول على نسخة طبق الأصل من فيزا الزوج والزوجة.. على أن تكون سارية الصلاحية وغير منتهية.

اقرأ أيضًا: معقب تمديد تأشيرة خروج وعودة

مما سبق نستنتج أن نموذج طلب تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة.. عادةً ما يتم كتابته باللغة العربية، كما ينبغي أن يكون خاليًا ما الأخطاء الإملائية واللغوية.. نظرًا إلى أنه سيتم رفعه إلى الجهات المعنية بالأمر في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.