التخطي إلى المحتوى

اختيار أسماء مشاريع أسر منتجة من العوامل الأساسية في نجاح المشروع وصياغة الاسم الاحترافي سوف يكون مصدر للثقة، وقيمة تنافسية، وعامل للنجاح، وهناك العديد من العوامل التي يتم على أساسها اختيار الاسم، منها نوع النشاط، والمكان، ومن الأسماء الجميلة التي يمكن الاختيار بينها، فاميلي بيزنس، أجيال، اللمسة العائلية، طاولة العائلة، الجذور، روح العائلة، مدينة الأشقاء، لمسة الأخوة.

أسماء مشاريع أسر منتجة
أسماء مشاريع أسر منتجة

أسماء مشاريع اسر منتجه يومية

من الافكار التي لها علاقة بنوعية أسماء مشاريع اسر منتجة هي فكره مشروع بيع احتياجات الأسرة اليومية سواء من السلع الغذائية، أو منتجات النظافة وكذلك بيع اللحوم المجمدة والدواجن، وهي من أكثر أفكار مشاريع الأسر المنتجة التي أثبتت نجاح كبير لها في القرى والكثير من المناطق الصغيرة .

أقرأ أيضا: افضل أسماء محلات خضار وفواكه

وعلى الرغم من كونها فكرة تقليدية وليست جديدة، إلا أنها بكل تأكيد هي فكرة مشروع واقعية وبسيطة وفرص نجاحها كبيرة أيضا، كما أنها فكرة مشروع لا تتطلب أي خبرة نهائياً من الأسرة من أجل القيام بتنفيذها .

وأيضاً كما هو معروف فإن هامش ربح القطعة الواحدة من أغلب منتجات السلع الغذائية هو قليل بعض الشيء، لذلك فإنه يعتمد في هذا النوع من المشاريع لتحقيق أرباح كبيرة على توفير قائمة متنوعة من تلك المنتجات بحيث تشمل كل الاحتياجات اليومية التي لا غنى عنها في كل منزل .

أنواع المنتجات التي يمكن لأي أسرة التجارة فيها

من أنواع وأمثلة المنتجات التي يمكن لأي أسرة تبحث عن أسماء مشاريع أسر منتجة تستطيع من خلالها التجارة فيها بدون الحاجة إلي خبره كبيرة .

هي الأرز والمكرونة والبقوليات والزيوت والسمن والألبان ومشتقاتها، ومنتجات الحلوى للأطفال بكل أنواعها وكذلك المشروبات والعصائر .

أقرأ أيضا: أسماء مشاريع حلوة

هذا بالإضافة إلى منتجات النظافة اليومية والتي لا يخلو بيت منها ودائما ما تحتاجها ربات المنازل بشكل يومي مثل مساحيق الغسيل والكلور والمطهرات ومعطرات الملابس السائلة .

هذا بالإضافة إلى بعض أنواع الأطعمة مثل اللحوم المجمدة والدواجن والأسماك .

مشروع مكتبة دراسية

أيضا من ضمن أفكار أسماء مشاريع أسر منتجة أخرى، والتي يمكن لأفراد الأسرة جميعهم التعاون في تنفيذها وإدارتها هو مشروع مكتبة بيع للأدوات المدرسية وذلك نظرا لأنه مشروع متعدد المهام والاحتياجات .

حيث يمكن تقسيم الأدوار بين أفراد الأسرة فهناك من يمكن أن يذهب إلى الأسواق التجارية من أجل شراء الأدوات المكتبية، وهناك أيضاً من يجب أن يقوم بترتيب وتنسيق هذه المنتجات داخل المكتبة، ثم إنه يجب أن يكون هناك من يقوم بالبيع إلى الزبائن، وأخيراً هناك من يجب أن يقوم بمتابعة حسابات المكتبة الصادرة والواردة .

ولكن يجب أن يوضع في الحسبان أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الموسمية حيث أنه يرتبط بفترة الدراسة، ومن أمثلة المنتجات التي يمكن القيام ببيعها داخل المكتبة هي، الكتب الخارجية لكافة المراحل الدراسية والكشاكيل والنوت بوك والأقلام.

أقرأ أيضا: أسماء مشاريع صغيرة

وأدوات الرسم والتلوين والأدوات الدراسية لطلاب الجامعات، وخدمات دفع الفواتير مثل خدمة فوري وألعاب تنمية مهارات الأطفال والأجندات الإدارية، وكروت الشحن، والهدايا الصغيرة .

مشروع بيع وتصنيع المفروشات المنزلية

أيضا من الأفكار أو أسماء مشاريع أسر منتجة والتي يمكن تنفيذها وهي واحدة من الأفكار الناجحة، وهي فكرة مشروع التصنيع أو البيع المباشر للمفروشات المنزلية .

حيث أن المفروشات المنزلية بمختلف أنواعها من المنتجات الأساسية التي يحتاجها كل منزل، كما أن هناك فرصة جيده للابتكار داخل هذه الصناعة وتقديم أنواع جديدة ومختلفة عن المفروشات المعروضة في السوق .

ومن أمثلة المنتجات التي يمكن للأسرة القيام بتصنيعها وبيعها وهي ملايات السراير ومفارش السراير المطرزة، ومفارش الحوائط والطباعة على الملايات الجاهزة، والمخدات بأشكال متنوعة، والكوفرتات ومفارش العرائس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *