أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال

أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال

أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال
.أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال

أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال تساعدهم على التخفيف من حِدة الأعراض والآلام التي يعانون منها.. خاصةً وأن ذلك الأمر يؤثر على  الطفل ويجعله لا يستطيع النوم بشكل جيد أو اللعب حتى.

اقرأ أيضًا: أدوية المغنيسيوم في مصر

أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال:

أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال
أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال

بعض الأطفال يعانون من انتفاخ في المعدة وعسر الهضم ويشعرون بألم في أعلى المعدة.. وذلك الأمر نتيجة تناولهم للأطعمة السريعة أو أعراض جانبية لتناول بعض الأدوية  وأيضًا  السمنة المفرطة.

لذلك من خلال السطور التالية سوف نعرض أهم الأدوية التي تساعد على علاج هذه الأعراض:

1. شراب لاكسوماج

شراب لاكسوماج
شراب لاكسوماج

يساعد هذا الدواء على تعزيز حركة الأمعاء وأيضًا يعمل على علاج عسر الهضم.. بالإضافة إلى قدرته في التخفيف من حدة الإمساك وحرقة المعدة، وبالتالي ذلك الأمر يقلل من انتفاخ البطن.

إن الجرعة المناسبة للأطفال الذين يتراوح أعمارها من ثلاث إلى خمس سنوات هي 3 ثلاث ملاعق صغيرة قبل الذهاب للنوم.. أما الأطفال من عمر ستة سنوات وحتى عشر سنوات يتناولون ملعقتان، ويتناول من هم يبلغون 12 عام ملعقتان أو أربع ملاعق.

يمنع تناول شراب لاكسوماج لمن هم يعانون من مشاكل في القلب وأيضًا خلل وظائف الكلى.. والمصابين بالتهاب الزائدة وانسداد شرايين القلب، وأيضًا من يشعرون بألم شديد في المعدة أو الذين يعانون من الغثيان والقيء.

اقرأ أيضًا: علاج التوتر العصبي بالأدوية

2. دواء كالمي مكس

دواء كالمي مكس
دواء كالمي مكس

من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأطفال الصغار هي انتفاخ المعدة والتقلصات وأيضًا عسر الهضم.. لذلك يعد شراب كالمي مكس هو أفضل حل لعلاج تلك المشاكل، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء يتناسب مع حديثي الولادة.

يحتوي هذا الدواء على زيت الكراوية الذي يعمل على فتح الشهية ويخفف من الانتفاخ.. والشبت الذي يساعد على معالجة اضطراب الجهاز الهضمي وأيضًا زيت الشمر يعالج الإمساك، وبيكربونات الصوديوم.

الجرعة المسموح بها للأطفال حديثي الولادة حتى 30 يوم هي 2.5 مل بمعدل ثلاث مرات في اليوم.. أما الأطفال الذين يتراوح أعمارهم من شهر وحتى ستة أشهر يتناولون خمسة مللي ثلاث مرات بشكل يومي.

أما الجرعة المناسبة للأطفال من عمر ستة أشهر وحتى عام هي خمسة مللي من الدواء 3 مرات كل يوم.. ومن يبلغ عامين يأخذ عشرة أو خمسة عشر مللي بمعدل ثلاث مرات يوميًا، ومن الأفضل أخذه قبل تناول الأكل أو قبل النوم.

3. شراب دايجينورم

شراب دايجينورم
شراب دايجينورم

ضمن إطار عرضنا لعلاج عسر الهضم والانتفاخ عند الأطفال.. يُشار إلى أن هذا الشراب يساعد على تسهيل هضم الطعام والتخلص من الشعور بالامتلاء.. بالإضافة إلى أنه يعمل على طرد الغازات مما يقلل من انتفاخ المعدة، ويساعد على فتح الشهية وعلاج اضطراب الجهاز الهضمي.

الجرعة الموصى بها للأطفال من عمر عام وحتى ثلاثة أعوام هي 1/2 ملعقة بمعدل ثلاث مرات كل يوم.. أما الأطفال الذين يبلغون ما يزيد عن ثلاث أعوام يأخذون ملعقة واحدة صغيرة ثلاث مرات بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: أدوية علاج الغضروف

4. دواء دينتينوكس

دواء دينتينوكس
دواء دينتينوكس

يمكننا علاج عسر الهضم نهائيًا من خلال تناول دواء دينتينوكس، حيث إنه يعمل على علاج المغص المعوي وأيضًا التخلص من الغازات مما يقلل من انتفاخ البطن.. بالإضافة إلى أنه يستخدم للأطفال حديثي الولادة لتخفيف المغص الناتج عن دخول الهواء أثناء الرضاعة.

من أبرز الأعراض الجانبية التي يسببها هذا الدواء للأطفال هي النوم وحدوث الإسهال.. وأيضًا ظهور تورم في اللسان والشفتين وجفاف الفم، والشعور بضيق في التنفس.

الجرعة المناسبة للأطفال هي خمسة وعشرين وحتى 200 مللي جرام بمعدل ثلاث مرات كل يوم بعد تناول الطعام.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء تنتهي صلاحيته بعد فتحه بثلاث أسابيع.

اقرأ أيضًا: اسماء أدوية لعلاج احتقان البروستاتا

إن أدوية عسر الهضم والانتفاخ للأطفال من شأنها أن تساعدك على التخلص من هذه المشكلة نهائيًا.. مثل شراب لاكسوماج ودواء دينتينوكس  وشراب دايجينورم، ولكن تجدر الإشارة إلى أن موقع الوفاق غير مسئول عن تناول أحد هذه الأدوية دون إشراف الطبيب؛ لذا حافظوا على سلامتكم.