التخطي إلى المحتوى

يعد نموذج كفالة بنك التسليف عبارة عن نموذج رسمي قد أتاحه بنك التنمية الاجتماعي لإفادة العملاء الراغبين في الحصول على تمويلات بنكية وقروض، حيث قد وضع أيضًا المتطلبات المهمة والأساسية للاستفادة من تمويلات وقروض بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد، فهيا بنا في السطور التالية نوضح كل ما يخص هذا النموذج.

هل بنك التنمية يعطي قرض بدون كفيل؟ نعم، ولكن في حالة تم استيفاء كافة الشروط التي تم تحديدها.
هل يجب أن يكون الكفيل موظف حكومي؟ نعم، فهي لا تقبل كفالة المتقاعد، ولا بد أن يكون على رأس العمل.
من الممكن كفالة شخصين في بنك التسليف؟ نعم، حيث أن الموظف له الحق بكفالة شخص واحد والاقتراض، أو كفالة شخصين مع عدم الاقتراض.
كم نسبة الكفيل في بنك التسليف؟ يساهم بنك التسليف بنسبة أكبر من 50%.

نموذج كفالة بنك التسليف

 

نموذج كفالة بنك التسليف
نموذج كفالة بنك التسليف

هل تعرف ما هو نموذج كفالة بنك التسليف؟ إذا كنت لا تعرف فهو نموذج الكفالة الشخصية المعروف برقم 105، وإليك أهم المعلومات عنه:

  •  نموذج رسمي متاح طباعته وتعديله وكتابة البيانات المطلوبة عليه. 
  • يبحث عنه الكثير من عملاء بنك التسليف أو ما يعرف ببنك التنمية الاجتماعية.
  • نموذج الكفالة الشخصية رقم 105 ليس مقتصرا على نموذج لفئة معينة ولكن هناك العديد من النماذج والتي تخصص لكل تمويل نموذج خاص به. 
  • لكن ما يجعل نموذج رقم 105 مرغوبا فيه أنه يعد آمنا ومكتوبا بصيغة وورد ما يجعله أسهل للتعديل والكتابة عليه بخلاف النماذج بصيغة بي دي اف.

اقرأ أيضًا: ملء نموذج بنك التسليف 105

طريقة تعبئة نموذج كفالة بنك التسليف

 يجب عليك أولًا تقسيم النموذج إلى ثلاثة أقسام لتعبئته بالشكل المطلوب وعلى وجه صحيح، وإليك خطوات يمكنك اتباعها لعمله بالشكل المطلوب:

القسم الأول من النموذج

مخصص بملء بيانات الكفيل وسيتطلب منك هذا الجزء كتابة اسم الكفيل كاملا كما هو في بطاقة الهوية الخاصة به ورقم بطاقة الهوية الشخصية وأيضًا سيطلب منك رقم السجل أو النشاط التجاري ورقم الهاتف الشخصي للكفيل.

القسم الثاني من النموذج

مخصص لملء البيانات والمعلومات الشخصية عن طالب القرض من بنك التنمية الاجتماعية من حيث المبلغ والأقساط الشهرية ونوع التمويل.

القسم الثالث من النموذج

مخصص لجهة العمل التي يعمل بها طالب القرض، ومن ثم يتم تعبئتها من الجهة المختصة بذلك وتختم ويتم ملء الإقرارات الموجودة بها من حيث إثبات الجهة التي يعمل لديها المطالب بالقرض.

يتم توضيح وظيفة المستفيد من القرض والدرجة الوظيفية التي يتقلدها والرقم الوظيفي وما هو قيمة راتبه الشهري.

أنواع قروض بنك التسليف

نموذج كفالة بنك التسليف
نموذج كفالة بنك التسليف

يقدم بنك التسليف عدة قروض مالية وتمويلات من قبل المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية، وقد اشتهر بها حيث تشتمل القروض والتمويلات المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية على التالي:

القرض الأول

مخصص من هذه الأنواع لأصحاب العربات المتنقلة وذلك من أجل الزيادة من كفاءتها ودعم المشاريع الصغيرة ورفع الدرجة الاقتصادية ومستوى التنمية لهم.

القرض الثاني

من القروض فيخص الأسرة المنتجة وذلك بدون أي مصروفات إدارية تخص هذا القرض وهذا لإزالة عبء وتكاليف المصروفات، ذلك التمويل من أجل رفع كفاءة الإنتاج لهذه الأسر وزيادة الأيدي العاملة لها.

القرض الثالث

هو مخصص للشباب من أجل دعمهم ومساعدتهم على بناء أسرة وإتمام الزواج ويسمى بقرض الزواج.

القرض الرابع

من التمويلات وهو من نصيب الخريجين حديثي التخرج حيث يوفر لهم بنك التنمية الاجتماعية من الدعم المالي ما يمكنهم من إقامة مشروع والاندماج داخل الأسواق بالمملكة العربية السعودية بعد تخرجهم بشكل مباشر

القرض الخامس

يتمحور هذا التمويل حول تجديد وترميم المباني والمنشآت وإصلاحها، وهذا التمويل لا يتم منحه إلا بعد توافر الشروط والأحكام التي يحددها بنك التنمية الاجتماعية.

في نهاية المقال نستنتجد إن لكل فئة من التمويلات السابقة نموذج تمويل محدد أو نموذج كفالة بنك التسليف المخصص له، وذلك ضمن مخطط التمويل من بنك التنمية الاجتماعي، مع العلم أن لكل قرض شروط وخطوات معينة للتسجيل فيه، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد يمكنك متابعة موقعنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *