أسماء ادوية الكالسيوم للكبار

أسماء ادوية الكالسيوم للكبار

أسماء ادوية الكالسيوم للكبار
أسماء ادوية الكالسيوم للكبار

أسماء ادوية الكالسيوم للكبار، يعتبر نقص الكالسيوم في الدم والعظام من الحالات الخطيرة التي يترتب عليها الإصابة بهشاشة العظام وضعف العضلات، والشعور بالتعب والإجهاد، وفقدان القدرة على التركيز والتفكير، والكثير منا معرض للإصابة بنقص هذا العنصر الضروري لسلامة الأنشطة الحيوية المختلفة داخل الجسم، وكذلك المهام اليومية التي يقوم بها الفرد.

اقرأ أيضًا: أدوية المغنسيوم في مصر

أسماء ادوية الكالسيوم للكبار

أسماء ادوية الكالسيوم للكبار
أسماء ادوية الكالسيوم للكبار

يعتبر الكالسيوم من العناصر الهامة في الجسم، حيث يحتاجه الإنسان لبناء العظام والعضلات والحفاظ على القوة البدنية للجسم، بالإضافة إلى أهميته في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان وداء السكري والحفاظ على صحة القلب.

ويتم تخزين أكبر نسبة من الكالسيوم داخل العظام والأسنان؛ لإكسابهم الصلابة والقوة، كما يوجد أيضًا في الدم والعضلات وبعض المكونات الخلوية.

ويجدر القول أن نقص هذا العنصر في الجسم عن معدله الطبيعي يؤدي إلى اضطرابات صحية عديدة؛ لذا فنحن بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على العنصر.

هذا بالإضافة إلى ضرورة استخدام أي من المكملات الغذائية التي تضمن لك الحصول على نسبة جيدة من الكالسيوم والكثير من الفيتامينات والمعادن، وفيما يلي أفضل أسماء ادوية الكالسيوم للكبار.

اقرأ أيضًا: اعشاب لتقوية الأعصاب والعظام واهم المشروبات

افضل حبوب كالسيوم العظام

هناك الكثير من المكملات الغذائية الدوائية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم ومكونات أخرى أهمها فيتامين د اللازم لتسهيل امتصاص الجسم للكالسيوم؛ لذا تحرص شركات الأدوية على تحضير كلا المكونين في مكمل غذائي واحد يحتوي على عنصر الكالسيوم وفيتامين د معًا.

1. حبوب كالسيترون Calcitron

مكمل غذائي كالسيترون Calcitron لعلاج حالات نقص الكالسيوم في الجسم
مكمل غذائي كالسيترون Calcitron لعلاج حالات نقص الكالسيوم في الجسم

يعتبر من أشهر المكملات الغذائية التي تتمتع بتركيبة متميزة من عنصر الكالسيوم والكثير من العناصر المعدنية الضرورية للجسم مثل (الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، الزنك، المنجنيز، النحاس)، بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين د، وعدد من الأحماض الأمينية الهامة؛ لتعزيز امتصاص الجسم لكل تلك المعادن.

كما يعد من الأدوية تمامًا والتي ينصح باستخدامها خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، خاصة في الأشهر الأولى؛ لضمان بناء وتكوين الجنين بشكل طبيعي وتجنب تعرضه لأي تشوهات.

2. أقراص كالسي ماكس Calcimax

أقراص كالسي ماكس Calcimax لعلاج نقص الكالسيوم

يتضمن هذا الدواء مزيج فريد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية؛ لذا يتم استخدامه من قبل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الحالات التالية:

  • التشنجات العضلية الناتجة عن نقص الكالسيوم في الجسم.
  • المصابين بداء السكري.
  • مرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • استخدام العقاقير المدرة للبول.
  • حالات هشاشة العظام.
  • يستخدم بشكل آمن خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

ويتم تناول كبسولة واحدة فقط يوميًا لمدة معينة يحددها الطبيب المشرف على الحالة الصحية؛ لتجنب أي آثار جانبية أو مضاعفات صحية خطيرة، قد يتعرض لها الفرد نتيجة ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم عن المعدل الطبيعي.

اقرأ أيضَا: اسباب وجع العظام

3. كال بيرج أقراص Cal Preg مكمل غذائي

كال بيرج أقراص Cal Preg مكمل غذائي
كال بيرج أقراص Cal Preg مكمل غذائي

يعتبر كال بيرج من أسماء ادوية الكالسيوم للكبار الشهيرة والتي يعتمد عليها الكثيرون لعلاج نقص الكالسيوم وهشاشة العظام؛ بفضل احتوائه على المادة النشطة كربونات الكالسيوم، والتي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم؛ لذا يستخدم هذا الدواء بصورة شائعة في علاج ما يلي:

  • علاج جميع حالات نقص الكالسيوم في الجسم.
  • تنظيم المعدل الطبيعي للكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.
  • علاج هشاشة وضعف العظام.
  • تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.
  • نمو الجنين.

لقد أثبتت الدراسات العلمية مدى أهمية تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د حسب احتياج الجسم؛ من أجل تجنب التعرض لكسر العظام، والشعور بالضعف والإرهاق.

إذ لا ينتج الجسم تلك العناصر؛ لذا فنحن بحاجة ضرورية إلى التركيز على تناول الأطعمة التي تتضمن تلك العناصر مثل منتجات الألبان والخضراوات الورقية الداكنة، بالإضافة إلى استخدام أي من خيارات أفضل أسماء ادوية الكالسيوم للكبار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *