أسباب تقصف الشعر من الوسط

أسباب تقصف الشعر من الوسط

أسباب تقصف الشعر من الوسط
أسباب تقصف الشعر من الوسط

سوف نوضح اليوم أسباب تقصف الشعر من الوسط ، إذ تعاني سيدات كثيرات من هذه المشكلة وبهذا يظهر الشعر بشكل غير صحي بل وقد يتوقف نموه، وفي الحقيقة ترجع هذه المشكلة لعدة أسباب وعادات خاطئة ومجموعة من العوامل التي سوف نتحدث عنها بالتفصيل الآن عبر موقع الوفاق.

أسباب تقصف الشعر من الوسط

أسباب تقصف الشعر من الوسط
أسباب تقصف الشعر من الوسط

سوف نتحدث فيما يلي عن أسباب تقصف الشعر من الوسط بالتفصيل:

سبب المشكلة وصف المشكلة
عدم ترطيب الشعر أو قلة الترطيب لجفاف الشعر صلة أكيدة بتقْصفه من الوسط، وهذا لأن الشعر وقتها لا يحصل على ترطيب كافي كل يوم أو بشكل مستمر، وبهذا يمكنك أن تلاحظين بدء تكسر الشعر خلال التمشيط، ونفس الأمر يحدث عند غسل الشعر بكثرة مع استخدام مواد كيميائية تضر به، إلى جانب استخدام صبغات الشعر، لأن كل تلك الأمور ينتج عنها فقدان الشعر للزيوت الطبيعية التي تقوم فروة الرأس بافرازها.
استخدام مجفف الشعر استخدام مجفف الشعر الحراري أيًا كان نوعه أو شكله مثل مكواة الشعر العادية أو الدوارة بشكل مبالغ في سبب مهم من أسباب تقصف الشعر من الوسط وأن يظهر بشكل باهت بل ومن الممكن أن يتغير ملمسه ويفقد اللمعان والحيوية.
سوء التغذية إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر صحي، ففي المقام الأول اهتمي بتغذيتك بصورة جيدة، لأن التغذية تنعكس على صحة الشعر والبشرة بصورة مباشرة، فإذا تم تناول طعام صحي فسوف يعود ذلك على الشعر بشكل إيجابي، أما إذا كنت تتناولين طعام غير مفيد أو متوازن فسوف يجعل ذلك شعرك مجهد وغير صحي.
الإجهاد يسهل للغاية ظهور علامات الإجهاد والإرهاق على الشعر، وهذا ينتج عنه بالتأكيد تلفه وتساقطه وتقصفه، فيصبح بالتالي معدل التلف والتساقط أكبر من الحد الطبيعي.

هنا تجد: أسباب تقصف الشعر وتساقطه

علاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر

بعد أن تعرفنا على أسباب تقصف الشعر من الوسط يجب أن نعلم أيضًا  معالجة تقصف الشعر من الوسط يتطلب بعض الصبر ومدة طويلة، لأن التقصف لا يمكن علاجه إلا بعد قص الشعر حتى يبدأ الاهتمام بالشعر الجديد، ولكن من الممكن أن تتبع بعض الإرشادات والنصائح تساهم في معالجة الأمر حتى ينمو الشعر الجديد، وهذه النصائح هي:

قص الأطراف

في الغالب يمكنك أن تلاحظين تكرر تقصف الشعر كل ثلاثة أو أربعة شهور، ولهذا فأن خطوة قص الأطراف هامة للغاية بل وضرورية من أجل حماية الشعر وعلاجه.

تجنب مسببات التقصف

من اللازم أن تبتعدين عن كل ما يسبب تقصف الشعر وجفافه، من أدوات تصفيف الشعر الحرارية أو تطبيق المواد الكيميائية مثل الصبغات.

هنا تجد أيضًا: أسباب تقصف الشعر من الأمام

اتباع أحد أنظمة العناية اليومية بالشعر

اتباع نظام العناية بالشعر كل يوم، سوف يجعله صحي باستمرار، وهناك مجموعة من التعليمات التي عند تطبيقها سوف تشكل فارق كبير، ومنها:

  • اختيار مشط شعر مناسب، مع الاهتمام بتمشيط الشعر بطريقة لطيفة وعدم الإفراط في تمشيطه مرات عديدة خلال اليوم.
  • تطبيق مرطب للشعر مناسب من الأطراف وحتى وسط الشعر، ولكن مع عدم تطبيقه على الفروة.
  • عدم استعمال مصففات الشعر الحرارية والشعر جاف، ولكن من اللازم أن يكون رطب على أقل تقدير.
  • عدم شد الشعر عند التصفيف، خاصًة عندما يكون مبلل أو جاف.
  • تناول كم كبير من الماء، وتناول طعام صحي ومتوازن.
  • تناول المكملات الغذائية المناسبة والتي تتضمن حمض فوليك وبيوتين.
  • تطبيق مستحضرات حماية من الحرارة عند تطبيق أي حرارة على الشعر.
  • استخدام شامبو مكون من عناصر طبيعية مع عدم غسل الشعر كل يوم.

قد يهمك أيضًا: علاج تقصف الشعر من الصيدلية للأطفال

تحدثنا معكم اليوم عن أسباب تقصف الشعر من الوسط حتى تتمكن كل فتاة وسيدة من تجنب هذه المسببات أو من أجل علاج الأمر بالابتعاد عن تلك الأسباب وبدء العناية بالشعر بالشكل المطلوب.