التخطي إلى المحتوى

هل يمكن تجديد اقامة العائلة وهم خارج السعودية يعتبر تجديد الإقامة من أهم الأشياء الأساسية التي يهتم بها المغتربين في المملكة العربية السعودية حيث يتساءل الكثير منهم عن إمكانية تجديد ومد فترة الإقامة للأشخاص التابعة لهم وهم خارج المملكة العربية السعودية.

هل يمكن تجديد اقامة العائلة وهم خارج السعودية ؟

  • قامت المصلحة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بتحديد أسعار تجديد ومد فترة الإقامة للأشخاص المقيمين والوافدين بالسعودية حيث تختلف هذه الأسعار بناء على فترة صلاحية إقامة الشخص.
  • كما أكدت المديرية العامة للجوازات بأنه يجب على كل شخص التأكد من صلاحية الإقامة وتاريخ تجديدها قبل انتهاء مدة صلاحيتها حيث يقوم الأشخاص الوافدين بتجديد الإقامة عن طريق الدخول على الصفحة الرسمية لموقع أبشر الخاص بوزارة الداخلية السعودية.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بكتابة البيانات والمعلومات المطلوبة والتي تظهر له في الصفحة الرئيسية للموقع ثم يتم دفع رسوم تجديد الإقامة من خلال إحدى البنوك في السعودية وبذلك يستطيع الشخص تجديد إقامته عن طريق شبكة الإنترنت.

ما هي الإجراءات اللازمة لتجديد الإقامة العائلية :

  • أوضحت المديرية العامة للجوازات بالسعودية الإجراءات اللازمة التي يجب على الشخص اتباعها لكي يستطيع تجديد الإقامة من أهمها أن يتم عمل كشف طبي للعديد من الجنسيات المختلفة التي توجد داخل المملكة العربية السعودية.
  • يتم كتابة جميع البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بالوافدين في الاستمارة الخاصة بالتجديد ويجب الحرص على أن تكون هذه البيانات متوافقة تماما مع المعلومات التي تم كتابتها في جواز السفر.
  • ختم استمارة التجديد من الجهات الحكومية المختصة مع ضرورة إرفاق صورتين للشخص المقيم داخل المملكة وصورة طبق الأصل من جواز السفر ويجب أن يكون ساري المفعول وغير منتهي.
  • دفع رسوم تجديد الإقامة للجهات الحكومية المتخصصة في ذلك والتي تصل إلى حوالي 500 ريال سعودي كما يقوم المقيم بدفع 500 ريال سعودي أخرى للعمالة المنزلية مثل الراعي والمزارع في كل عام.

أسعار تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية :

  • يصل سعر تجديد الإقامة للأشخاص المغتربين في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 650 ريال سعودي كما تبلغ الرسوم المالية التي يتم دفعها في حالة قيام الشخص الوافد بتغيير مهنته إلى حوالي 1000 ريال سعودي.
  • وبناء على خاصية الاستعلام والاستفسار عن تكلفة تجديد الإقامة للوافدين إلى حوالي 650 ريال سعودي كما يتم دفع نفس المبلغ للشخص المرافق للمقيم والمغترب.
  • بينما تبلغ الرسوم الخاصة بإصدار رخصة إقامة لأفراد العمالة المنزلية تصل إلى حوالي ستمائة ريال سعودي وبالنسبة لتجديد لتكلفة تجديد الإقامة للأشخاص المرافقين بعد بلوغهم سن 18 عام فتبلغ حوالي خمسمائة ريال سعودي.

وختاما فإننا نكون قد قدمنا شرحا كافيا ووافيا عن هل يمكن تجديد اقامة العائلة وهم خارج السعودية كما تحدثنا عن الاسعار الخاصة بتجديد الإقامة في السعودية وما هي الإجراءات الضرورية لتجديد الإقامة ونأمل أن ينال المحتوى المقدم إعجديد اقامة العائلة وهم خارج السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × ثلاثة =