التخطي إلى المحتوى

هل القلق يسبب ألم تحت الإبط الايمن حيث ان هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بوجود ألم تحت الإبط عند الضغط عليه بشكل خاص.

ويتساءل هؤلاء الأشخاص عن أسباب ألم تحت الإبط الأيمن للرجال بالتأكيد القلق والعوامل النفسية لها تأثير كبير على الصحة العامة للجسم وعلى الاحساس بالألم في منطقة الإبط.

ولكن القلق ليس هو السبب الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى الشعور بوجود ألم تحت الإبط الأيمن والصدر والظهر منها على سبيل المثال بعض الانواع من الامراض الجلديه مثل الصدفية.

وبهذا يمكن أن يكون ألم تحت الإبط الأيمن للرجال عرض من أعراض أحد الأمراض الأخرى لذا حتى يتم علاج هذا الألم يجب التعرف على السبب حدوثه.

هل القلق يسبب ألم تحت الإبط الايمن
هل القلق يسبب ألم تحت الإبط الايمن

 

اقرأ أيضا: علاج حرقان تحت الإبط

هل القلق يسبب ألم تحت الإبط الايمن

الأسباب النفسية من الأمور التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بوجود ألم تحت الإبط الأيسر مع انتفاخ أو بدون انتفاخ كما يوجد بعض الاسباب الاخرى منها:

  • الحزام الناري من أسباب ظهور ألم تحت الإبط الأيسر والقلب ومن أعراض الحزام الناري ظهور عدد من الحبوب في منطقة الصدر والبطن وتحت الابط.
  • تورم الغدد اللمفاوية من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بألم تحت الإبط عند السيدات.
  • الشد العضلي حيث أن منطقة الصدر تحتوي عدد كبير من الكتل العضلية بالاضافة إلي تحت الإبط وعند المجهود الزائد يمكن أن يؤدي هذا إلى الشعور بالألم تحت الإبط.

اقرأ أيضا: ألم تحت الإبط الايسر

علاج وجع تحت الإبط الأيسر

  1. هل القلق يسبب ألم تحت الإبط الايمن بالتأكيد العوامل النفسية تؤثر بشكل كبير لذا فمن أهم وسائل علاج ألم تحت الإبط قبل الدورة هو تجنب العوامل المحبطة والتي لها تأثيرات سلبية.
  2. كما أن أحد أهم وسائل علاج هذه المشكلة هي التخلص من أسباب ألم تحت الإبط الأيمن للنساء مثل الاهتمام بالتنظيف لهذه المنطقة وعدم استخدام شفرات الأمواس أثناء الحلاق.
  3. بالإضافة إلى أن الاهتمام بنوع الملابس أثناء الاصابة أو الشعور بأي ألم تحت الإبط من الأمور المهمة فيجب الاهتمام بارتداء الملابس القطنية والفضفاضة التي تبعث على الراحة أثناء الحركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.