أشهر +10 أسماء مسلسلات تركية قديمة | ألاشهر والاقوي

أشهر +10 أسماء مسلسلات تركية قديمة | ألاشهر والاقوي

أشهر +10 أسماء مسلسلات تركية قديمة | ألاشهر والاقوي
أسماء مسلسلات تركية قديمة

أسماء مسلسلات تركية قديمة  نقدمها لكم عبر موقع الوفاق – elwefaq.com حيث نهتم بعرض افضل المسلسلات التركية التي نالت إعجاب المشاهدين في الفترة السابقة، وقد عاد البعض للبحث عنها مرة أخرى لرؤيتها مرة ثانية، فهي عن حق من الأعمال التي يمكن مشاهدتها عدة مرات دون ملل، لما لها من حبكة درامية مختلفة وهذا ما يجعل المتفرج يصعب عليه توقع الأحداث القادمة، فهيا بنا نتعرف على أسماء هذه الأعمال.

هل تتوفر هذه الأعمال بالنسخة المدبلجة؟بالطبع يوحد منها العديد بل أن معظمها تقريباً مدبلجة باللهجة السورية.
كم تبلغ مدة عرض الحلقة؟الحلقة التي تعرض على القنوات التركية، تتراوح مدة الحلقة من ساعة إلى اثنين، بينما المدبلجة فتكون 45 دقيقة على الأكثر.
هل جميع الأعمال دراما رومانسية؟ليست جميع الأعمال تكون كذلك، ولكن يجب أن تتواجد الرومانسية.
تناسب هذه الأعمال العائلة؟يوجد مؤشر للعمر في إنتاج كل عمل درامي

أسماء مسلسلات تركية قديمة

أسماء مسلسلات تركية قديمة
أسماء مسلسلات تركية قديمة

التعرف على قائمة أسماء مسلسلات تركية قديمة هو هدفنا هنا، لكي نتيح الفرصة لاختيار الأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة:

1- سنوات الضياع 2005 Ihlamurlar Altında

سنوات الضياع

من الأعمال الدرامية التي مازالت تعرض حتى وقتنا هذا على قنوات التلفزيون، وتدور أحداثه حول “يحيى و رفيف” التي تجمعهم قصة حب، وهما من طبقة اجتماعية فقيرة ولكنهم يحلمان بحياة مثالية، وهنا يتقرب مدير عمل رفيف الثري منها ويحاول حبيبها منعها حتى ينتهي به المطاف في السجن، ثم تتوالى الأحداث بعد ذلك.

  • يصنف على أنه: دراما، رومانسي.
  • بطولة: بولنت إينال، سنان توزجو، توبا بويكستون، أوزغي بوراك، اريم التوغ، زينب بيشيرلير، جينك ارتان.

2- وتمضي الايام 2006 Kaybolan Yıllar

وتمضي الايام

واحد من المسلسلات التركية التي حققت نجاح كبير، وتدور القصة حول 3 أطفال يعيشون في أحد الملاجئ، وهما “أسمر، غزل، علي ” وكانوا شديدي التعلق ببعضهم البعض، وعندما تبنت عائلة غزل غضب علي واشعل النار في الملجأ، بمساعدة اسمر، وبعد مرور 23 عام، وافتراقهم أصبح علي محقق في الشرطة وغزل طبيبة بينما اسمر عضو في عصابة، وتبدأ الأحداث.

  • دبلج عام 2009.
  • تصنيف هذا العمل: دراما، اكشن، رومانسي.
  • بطولة: ياسيم بوبر، ساروهان هانيل، بوراك هاكي، ياسيم بوبر، أحميت كايناك، سيمرا دينسير، فيكرات هاكان.

أجمل مسلسلات تركية قديمة

استطاعت الدراما التركية أن تغزو الوطن العربي، وحققت نجاح كاسح، ونسب مشاهدات غير مسبوقة، تحمل هذه القائمة أجمل مسلسلات تركيه قديمة وهي كالتالي:

3- الأرض الطيبة 2007 Tek Türkiye

الأرض الطيبة 2007 Tek Türkiye

يتميز هذا المسلسل في عمق القصة التي ينالها خلال الأحداث، حيث يُلقي الضوء على الصراع المستمر الذي يحدث بين الحكومة التركية والمقاتلين الأكراد، حيث يقوم بعرض قصة “طارق، وهو طبيب بشري عاد إلى قريته بعد مرور أكثر من 25 عاما، وبعدها يمر بقصة حب مع فتاة تندرج من عائلة ثائرة، وهذا ما دفعه وسط  صراع كبير بين المقاتلين الأتراك والأكراد.

  • تصنيف هذا العمل: اكشن، دراما.
  • بطولة: أوزان تشوبان أوغلو، إيزجي سيرتل، أوزليم أكنوزو، سليمان كراداغ، صبري أوزمنير، موشجان جونول.

4- مسلسل فاطمة

مسلسل فاطمة

من أعمال الدراما التركية التي اجتمع عدد كبير عليها، بسبب الأمور الشائكة التي تعرض لها، حيث تتعرض “فاطمة” الفتاة القروية البسيطة إلى الاغتصاب من قبل 4 شباب وبسبب هذا الحادث يتخلى عنها خطيبها “مصطفى” ويرغمها الجميع على التنازل عن قضيتها وأن تتزوج أحد هؤلاء الشباب وهو “كريم” الذي يقع في حبها بعد ذلك ولكنهم لن يتخلصوا من مضايقة باقي الشباب وخطيبها السابق.

مسلسلات تركية قديمة مميزة

نقدم هنا واحد من أهم المسلسلات التركية القديمة التي حققت نجاح كبير بفضل القائمين على العمل من إخراج وتمثيل وإنتاج وديكور.

5- حريم السلطان Muhteşem Yüzyıl

 أسماء مسلسلات تركية قديمة

مسلسل تركي تاريخي يتكون من 4 مواسم، يحكي عن الخليفة المسلم سليمان القانوني، وقد تناول مايحدث في قصر السلطان من مؤامرات وخيانة وصراع على العرش، وقد استطاع عرض مختلف الأحداث وهي متشابكة مع حرملك السلطان وما يحدث في هذا الجزء الخاص، ومدى حبة للسلطانة “هيام” الذي دفعه للتضحية بالمقربين منه، بسبب حبة وتعلقه بها وبسبب شدة ذكائها.

6- الأوراق المتساقطة

مسلسل الأوراق المتساقطة

هو عمل درامي متميز تدور أحداث بشكل هادئ ومؤثر وشيق في نفس الوقت، وهذا بسبب قصة العمل المقتبسة من رواية تحمل نفس الاسم، وبفضل الممثل القدير الذي يقوم بدور الأب في هذا العمل.

قدمنا لكم مجموعة من أفضل وأجمل أسماء مسلسلات تركية قديمة، حتى يمكن مشاهدتها لأنها من الاعمال المميزة والتي استطاعت تحقيق نجاح كبير في الوطن العربي بعد أن تم مشاهدتها بنسخته المدبلجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *