التخطي إلى المحتوى

أسماء محلات حلويات مشهورة، الحلويات هي من الأطعمة التي لا يختلف عليها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها من الأطعمة المحببة لجموع الناس من الصغار والكبار على مستوى العالم، ولكن العديد من الأشخاص يفضلون شرائها من محلات لها تاريخ وموثوق بها.

"<yoastmark

أقرأ أيضا: تردد قناة mtv اللبنانية

وسنستعرض لكم من خلال هذا المقال مجموعة من أشهر محلات الحلويات في العديد من دول العالم، حيث نقدم لكم أشهر محلات الحلويات في مصر، وأشهر محلات الحلويات في دبي، وأشهر محلات الحلويات في السعودية، وأشهر محلات الحلويات في تركيا، وأشهر محلات الحلويات في إيطاليا .

أسماء محلات حلويات مشهورة في مصر

في مصر يوجد مجموعة كبيرة من محلات الحلويات التي لها شهرة كبيرة ليس فقط داخل مصر ولكن في الوطن العربي ، حيث توجد بها العديد من المحلات التي لها تاريخ كبير في صناعة الحلويات الشرقية والغربية، ومن أسماء محلات حلويات مشهورة في مصر:

  • تسيباس : والذي تم إنشائه في عام 1912 في محافظة القاهرة، وهو واحد من أشهر وأجود محلات الحلويات في وسط القاهرة في القرن ال 20، كما أن له أكثر من عشر فروع .
  • عبد الرحيم قويدر : انتقلت عائلة قويدر إلى مصر قادمة إليها من دمشق في عام 1926، ثم قاموا بعد عامين من مجيئهم، بافتتاح أول فرع لهم وهو متخصص في الحلويات الشرقية.

أقرأ أيضا : اسماء تجارية

  • جروبي : أحد أقدم وأشهر محلات الحلويات التي تم افتتاحها في مصر في عام 1891 في وسط مدينة القاهرة، وذلك من قبل السويسري جياكومو جروبي، وكان جروبي يقدم شيوكولاته جروبي كهدية، للملوك الأجانب وكبار الشخصيات .
  • تريانون : أحد أشهر محلات الحلويات والتي تقع بمدينة الإسكندرية بمحطة الرمل، وكان المحل قد تم افتتاحه، في عام 1905 على يد مجموعة من اليونانيين، وهو حاليا له فروع أخرى بالقاهرة .
  • ديليس : وهو أيضا أحد أشهر وأقدم محلات الحلويات بمصر والموجود أيضاً بمحافظة الإسكندرية بمحطة الرمل، والذي قام بتأسيسه اليوناني موستاكاس في عام 1907، وكلمة ديليس باللغة الفرنسية تعني المتعة والبهجة .

أسماء محلات حلويات مشهورة في دبي

  • سنستعرض لكم أيضا خلال هذه الفقرة مجموعة من أسماء محلات حلويات مشهورة في دبي .
  • حلويات فراس دبي : وهو واحد من أشهر محلات الحلويات في دبي، كما أن له العديد من الفروع المنتشرة في الإمارات، وهو يعتبر واحد من أفضل المحلات المتخصصة في صناعة الكنافة بأنواعها .
  • حلويات افرينا دبي : إذا كنت تنوي شراء حلويات مميزة عند القيام بزيارتك لدبي فإنه يجب أن تضع على قائمة أولوياتك الذهاب لذلك المحل، والذي يتميز بتقديم جميع أنواع الحلويات الشرقية والغربية، كما أنه متخصص في صناعة الحلويات والأطعمة الإيرانية .

أقرأ أيضا: أسماء محلات جميلة بالانجليزي

  • حلويات البابا : وهو أيضا واحد من أشهر محلات الحلويات والأطعمة المختلفة في دبي، كما أنه يتميز بتقديم الحلويات الشرقية ودائماً ما يسعى إلى تقديم أفضل جودة لديه ويتميز أيضا بتقديم طبق البقلاوة المتميز .
  • حلويات السلطان : وهو أيضا واحد من أشهر محلات الحلويات الشرقية بدبي، والتي لها العديد من الفروع المتميزة .

أسماء محلات حلويات في تركيا

تركيا هي واحدة من الدول، والتي تشتهر بصناعة الحلويات الشرقية المتنوعة بأشكال غريبة ومختلفة، كما أن لديها مجموعة من أسماء محلات حلويات مشهورة ، والتي تعتبر مقصد للعديد من السياح ومن أشهرها على سبيل المثال، محل حلويات منيرة تركيا –  محل حلويات فستق زائدة – محل حلويات صفاء اسطنبول .

أسماء محلات حلويات مشهورة في إيطاليا

تعد إيطاليا من أكثر الدول المعروفة في العالم بالطعام ويوجد العديد من أسماء محلات حلويات مشهورة في إيطاليا، منها محل المخبوزات البيضاء والذي يقع في مدينة روما، ويقوم هذا المحل بتقديم الحلويات التي تناسب الأشخاص النباتيين .

كما يوجد أيضا في روما واحد من أشهر المحلات المتخصصة في تقديم الحلويات، وهو محل جيلاتو فانتازيا، حيث أن هذا المحل يقدم مزيج من الحلويات الفرنسية والإيطالية والأسبانية والروسية، وهو يقدم الحلويات التي تناسب الأشخاص العاديين والنباتيين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *