التخطي إلى المحتوى

أسماء ممثلين هوليود الرجال، عندما نذكر هوليود، فإننا بالتأكيد نذكر السينما الأمريكية، فهوليود في الأساس، هي منطقة قريبة من مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد اكتسبت تلك الشهرة العالمية وذلك بسبب وجود معظم استوديوهات السينما والنجوم العالميين فيها.

الأمر الذي جعل كلمة هوليود تستخدم كتعبير عن السينما الأمريكية بأكملها، والجدير بالذكر أن هوليود المكان الذي بدأت فيه ثورة السينما الأمريكية المستمرة بكل نجاح حتى يومنا هذا، فتلك الثورة التي قادها مخرجون وممثلون عظماء وسنتحدث اليوم بالتحديد عن أهم ممثلي هوليود، من نجوم السينما الأمريكية الرجال .

أسماء ممثلين هوليود الرجال
أسماء ممثلين هوليود الرجال

أشهر أسماء ممثلين هوليود الرجال

أشتهرت السينما الأمريكية واجتاحت منذ القرن الماضي بمجموعة كبيرة من الأفلام الكلاسيكية التي عشقها الملايين حول العالم، مثل فيلم ذهب مع الريح، وفيلم من أجل حفنة دولارات، مما جعل ممثلي السينما الأمريكية هم الأشهر في العالم، ومن أشهر أسماء ممثلين هوليود الرجال :

ويل سميث Will Smith: وهو أحد نجوم السينما الأمريكية وهو من أصل إفريقي وأطلقت عليه مجلة نيوزويك لقب أقوى ممثلي هوليود وذلك في عام 2007، كما تعد أفلام ويل سميث من أكثر الأفلام الأجنبية التي حصدت الجوائز العالمية ومن أهمها Bad boys – Gemini Man .

أقرأ أيضا: افضل أسماء محلات خضار وفواكه

كما تم ترشيح النجم الأسمر ويل سميث لأربع جوائز غولدن غلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي، كما فاز ب 42 جائزة مختلفة ورشح ل 83 منها، وكان الرئيس السابق الامريكي باراك أوباما قد أكد، أنه في حال تم عمل فيلم عن حياته فإنه يفضل أن يؤدي ويل سميث الدور الذي يمثل شخصيته .

ابرز نجوم هوليود الرجال

جوني ديب Johnny Depp: وهو ممثل ومنتج أمريكي شهير، كما أنه يعتبر من أهم ممثلي هوليود من بين أبناء جيله حيث يشاهد أفلامه السينمائية أعداد كبيرة من المتابعين على شباك التذاكر .

ويتمتع جوني ديب بمهارته الأدائية حيث لعب دور البطولة في ما يقرب من 100 فيلم، كما امتازت كلها بالصعوبة والغرابة، وقد مكنته فيما بعد من التحول إلى عمل بعض الشخصيات والتي أصبحت مفضله لدي الجمهور مثل ادوارد سكيسور هاندس والكابتن جاك سبارو .

براد بيت Brad pitt: ذلك النجم الأمريكي الوسيم والذي عرف من دواره في أفلام fight club – The legends of The fall – وغيرها من الأفلام المتميزة وقد حاز على جائزة الأوسكار والغولدن كلوب .

أقرأ أيضا: أسماء مشاريع حلوة

كما أنه من الجدير بالذكر أن النجم الأمريكي براد بيت في عام 2007 احتل أعلى قائمة فوريس لأكثر صور الوجوه مبيعا، كما وضعت هوليوود براد بيت في المرتبة الأولى على قائمة أفضل الآباء في هوليود .

كما انه أيضا من أشهر ممثلين هوليود الرجال روبرت داوني Robert Downey: وهو ممثل ومنتج أمريكي كما أنه واحد من أعلي ممثلي هوليود أجرا، كما رشح مرتين لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي عام 1992 عن فيلم Chaplin وأفضل ممثل مساعد عام 2009 عن فيلم Tropic Thunder كما تم ترشيحه أكثر من مرة لجائزة الجولدن غلوب .

أسماء ممثلين هوليود الرجال
أسماء ممثلين هوليود الرجال

ابرز نجوم هوليود الرجال

أيضا من ابرز أسماء ممثلين هوليود الرجال، ليوناردو دي كابريو Leonardo Dicaprio، وهو ممثل وكاتب ومنتج أمريكي وأحد أشهر الممثلين في هوليود، وهو نجم أسطورة فيلم التيتانيك الشهير، وكان اشتهر في بدايته بوسامته مما جذب إليه الكثير من المنتجين والذين قدموا له العديد من الفرص .

كما أن أبرز أفلامه التي أبهر العالم بها والتي نجحت في تحقيق أعلى المشاهدات والإيرادات Inception – Shutter Island – Gangs of New York – The wolf of the wall Street، كما فاز النجم الأمريكي بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 2016 عن فيلم The Revenant.

أقرأ أيضا: أسماء مشاريع صغيرة

توم كروز Tom Cruise : وهو واحد من أشهر وأفضل الممثلين بالسينما الأمريكية، وهو ممثل ومنتج أفلام عالمي كما أن اسمه ارتبط بعدد كبير من الأعمال السينمائية المتميزة والتي لها جماهيرية كبيرة حول العالم ومن أبرزها سلسلة أفلام المهمة المستحيلة Mission Impossible، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام المتنوعة التصنيفات، وعلى الرغم من أن النجم الأمريكي توم كروز يمتلك شعبية كبيرة، وقد حققت أفلامه أعلى الإيرادات، إلا أنه لم يحصد جائزة الأوسكار ولا مرة على الرغم من ترشحه لها ثلاث مرات .

أنتوني هوبكنز Anthony Hopkins : هو ممثل ومخرج وكاتب من أصل بريطاني، وقد تم وضع اسمه ضمن عظماء الفنانين في تاريخ السينما وذلك من قبل معهد الفيلم الأمريكي .

وكان هوبكنز قد حصل على جائزة أوسكار الأولى كانت عن فيلم the silence of the lamps وكان ذلك عام 1992 أما الجائزة الثانية كانت عن فيلم الأب the father .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *