أسعار الألماس المستعمل

أسعار الألماس المستعمل

أسعار الألماس المستعمل
أسعار الألماس المستعمل

أسعار الألماس المستعمل تعتمد على بعض العوامل التي يمكنها أن تؤثر على جودته.. علاوة على أن الاطلاع على تلك الأسعار المتوافرة في الأسواق؛ يجعلك تتفادي فرص التعرض للنصب والاحتيال.. ومن خلال ما يلي سيتسنى لك إمكانية التعرف على تكلفة شراء الألماس المستعمل.

اقرأ أيضًا: اسعار خواتم سوليتير للخطوبه الماظ

أسعار الألماس المستعمل

الألماس
الألماس

غني عن القول أن الألماس من المجوهرات التي يمكنها أن تخطف الأنظار وتأسر القلوب بمجرد النظر إليها.. وحين يتعلق الأمر بقيمة أسعار الألماس المستعمل، فلم يتم الإفصاح عنها بصورة صريحة.. ولكن على الأرجح تتراوح نسبة الخسارة عند بيعه ما بين 10 إلى 50% من إجمالي القيمة التي تم شرائه بها.

تجدر الإشارة إلى أن سعر خاتم السوليتير في مصر قد يبدأ من 4 آلاف جنيه.. وفي بعض الأحيان قد تصل تلك القيمة إلى 100 ألف جنيه، ومن هنا وجب الإشارة إلى أن التفاوت في تلك الأسعار السابق ذكرها.. يرجع إلى اختلاف وزن وجودة تلك الحلي والمجوهرات، وبالنسبة لخواتم الألماس من نوع لازوردي.. فإن سعرها في مصر قد يصل إلى 500 ألف جنيه فيما أكثر.

العوامل المتحكمة في تحديد سعر الألماس

العوامل المتحكمة في تحديد سعر الألماس
العوامل المتحكمة في تحديد سعر الألماس

ضمن إطار الحديث عن أسعار الألماس المستعمل في جمهورية مصر العربية.. نجد أن هناك العديد من العوامل المختلفة، والتي من شأنها أن تؤدي في النهاية إلى التحكم في قيمة هذا النوع من المجوهرات القيمة، وإليك تلك العوامل عبر الآتي:

  1. معدل نقاء الألماس: فكلما زادت درجة نقاء تلك القطع اللامعة.. كلما كان سعرها باهظًا في الأسواق، ومن هنا يمكننا القول بأن العلاقة طردية بين ارتفاع سعر الألماس ودرجة نقائه.
  2. وزن الألماس: من المنطقي أن يرتفع سعر قطع الألماس كلما زاد وزنها.. والجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان قد يصل وزن قطعة الألماس إلى ما يعادل 40 قيراطًا.
  3. لون الألماس: تتضمن تلك القطع العديد من الألوان والدرجات.. على الرغم من أن البعض يظن أن لون الألماس هو اللون الأبيض فقط، والجدير بالذكر أنه كلما كان لون قطعة الألماس يميل إلى درجة اللون الأصفر كلما كان سعرها منخفضًا في الأسواق.. والعكس يحدث في حال أن كان لونها يميل إلى اللون الأبيض.

اقرأ أيضًا: أرخص خاتم الماس

بيع الألماس المستعمل

بيع الألماس المستعمل
بيع الألماس المستعمل

توجد بعض الطرق التي يتم من خلالها بيع تلك الحلي المستعملة.. وبعد التعرف على أسعار الألماس المستعمل في الأسواق المصرية والعوامل التي من شأنها أن تؤثر على تلك المصنوعات، توجب الإشارة إلى كيفية بيعها، وإليكم الطرق في الآتي:

  1. من الممكن منح التاجر القطع القديمة واستبدالها ببعض الحلي الجديدة.. مع مراعاة سداد فرق السعر.
  2. بإمكانك إعادة تثمين تلك القطع بالاعتماد على مصلحة الدمغ.. والتي تتيح لك إمكانية إعادة تقدير قيمة تلك المجوهرات.
  3. نسبة الشوائب التي تتضمنها تلك القطع.. علاوة على تاريخ الصنع من العوامل التي يمكنها أن تؤثر على تحديد السعر الخاص بتلك المجوهرات.
  4. بيع الألماس في العديد من الأماكن.. يعتمد على توافر شهادة الضمان الخاصة بتلك المنتجات.
  5. نسبة الخسائر عند الاستبدال أو البيع.. من الأمور التي ينبغي وضعها في الاعتبار عند الإقدام على تلك العملية، والتي من المقرر أن تتراوح ما بين 10% وحتى 50%.. كما يتم تحديد تلك النسبة بالاتفاق بين العميل والبائع.
  6. من الأفضل أن يتم بيع الألماس المستعمل.. إلى نفس المكان الذي تم شرائه من خلاله.

اقرأ أيضًا: أسعار خواتم سوليتير لازوردي

مما سبق ذكره نجد أن أسعار الألماس المستعمل.. لم يتم تحديدها بشكل واضح، خاصةً وأن الأمر يعتمد على وجود بعض العوامل التي من شأنها أن تؤثر على هذا السعر على اختلاف الأماكن التي سيتم البيع إليها.