أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد

أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد

أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد
أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد

أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد تتيح لك إمكانية التعرف على ما إن كنت تعاني منها أم لا.. علاوة على إمكانية تحديد العلاج المناسب لتلك الأمراض، وذلك عن طريق التوجه للطبيب المختص للحصول على المساعدة اللازمة.. ومن خلال الفقرات القادمة سنشير إلى أعراض الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد، وبعض التفاصيل حولها.

اقرأ أيضًا: مضاد حيوي لعلاج احتقان الزور

أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد

البرد
البرد

العديد من الأعراض يمكن أن تأتي مرافقة للإصابة بالإنفلونزا أو نزلات البرد.. إلا أن التعرف على أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد الصحيحة يجعلك تتعرف في المقابل على العلاج الأمثل للتخلص منها.. وإليك عدد من تلك الأعراض في السطور المقبلة:

  1. الرغبة في القيئ والإصابة بالإسهال.. وهي من الأعراض التي عادةً ما تظهر على الأطفال دون البالغين.
  2. الشعور بألم في محيط العين.
  3. من الممكن أن يصاب الفرد بالتهاب الحلق.. علاوة على إمكانية الإصابة بسيلان الأنف أو انسدادها.
  4. الضعف العام والشعور بالإرهاق من الأعراض.. التي عادةً ما تأتي مصاحبة للإصابة بتلك الأمراض.
  5. من الممكن أن يصاب الفرد بضيق التنفس.. كما تشمل الأعراض إمكانية الشعور بالصداع أو الإصابة بالحمى.
  6. واحدة من أشهر الأعراض تتمثل في الإصابة بآلام العضلات.. كما أن الأمر قد يأتي على هيئة الإصابة بالقشعريرة وإفراط التعرق بصورة ملحوظة عن المعدل المعتاد.
  7. السعال الجاف والمستمر.. يعد من أشهر الأعراض التي تصاحب الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا.
  8. في حال ظهور نوبات التشنج أو الألم الذي لا يحتمل في العضلات.. بالإضافة إلى الجفاف أو ألم الصدر أو تحول لون الشفاه للون الأزرق والإصابة بضيق التنفس، فينبغي مراجعة الطبيب المختص على الفور؛ تجنبًا لتفاقم الحالة.

كيفية علاج الإنفلونزا ونزلات البرد

كيفية علاج الإنفونزا ونزلات البرد
كيفية علاج الإنفونزا ونزلات البرد

عقب الاطلاع على أشهر أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد.. كان لا بد من التعرف على بعض الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل الحصول على العلاج الصحيح لتلك الحالة، وإليك طرق العلاج فيما يلي:

  1. الثوم: من المتعارف عليه أن الثوم يملك فعالية كبيرة بخصوص التخلص من نزلات البرد والعديد من الأمراض.. كما يحتوي على مركب الأليسين، علاوة على أنه يحتوي على بعض المركبات المضادة للميكروبات.. وتجدر الإشارة إلى أنه يحتوي على بعض المواد الفعالة التي يمكنها أن تساعد على تقوية الجهاز المناعي.
  2. عشبة القتاد: تساعد تلك الأعشاب على تقوية الجهاز المناعي.. كما تعمل على مكافحة الفيروسات، وعلى الرغم من الفعالية الكبرى التي تتضمنها تلك الأعشاب.. إلا أنه لا ينبغي على المرأة الحامل أن تقوم باستخدامها حتى لا تتعرض للخطر.
  3. الجنسينج: من المعروف عن تلك العشبة الفوائد العديدة التي تتضمنها.. حيث تعاون على تقليل حِدة الأعراض المصاحبة للزكام، علاوة على أنها تحتوي على بعض السكريات التي يحتاج إليها الجسم.
  4. النعناع: يحتوي على مركب المينثول.. والذي يعمل على التخلص من احتقان الأنف، علاوة على أنه يتيح لك إمكانية التخلص من مشاكل الجيوب الأنفية.. كما يتضمن العديد من المكونات الفعالة التي تساعد على التخلص من البكتيريا، وتعمل أيضًا على تسكين الآلام.
  5. العسل: يحتوي على الخصائص المضادة للميكروبات.. كما يمكن إذابته في كوب من الماء الدافئ، في سبيل الحصول على فوائده العلاجية.

اقرأ أيضًا: كيفية علاج البرد بسرعة

أعشاب طبيعية لعلاج الإنفلونزا

أعشاب طبيعية لعلاج الإنفلونزا
أعشاب طبيعية لعلاج الإنفلونزا

إلى جانب تلك الأعشاب التي سبق الإشارة إليها.. فلازال يوجد العديد من المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض، وإليك بعضها في التالي:

  1. البروبيوتك: يحتوي على العديد من العناصر التي تعمل على مكافحة البكتيريا.. علاوة على أنه يتضمن بعض الخصائص المفيدة لبكتيريا الأمعاء، كما يعاون هذا العنصر على تقوية الجهاز المناعي.. علاوة على أنه يمكن الحصول عليه من خلال تناول الحليب.
  2. المحلول الملحي: يحتوي على العديد من الخصائص والمكونات التي يمكنها أن تعاونك على التخلص من شدة أعراض الزكام.. كما أن له العديد من المزايا التي يمكنها ومعاونتك في التخلص من الاحتقان الذي يصيب الأنف ويسبب لزوجة المخاط بها.

اقرأ أيضًا: أعراض البرد في الجسم

من خلال السطور السابقة نجد أن أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد.. تتنوع بين الإصابة بالحمى والتهاب الحلق، بالإضافة إلى أن تلك الأعراض تشمل كذلك الشعور بألم في محيط العين والتعب والضعف العام.. ومن هنا نشير إلى أنه حال ظهور تلك الأعراض فينبغي مراجعة الطبيب على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *