التخطي إلى المحتوى

نموذج فاتورة ضريبية word هو ذلك النوع من الفواتير الإلكترونية الذي يتيح لك إمكانية إدراج العديد من التعديلات عليه.. حيث يمكنك تعديل البيانات التي يتضمنها ذلك النموذج على مدار عملية تدوين البيانات، وعبر الفقرات المقبلة سنعرض لكم مزيد من التفاصيل حول ماهية تلك الفواتير وكيفية الحصول على نموذج جاهز للتعديل منها.

اقرأ أيضًا: تحميل نموذج كشف رواتب الموظفين excel

نموذج فاتورة ضريبية word

فواتير إلكترونية
فواتير إلكترونية

العديد من الشركات والمؤسسات تعتمد في مجال عملها على هذا النوع من الفواتير الإلكترونية.. والذي يشار إليه باسم الفواتير الضريبية، وحتى يتسنى لك إمكانية الحصول على نموذج فاتورة ضريبية word جاهز.. يمكنك الضغط على رابط الوصول المباشر إلى النموذج ، في الرابط التالي :

تنزيل – نموذج فاتورة ضريبية word

فوائد الفاتورة الضريبية

عقب الاطلاع على شكل نموذج فاتورة ضريبية word.. كان لا بد من الإشارة إلى الفوائد والمزايا التي تتضمنها تلك الفواتير الإلكترونية، وإليك بعض تلك الفوائد في الآتي:

  1. عادةً ما يتم الاعتماد عليها في حصر عمليات توريدات السلع أو الخدمات التي تخضع إلى ضريبة القيمة المضافة.
  2. يمكن أن تشمل تلك الفواتير الإلكترونية الضريبية المدفوعات ذات الصلة بتوريدات السلع أو الخدمات التي تخضع إلى الضريبة ذاتها.
  3. يوجد العديد من الأنواع منها.. والتي يأتي في مقدمتها الأكثر استخدامًا، وهي تلك التي تعرف باسم الفاتورة الضريبية المبسطة.
  4. من الممكن إدخال بعض التعديلات على تلك الفواتير.. كما يمكنك أيضًا الحصول على نسخة مطبوعة وورقية منها عقب الانتهاء من تدوين كافة البيانات والتفاصيل داخلها.
  5. يمكن إصدارها من جهة لأخرى.. إلى جانب ذلك فمن الممكن أيضًا أن يتم منحها إلى الأفراد بغرض التعرف على تفاصيل العملية التي تم إنجازها.

اقرأ أيضًا: نموذج فاتورة مبيعات pdf

ضوابط إصدار الفاتورة الضريبية

ضوابط إصدار الفاتورة الضريبية
ضوابط إصدار الفاتورة الضريبية

لا زلنا بصدد الحديث حول نموذج فاتورة ضريبية word.. وعقب الاطلاع على ماهية واستخدامات هذا النوع من الفواتير الإلكترونية، كان لا بد من الإشارة إلى أبرز  الشروط التي ينبغي أن تتوافر ضمنيًا في هذا النوع من الفواتير.. وإليك عدد من تلك الضوابط فيما يلي:

  1. ينبغي أن تكون الفاتورة من أصل وصورة.. كما يتم تسليم الأصل إلى الطرف المشتري، علاوة على ضرورة الاحتفاظ بالأصل لدى الممول أو المكلف.
  2. يجب أن تتضمن الفاتورة الإلكترونية رقم مسلسل.. طبقًا للتاريخ الذي تم تحريرها به، إلى جانب ذلك فينبغي أن تكون خالية من الأخطاء أو الشطب أو الكشط.. وما إلى ذلك.
  3. أبرز البيانات التي ينبغي أن تتوافر بتلك الفواتير.. تتمثل في الرقم المسلسل وتاريخ الإصدار، فضلًا عن اسم المكلف وعنوانه ورقم سجله.. كما ينبغي الإشارة أيضًا إلى اسم المشتري والعنوان الخاص به ورقم تسجيله وتوقيع أو ختم المورد.
  4. ضرورة أن تتضمن تلك الفواتير بيان السلعة المباعة.. أو الخدمة التي سيتم الحصول عليها من الطرف المستفيد، كما يجب أن تتضمن فئة الضريبة على القيمة المضافة أو ضريبة الجدول المقررة وقيمتها.. علاوة على ضرورة الإشارة إلى إجمالي القيمة النهائية لتلك الفاتورة.
  5. إن تم إلغاء الضريبة.. فينبغي على الممول أن يحتفظ بالأصل من الإيصال.
  6. يتم الاعتماد على الإيصالات الإلكترونية.. التي يتم إصدارها من خلال استخدام الوسائل الإلكترونية المختلفة، والتي تخضع إلى رقابة الجهات المعنية بالأمر.. بغض النظر عن الدولة التي يتواجد بها الفرد.

اقرأ أيضًا: نموذج عرض اسعار فارغ excel /word

يبقى نموذج فاتورة ضريبية word.. واحدًا من أبرز العناصر وأهمها، في حال أن تعلق الأمر بحصر التوريدات والعمليات التي تقوم بها بعض المؤسسات والشركات.. كما أن إرساله لا يقتصر على المؤسسات فقط، إذ يشمل الأفراد كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.