التخطي إلى المحتوى

ماذا بعد حكم الاستئناف، اليوم من خلال موقعنا سوف نتحدث عن موضوع شيق ويتساءل عنه الكثير من المواطنين والموضوع هو هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف مصر، حيث في القانون المصري تم تحديد بعض الحالات التي يمكن فيها أن يتم الطعن في حكم الاستئناف ونحن سوف نوضح لكم هذه الحالات فيما يلي تابعوا معنا السطور التالية للتعرف على تفاصيل أكثر.

هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف مصر

اولاً هيا نتعرف سوياً عن معنى محكمة النقض، وكذلك هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف مصر حيث تعتبر المحكمة الأعلى في مصر. حيث تعتبر محكمة على مستوى الجمهورية ومقر المحكمة في دار القضاء العالي. حيث كما نعلم جميعا ان الهيكل القضائي يأتي على شكل هرم. و تتربع فوق قمة الهرم محكمة النقض.

هل حكم الاستئناف نهائي

حيث تهدف محكمة النقض الى الاشراف على الأحكام التي تصدر عن المحاكم الأصغر منها .في السلسلة القضائية، وتهتم كذلك بالتأكد من أن الاحكام تتماشى مع أحكام القانون بشكل عام.

حيث يتم عرض المنازعات على محكمة النقض للمرة الثانية وذلك وفقا للقانون رقم 74 لسنة 2007 وايضاً بناءُ على القانون رقم 57 لسنة 1959.

هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف مصر

هل يجوز الطعن على حكم الاستئناف

يتم عمل طعن في الأحكام الصادرة من المحاكم الأقل من محكمة النقض اليك الان هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف مصر حيث في الحالات التي سوف نوضحها والحالات هي ما يلي:

  • اولاً في حال كان الحكم مخالف للقانون وغير مشروع.
  • كما في حالة بطلان حكم.
  • كذلك في حالة بطلان أثر.

ماذا بعد حكم الاستئناف

كذلك نجد أن هناك المحاكم الدرجة الأولى وكذلك محكمة الاستئناف حيث يتم اولا فض المنازعات في المحاكم الأقل منها وبعدها يتم عرض الأمر على محكمة النقض.

هل يجوز الطعن في الحكم النهائي

حيث يتم عمل طعن في الحكم في حالة كانت الأحكام الصادرة من المحاكم الابتدائية والمحاكم العليا لا تتناسب مع القانون المصري أو بها خطأ ما، وبالطبع يجب ان لا يعرض الإنسان نفسه لخطر السجن وذلك بالبعد عن الحالات التي تسبب عقوبة السجن مثل السرقة والقتل وغيرها من الاشياء التي لا يجب أن يقوم بها أي شخص تحت أي ظرف وكذلك يجب ان تعرف هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف مصر ويجب على الإنسان أن يلجأ إلى الاعتماد على الذات والبعد عن المشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.