التخطي إلى المحتوى

عندما يتعلق الأمر بنظافة الفم، يعتقد معظم الناس أنه كلما كان معجون الأسنان أكثر تكلفة كان ذلك أفضل، ومع ذلك ليس هذا هو الحال دائمًا في الواقع، إذ يمكنك شراء أرخص معجون أسنان وتجد أنه بنفس فعالية نظيراتها الأكثر تكلفة، مع العلم أن هناك عدد لا حصر له منه، لذا إذا كنت تبحث عن توفير بعض المال على روتين العناية بالفم فإليك أرخص معاجين الأسنان التي يمكنك شراؤها، والتي سنوضحها بالتفصيل في السطور التالية.

بكم سعر معجون الأسنان؟  يبلغ سعر معجون الأسنان حوالي 12.25 جنية مصرى، والحجم حوالي 20 مل، مع العلم أن الأسعار تتراوح تبعًا للنوع والحجم والمكان الذي تشتري منه.
ما هو أفضل معجون أسنان في العالم؟ النوع الذي يحتوي على فلورايد بنسبة أكبر؛ لأنه يحافظ على الأسنان من التسوس
كم من مرة يجب غسل الأسنان؟ يمكنك غسل أسنانك مرتين يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة، وليس بعد تناول ثمار الحمضيات مباشرة لحماية طبقة المينا.
هل معجون الأسنان يسبب التسوس؟ لا؛ لأن العنصر الرئيسي في معجون الأسنان هو الفلورايد، والذي ثبت أنه يقضي على تسوس الأسنان ويمنعه، كما أنه يحل محل المعادن المفقودة في الأسنان ويجعلها أقوى.

أرخص معجون أسنان

سعر معجون الأسنان
سعر معجون الأسنان

عندما يرتبط الأمر بشراء أرخص معجون أسنان فهناك بعض الأشياء التي تريد البحث عنها، والتي تتمثل في:-

  • مكونات مثل الفلورايد للمساعدة في منع تسوس الأسنان.
  •  معاجين الأسنان المعتمدة من ADA (جمعية طب الأسنان الأمريكية) .
  •  معاجين تحتوي على مكونات خاصة لاحتياجات صحة الفم المحددة مثل التبييض أو التحكم في الجير.
  • يمكنك العثور على كل هذه الأشياء في كل من العلامات التجارية بالصيدليات والعلامات التجارية الطبيعية أو الفاخرة الأكثر تكلفة.

لذا ما الذي يحدد حقا ما إذا كان معجون الأسنان “رخيصا” أم لا هل هو السعر؟ أجرينا بعض الأبحاث ووجدنا أن الشخص العادي ينفق حوالي مائة جنيهًا سنويًا على معجون الأسنان، ويمكنك بالتأكيد العثور على معاجين الأسنان بأقل من ذلك بعضها رخيص مثل عشرة جنيهات لكل أنبوب.

اقرأ أيضًا: أفضل معجون أسنان للتسوس والجير

هل هذه الخيارات ذات الأسعار المعقولة تستحق العناء؟ 

وجدنا أن الإجابة هي نعم ولا، حيث تفتقر بعض الخيارات الأقل تكلفة التي وجدناها إلى المكونات الرئيسية مثل الفلورايد، بينما كان للآخرين بعض العيوب مثل النكهة القوية التي قد تغير طعم تناول الطعام للجميع، لهذا كل شيء له مميزات وعيوب، وميزانيتك هي التي تحدد ما النوع الذي يمكنك شراؤه.

  • بشكل عام، وجدنا أنه يمكنك العثور على معجون أسنان جيد تمامًا دون إنفاق الكثير من المال.
  • إذا كنت تبحث عن توفير بضعة جنيهات من معجون الأسنان، فنحن نقترح التحقق من بعض العلامات التجارية للصيدليات مثل Crest أو Colgate.
  • هذه العلامات التجارية ميسورة التكلفة وتحتوي عموما على جميع المكونات التي تحتاجها لنظافة الفم الجيدة.
  • إذا كانت لديك احتياجات محددة لصحة الفم، فمن المحتمل أن يكون لديهم معجون أسنان مناسب لك أيضًا.

لذلك بينما لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال على معجون أسنان لإنجاز المهمة لا يزال من المهم اختيار معجون يحتوي على المكونات التي تحتاجها والتي ستستمتع باستخدامها، مع وجود العديد من الخيارات بما في ذلك معاجين الأسنان الرخيصة فمن المؤكد أنك ستجد واحدة مثالية لك.

اقرأ أيضًا: أفضل معجون أسنان بالفلورايد

طريقة العثور على أرخص معجون أسنان

سعر معجون الأسنان
سعر معجون الأسنان

أرخص معجون أسنان في بعض الأحيان، يُصنع بمكونات أقل جودة، وقد لا يكون بنفس فعالية العلامات التجارية الأغلى ثمنًا، ومع ذلك هناك عدة طرق للعثور على أرخص معجون أسنان دون التضحية بالجودة، وتتمثل تلك الطرق في النقاط التالية:-

الخصومات والقسائم

يمكن البحث عن التخفيضات والقسائم، حيث تقدم العديد من المتاجر تخفيضات مبيعات على ماركات معجون الأسنان، لذلك من المهم أن تراقب هذه الخصومات، حتى تستفيد منها وتجني من ورائها.

اشتري بكميات كبيرة

هناك طريقة أخرى للعثور على أرخص معجون أسنان وهي الشراء بكميات كبيرة. تقدم بعض المتاجر خصومات عندما يشتري العملاء وحدات متعددة من معجون الأسنان. هذه طريقة رائعة لتخزين معجون الأسنان وتوفير المال على المدى الطويل، كما أنك يمكنك بيعه للمقربين والأصدقاء بسعر أعلى وتجني ربحًا جيدًا وراء ذلك.

اشتري ماركات عامة

 يمكنك الحصول على أرخص معجون أسنان بشراء ماركات عامة، فغالبًا ما تكون العلامات التجارية العامة جيدة مثل العلامات التجارية ذات الأسماء التجارية المتوسطة الشهرة، لكنها أقل تكلفة، هذه طريقة رائعة لتوفير المال على معجون الأسنان دون التضحية بالجودة.

ختامًا تذكر أنك تبحث عن ما ستسخدمه وأن الأمر يتعلق بصحة أسنانك لذلك عليك الحرص والانتقاء لأنك في الأخير ستدفع مقابل ما ستحصل عليه، قد يكون أرخص معجون أسنان مملوءًا بالمواد الكيميائية والمكونات الأخرى غير الجيدة لأسنانك، لذا كن حذرًا عند اختيار معجون الأسنان الخاص بك واختر بحكمة!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *