التخطي إلى المحتوى

نموذج فاتورة ضريبية excel تعد واحدة من أمثلة الفواتير الإلكترونية.. التي عادةً ما يتم إصدارها من منشأة إلى أخرى، كما أن لها العديد من المزايا والفوائد.. ومن خلال السطور المقبلة سنتعرف على ماهية هذا النوع من الفواتير، علاوة على بيان الغرض من استخدامه.

اقرأ أيضًا: تحميل نموذج كشف رواتب الموظفين excel

نموذج فاتورة ضريبية excel

فاتورة إلكترونية اكسل
فاتورة إلكترونية اكسل
  • في حال كنت تعمل في إحدى المؤسسات.. فسيتوجب عليك الحصول على نموذج فاتورة ضريبية excel يعينك على إنجاز العديد من المهام المختلفة، وإليك رابط الوصول المباشر إلى هذا النموذج الجاهز.
  • الجدير بالذكر أن هذا النوع من الفواتير الإلكترونية.. يأتي ضمن الأنواع المستحدثة التي أصبحت الشركات والمؤسسات والمنافذ تعتمد عليها بشكل لا غنى عنه.
  • أما فيما يتعلق بالبيانات والعناصر الأساسية التي عادةً ما يتضمنها هذا النوع من الفواتير الإلكترونية.. فإنها تتمثل في اسم المؤسسة وبيانات التواصل معها، والتي من شأنها أن تسهل الوصول إلى تلك المؤسسة سواء من قِبل المؤسسات الأخرى.. أو من قِبل العميل نفسه.
  • كما تحتوي تلك الفاتورة على بعض التفاصيل حول العملية التي سيتم القيام بها.. مع مراعاة ضرورة الإشارة إلى تاريخ اليوم الذي من المقرر أن يتم به إصدار تلك الفاتورة الإلكترونية من جهة لأخرى.

نموذج فاتورة ضريبية excel >> من هنا.

اكثر من نموذج فاتورة ضريبية excel

اقرأ أيضًا:: نماذج مؤشرات قياس الأداء excel

استخدامات الفاتورة الضريبية

  • عقب الاطلاع على صيغة نموذج فاتورة ضريبية excel.. كان لا بد من الإشارة إلى ماهية تلك الفواتير الإلكترونية.. ففي أغلب الأحيان يتم الاعتماد عليها عند توريدات السلع أو الخدمات التي تخضع إلى ضريبة القيمة المضافة.
  • علاوة على ذلك فتلك الفاتورة الإلكترونية دائمًا ما يتم الاعتماد عليها.. في حال إن تعلق الأمر بأي مدفوعات متعلقة بتوريد السلع، إلى جانب ذلك فمن الممكن استخدامها في حال أن تعلق الأمر بالخدمات.. التي تخضع إلى ضريبة القيمة المضافة السابق الإشارة إليها.
  • ناهيك عن أنها تعد بمثابة عنصر أساسي.. حين يأتي الأمر إلى تصدير السلع أو الخدمات من المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول الأخرى التي تعتمد على هذا النوع من الأنظمة الضريبية.

اقرأ أيضًا: نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية pdf وزارة العمل

الفاتورة الضريبية المبسطة

الفاتورة الضريبية المبسطة
الفاتورة الضريبية المبسطة
  • واحدة من أشهر أنواع الفواتير الإلكترونية الضريبية.. هي تلك التي تعرف باسم الفاتورة الضريبية المبسطة، كما أنها تلك الفاتورة الإلكترونية التي عادةً ما يتم إصدارها من المنشأة إلى الفرد الواحد.
  • أما عن استخدامات هذا النوع من الفواتير الضريبية.. فإنها تتمثل في إتمام عملية توريد سلع أو خدمات ذات قيمة أقل من الألف ريال سعودي، بالإضافة إلى البيع للعملاء.. ففي تلك الحالة يتم التعامل مع المستهلكين النهائيين.
  • كما أن الأمر لا يعتمد في الأساس على قيمة معينة.. إذ أن قيمة المبيعات تشمل التجار المسجلين في ضريبية القيمة المضافة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الفواتير الإلكترونية عادةً ما يحتوي على عنصر أساسي يعرف باسم “ملخص الفاتورة”.
  • حيث يمثل واحد من الأجزاء التي تحتوي على أكثر من توريد واحد للسلع أو الخدمات.. علاوة على أنه من الممكن أن تجد هذا النوع متمثلًا بشكل أو بآخر في حالات التوريد الدورية؛ وعليه فمن الممكن أن يتم إنشاء فاتورة واحدة تشمل العديد من عمليات التوريد على مدار تلك الفترة المذكورة.

اقرأ أيضًا: نموذج تقرير عمل أسبوعي excel

بالنظر إلى الفقرات السابقة.. نجد أن نموذج فاتورة ضريبية excel تعتمد عليه الكثير من المؤسسات، حيث يتم استخدامها في عملية توريدات السلع أو الخدمات التي عادةً ما تخضع إلى ضريبة القيمة المضافة.. والعديد من الاستخدامات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.