التخطي إلى المحتوى

أسماء مشاريع صغيرة ، مما لا شك فيه أن اختيار الاسم المناسب للمشروع الخاص بك المقبل على افتتاحه، هو أحد أهم العوامل والتي تساهم بشكل قوي في نجاح التسويق والدعاية لذلك المشروع، من أجل هذا يجب البحث عن أسماء حلوة ومميزة من أجل العمل على زيادة فرص نجاح المشروع والترويج للعلامة التجارية بأفضل طريقة.

أقرأ أيضا: افضل أسماء محلات خضار وفواكه

وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من الأسماء المميزة والمتنوعة، للعديد من المشاريع الصغيرة، والتي نتمنى أن نوفق في أن تكون أسماء مناسبة لكم، وان نكون سبب ولو صغير في مساعدتكم في نجاح مشاريعكم، وزيادة الأرباح الخاصة بكم، كما سوف نساعدكم في كيفية إدارة مشروع / اختيار اسم مشروع مميز وذلك من خلال تقديم الطريقة الصحيحة لاختيار اسم مشروع، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من النماذج المميزة للكثير من أسماء تلك المشاريع الصغيرة بالعربية والانجليزية.

أسماء مشاريع صغيرة

طريقة اختيار أسماء مشاريع صغيرة

مما لا شك فيه أن النجاح في اختيار اسم تجاري متميز هو أول خطوة نحو القيام ببناء العلامة التجارية والتي تشمل أيضا لوجو شعار المشروع، لذلك فإن تحديد أسماء مشاريع صغيرة مناسبة وجذابة يعطي العملاء انطباعاً جيداً ويجعلهم ينجذبون لهذا المشروع.

كما أن اسم المشروع يجب أن يكون هدفه الأساسي هو أن يعبر عن فكرة المشروع أو الخدمات أو المنتجات التي يتم الترويج إليها، واليكم مجموعة من النصائح، التي ستساعدكم في معرفة كيفية أو طريقه اختيار أسماء لتلك المشاريع :

أقرأ أيضا: أسماء مشاريع حلوة

  • في البداية سيتعين عليك أن تقوموا باختيار عدد محدد من الأسماء المناسبة لمشروعك، ثم تقوم بالاستعانة بخبرات الآخرين من خلال الأخذ بعين الاعتبار رأي الأشخاص المحيطين بك من زبائن، أو أصدقاء في نفس المجال وحتى بعض أسماء مشاريع صغيرة قد تقترح عليك.
  • كما أنه يمكنك القيام بتقليد أشهر الأسماء التجارية العالمية للمحلات، ولكن في نفس الوقت يجب عليك الحذر من المتابعة القانونية في حال كان لتلك العلامة العالمية فرع في نفس محيطك.
  • كما أنه يجب عليك عند القيام باختيار اسم المحل، يجب أن يجذب هذا الاسم الزبائن، وكذلك يكون سهل في الحفظ والنطق كما أنه في نفس الوقت يكون اسم غير تقليدي، حتى يميزه الزبائن.

أسماء مشاريع مطاعم

عند البحث عن أسماء مشاريع صغيره، فإننا يجب أن لا نغفل في البداية البحث عن أسماء المطاعم ومحال السندوتشات، لذلك فإننا سنقدم لك خلال تلك الفقرة مجموعة نتمنى أن تساعدك في اختيار اسم جيد، لمحلك، أو مشروعك الصغير.

حيث انه من الأسماء المتميزة التي تناسب مشروع الأكل البيتي والطبخ هي : اللؤلؤة – أكل بيتي جاهز – ست الكل – بيت الطعام اللذيذ – البيت بيتك – أكل شهي – بيت العلية – لقمة عيش – غذائك عندنا .

كما انه من أسماء مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية : مارينا – المحارة – السماك – ذا فيش ماركت – بيج فيش – سي فود – فيش بازار – أمواج – سوشي بازار .

اسماء مشاريع صغيره متنوعة

من أسماء مشاريع صغيره للمكتبات : أقلام – العلم نور – دار الحكمة – دار العلوم – الشرق الأوسط – المستقبل – العلم – الشروق – المكتبة الرقمية.

أسماء جذابة لصيدليات ومستشفيات : الأمل – الشفاء – البشائر – البركة – الناس – التعاون – الحياة – ابن سينا – الدواء الشافي – الصحة والسلامة.

ومن أسماء محلات بيع الملابس الرجالي : موديل – على مقاسك – العصري – الفارس – قميص وبنطلون – اكس لارج – فاشون.

أقرأ أيضا: افضل أسماء مستعارة للبنات

أسماء محلات بيع الملابس النسائية : ست الحسن – حجاب فاشون – سندريلا – العروس – البيت الأبيض – كريستال زمردة – Bella – La Rosa.

أسماء محلات ملابس للأطفال : غامبول – توم اند جيري – دنيا الأطفال – سندريلا – طيور الجنة – Baby Shark  – Lands end  – Kids.

أسماء محلات هدايا : هديتي – بوكيه – قصر الهدايا – الراقي للهدايا – سبوت – كادوه – Gifts Shop – Fashion Week.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *