أسماء القهوة العربية 

أسماء القهوة العربية 

أسماء القهوة العربية 
أسماء القهوة العربية 

أسماء القهوة العربية عديدة للغاية، حيث تعد القهوة المشروب المفضل لدى الكثير من العرب في البلاد العربية، وبشكل خاص في دول الخليج، كما يوجد منها العديد من الأنواع المختلفة، ويتم تحضيرها أيضًا بأكثر من طريقة مختلفة تتميز جميعها بمذاقها الرائع، كما هناك عدة طرق تقليدية يتم بها تقديم القهوة العربية تختلف من دولة إلى أخرى.

أسماء القهوة العربية

أسماء القهوة العربية 
أفضل أسماء القهوة العربية

أسماء القهوة يتم إطلاقها وفقًا لنوع البن المستخدم في تحضيرها، أو بناءً على مذاقها، وفيما يلي سنتعرف على أشهر أسماء القهوة العربية:

البن سميت بهذا الاسم  نسبةً إلى مادة (البن) التي تعد المادة الأساسية المستخدمة في صناعة القهوة.
الكيف تم إطلاق هذا الاسم عليها نظرًا إلى التلذذ الذي يشعر به من يقوم بشرب القهوة، والمقصود بكلمة (الكيف) انشراح الصدر وراحة البال.
المر هذا الاسم تم إطلاقه على أحد أنواع القهوة التي يتصف مذاقها بالمرارة.
الشاذلية يطلق هذا الاسم على أحد أنواع البن اليمني، ويقال أن هذا الاسم نسبةً إلى عمر الشاذلي، الذي يعد أول شخص تناول القهوة.
البرية هو اسم يطلق على أحد أنواع البن اليمني الذي يشتهر بجودته.
الطبخة تعرف بهذا الاسم نظرًا إلى طبخها على نار هادئة.

بعد التعرف على أسماء القهوة العربية اقرأ أيضًا: افضل انواع التمور

ما هو أفضل أنواع القهوة العربية

ما هو أفضل أنواع القهوة العربية
ما هو أفضل أنواع القهوة العربية

مع تعدد أسماء القهوة العربية هناك بعض الأنواع من بينها التي تعد الأفضل، وفيما يلي سنتعرف على أفضل تلك الأنواع:

القهوة اليمني

هي إحدى أنواع القهوة الشهيرة بشكل كبير، ويتم إعدادها من أشهر وأفضل أنواع البن، وتوجد في عدة أشكال مختلفة، من بينها الآتي:

  • القهوة البيضاء: تعد من أشهر وأفضل أنواع القهوة اليمنية، حيث تمتد شهرتها على مستوى الشرق الأوسط والخليج العربي، وتتميز القهوة بلونها الأبيض الطبيعي دون أن يضاف إليها أي أنواع مبيضات أو حليب.

تتميز تلك القهوة بأنها من الأنواع الخفيفة، حيث تحتاج إلى درجات حرارة منخفضة لتحميصها للحفاظ على اللون الأبيض المميز.

  • القهوة الصباحية: يتم إعدادها من بن مطحون محمص بدرجة متوسطة، ويضاف إلى البن الزنجبيل الذي يمنح القهوة مذاق مميز يعشقه الكثير من محبي القهوة.
  • قهوة القشر: وهي القهوة التي تعد باستخدام قشرة ثمرة البن الخارجية.

القهوة الخضراء

  • هي حبوب من البن العربي تتميز باللون الأخضر قبل تحميصها.
  • تعد النوع المفضل للكثير من العرب.
  • يتم إعدادها عن طريق وضع كوب من الماء في قدر على نار متوسطة الشدة، ثم يوضع به ملعقة قهوة خضراء كبيرة، وتترك لفترة قليلة على نار هادئة.
  • يقدم بجانبها تمر أو أي نوع مفضل من الحلويات.

اقرأ أيضًا: انواع القهوة السوداء

أسماء البن اليمني

أسماء البن اليمني
أسماء البن اليمني

نظرًا إلى الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها القهوة اليمني على أنها أفضل أنواع القهوة العربية فهناك الكثير ممن يرغبون في معرفة أسماء البن اليمني، وفيما يلي سنوضح أفضل تلك الأنواع:

  • بن مطري: يعد أشهر أنواع البن اليمني وأفضلها، وتنتج في مدينة صنعاء بمديرية بني مطر، حيث تزرع حبوب البن فيها بالوديان والمدرجات الجبلية.
  • بن خولاني: هذا النوع من البن هو المفضل للكثير من محبي القهوة اليمني، ويستخرج من الأشجار المزروعة في المناطق الجبلية بمديرية خولان.
  • برعي: هو أيضًا من أجود أنواع البن اليمني، وتنتج بمحافظة الحديدة بمنطقة برع، وتزرع أيضًا على المدرجات الجبلية هناك، ومن أهم مميزاتها احتوائها على الكافيين بنسبة منخفضة، مع ارتفاع لنسبة الدهون والسكريات.
  • بن حرازي: ينتج في محافظة صنعاء بمديرية مناخة، وهو نوع جيد جدًا من أنواع البن اليمني.

اقرأ أيضًا: فوائد القهوة التركية

إلى هنا ينتهي مقالنا حول أسماء القهوة العربية التي تشتهر بشكل كبير على مستوى الشرق الأوسط ودول الخليج، حيث تعد القهوة المشروب الأول والأفضل بتلك المنطقة.