التخطي إلى المحتوى

وصفات لإزالة رائحة العرق في الإبط من شأنها أن تساعدك على التخلص من تلك الرائحة التي قد تسبب لك الحرج.. خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة.. لذا سنعرض لكم أفضل هذه الوصفات.

اقرأ أيضًا: مزيل عرق خالي من الألمنيوم والكحول والبارابين

وصفات لإزالة رائحة العرق في الإبط:

وصفات لإزالة رائحة العرق في الإبط
وصفات لإزالة رائحة العرق في الإبط

على الرغم من الفعالية التي أثبتتها تلك المزيلات المخصصة إلى التخلص من رائحة العرق الكريهة.. إلا أنه يفضل بعض الأشخاص اللجوء إلى العناصر الطبيعية والتي تتمثل في استخدام الأعشاب الطبيعية.. وإليكم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها بخصوص هذا الشأن في الفقرات المقبلة.

1. إزالة العرق بالزيوت الطبيعية

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي بإمكانك الاعتماد عليها في التخلص من رائحة العرق الكريهة.. فمن خلال الاعتماد على استخدام زيت اللافندر أو زيت النعناع أو حتى زيت الروز ماري.. يمكنك الحصول على النتائج المرجوة.

اقرأ أيضًا: افضل عطور درعه للنساء 2021

2. عصير الطماطم والتخلص من العرق

بإمكانك الاعتماد على عصير الطماطم في الحد من تفاقم رائحة العرق الكريهة.. التي من الممكن أن تسبب لك الحرج في الكثير من المواقف.

حيث إنه من خلال احضار كوبين من هذا العصير وإضافة بعض الماء إليه.. ودهن المناطق التي تعاني من التعرق، وتركها لمدة 15 دقيقة سيمكنك الحصول على نتائج لا بأس بها.. والجدير بالذكر أن تلك الوصفة ليس لها أي آثار جانبية على الجلد والبشرة بكل عام.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة الدهنية والحبوب

3. وصفة صودا الخبز للقضاء على رائحة العرق

وصفة صودا الخبز للقضاء على رائحة العرق
وصفة صودا الخبز للقضاء على رائحة العرق

تجدر الإشارة إلى أن صودا الخبز لها العديد من الخواص التي تمكنها من القضاء على البكتيريا والفطريات.. التي عادةً ما تنشأ في الجسم، ومن ثم فإنه يمكنك الاعتماد عليها في التخلص من مشكلة التعرق.

حيث إنه من خلال إضافة صودا الخبز إلى الماء أو الليمون يمكنك التخلص من رائحة العرق.. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تطبيق تلك الوصفة لبعض الدقائق ومن ثم تنظيف الجلد.. لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

إلى جانب ذلك فإنه يمكنك الاعتماد على استخدام مزيج النشا وصودا الخبز.. في التخلص من رائحة العرق التي تعاني منها بشكل دائم.

فمن خلال تطبيق تلك الوصفة على منطقة الإبط سيمكنك الحصول على النتائج المطلوبة.. ومن ثم فيمكنك الحصول على الترطيب الكافي عبر استخدام تلك الوصفة.

4. زيت جوز الهند للتخلص من العرق

من خلال القيام باستخدام زيت جوز الهند سيمكنك التخلص من رائحة العرق.. التي تسبب لك الإحراج أحيانًا، حيث يتم مزجه بالإضافة إلى القليل من حامض الستريك وتقليبهما جيدًا.. للحصول على قوام متجانس.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تطبيق الوصفة على الجلد بشكل جيد، وتركها لبعض الوقت حتى تجف.. ومن ثم يتم القيام بتنظيف الجلد، والجدير بالذكر أن هذا الخليط من شأنه أن يوفر للجلد الترطيب الكافي.

كما أن المميز في تلك الوصفات الطبيعية هو كونها لا تتضمن أي آثار جانبية يمكن التعرض إليها.. إلى جانب ذلك فإنها لا تؤدي إلى إصابة الجلد بالتهيج أو الحساسية؛ وهو ما يجعل منها الخيار الأمثل.. لكل من يملك بشرة حساسة.

اقرأ أيضًا: اسم برفان حريمي تركيب مثير

نصائح للتخلص من رائحة العرق

نصائح للتخلص من رائحة العرق
نصائح للتخلص من رائحة العرق

عقب الاطلاع على أفضل أنواع مزيل عرق خالي من الألمنيوم والكحول والبارابين المتاحة بالأسواق.. والتي يمكنكم الحصول عليها من الصيدليات وبأسعار مناسبة.

توجب علينا الإشارة إلى بعض النصائح التي يمكن من خلالها التخلص من رائحة العرق بشكل فعال.. وإليكم تلك النصائح عبر النقاط المقبلة:

  • حافظ على النظافة الشخصية، وخاصةً في الأماكن الحساسة.. حتى يتسنى لك إمكانية التخلص من رائحة العرق المزعجة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تؤثر على رائحة العرق وتحفز على انبعاثه.. والتي يأتي في مقدمتها الحلبة.
  • اعتني بنظافة ملابسك، وقم بغسلها بشكل مستمر؛ حتى لا تعلق رائحة العرق بها.
  • قم بممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.. فإلى جانب الفوائد التي يمكنك الحصول عليها للجسم بشكل عام من خلال ممارسة تلك التمارين، يمكنك أيضًا التخلص من السموم والعرق المتراكم في الجسم من خلالها.
  • حافظ على إزالة الشعر الزائد من الجسم بشكل مستمر؛ حتى لا تتزايد البكتيريا الضارة.. والمسببة إلى رائحة العرق الكريهة.
  • استخدم المزيلات المخصصة لإزالة العرق بشكل مستمر وعلى مدار اليوم الواحد.. أو يمكنك الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي تؤدي نفس الغرض.
  • قم بالاستحمام بين الحين والآخر؛ للتخلص من رائحة العرق الكريهة.

اقرأ أيضًا: أفضل برفان رجالي ثابت ومركز

تعددت وصفات لإزالة رائحة العرق في الإبط التي يمكن الاستعانة بها فلا داعي للشعور بالحرج بعد الآن.. ومن أفضل هذه الوصفات وصفة جوز الهند وصودا الخبز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.