أفضل انواع زجاج واجهات الفلل

أفضل انواع زجاج واجهات الفلل

أفضل انواع زجاج واجهات الفلل
أفضل انواع زجاج واجهات الفلل

أفضل أنواع زجاج واجهات الفلل، حيث نجد أن المهندسين المختصين بالديكور والأشخاص الذين يقومون بإعداد منزل أو فيلا، يهتمون بان يكون الوجه الخارجي جيد من حيث الشكل والبناء والجودة ومميز.

أفضل أنواع زجاج واجهات الفلل

أفضل انواع زجاج واجهات الفلل

أفضل أنواع زجاج واجهات الفلل، حيث إن استخدام الزجاج في شكل واجهة الفلل له جاذبية في الشكل كما أنه يعطي رونق للمبني، ويعتبر طراز حديث يتبعه مهندسي الديكور لتصميم الواجهات الخارجية للمنازل والفلل والمنشآت.

1. الزجاج ذاتي التنظيف

به هذا النوع مجموعة من المميزات التي من شأنها أن تزيل البقع بطريقة تلقائية بواسطة الماء، وهو ما يجعله سهل التنظيف، كما أن صيانته سهلة وسعره جيد، ولذلك فيتم استخدامه كثيراً في تشكيل واجهات المنازل والمنشآت والفلل.

2. الزجاج المعشق أو الملون

هذا النوع من الزجاج له قدرة على حجب الضوء، ولذلك فإنه يستخدم أكثر شيء في المؤسسات الصحية، ويلون الزجاج عن طريق وضع بعض الخامات وقت تصنيع المادة الرئيسية للزجاج مثل الأكاسيد المعنية، وبعدها يتم تجزئته إلى أجزاء مناسبة لتستعمل سواء في الواجهات أو الشبابيك الداخلية للمؤسسة أو الفيلا.

اقرأ أيضاً: أسعار أبواب مصفحة 2022

3. زجاج السيكوريت

أفضل انواع زجاج واجهات الفلل

من مميزات هذا النوع من الزجاج متانته وأنه آمن، وذلك لأن لديه قوة تحمل للمظاهر البيئية المختلفة مثل ارتفاع درجة الحرارة وكذلك الضغط عليه والاصطدام بأي شيء ومقاوم للكسر، وزجاج السيكوريت سمكه حوالي 10 مم، ولذلك يستخدم في الكثير من المولات والمعارض والمنشآت وواجهات المنازل والفلل.

4. الزجاج المقوى

ميزة هذا الزجاج أن سمكه قوي جداً ويعد أفضل أنواع زجاج واجهات الفلل حيث أنه سميك أكثر من الزجاج العادي بحوالي 4 أو 5 مرات، ويعتبر هذا الزجاج مضاد لدرجات الحرارة العالية لأنه معالج حراري، ولهذا فإن استخداماته كثيرة جداً مثل زجاج الأفران، شاشة الكمبيوتر، ماكينة عمل القهوة، وكذلك يستخدم في الشبابيك وواجهات الفلل والمنازل، ولذلك يعتبر من أشكال الزجاج المستعملة للوصول لدرجة الأمان المطلوبة.

اقرأ أيضاً: كم سعر ورق الجدران للجدار الواحد

5. الزجاج الموفر للطاقة

هذا النوع من الأنواع الحديثة للزجاج، والذي يعمل على إدخال الطاقة الشمسية في ممر واحد دون أن ترجع إلى الممر الآخر مرة ثانية، وبذلك تساعد في توفير الطاقة.

6. زجاج رقائقي

هو من أفضل أنواع زجاج واجهات الفلل وسمك هذا النوع من الزجاج بين 2 إلى 6 مم، تكوين هذا الزجاج يكون من عدد من ألواح الزجاج العادي على بعضها البعض، وهذا يجعله لديه قوة أكثر وسمك عالي، وكذلك يعكس أشعة الشمس الضارة، ولهذا هو من أحسن أشكال الزجاج التي تستعمل في المباني وواجهات الفلل والمنازل.

7. زجاج الكرستال

أفضل انواع زجاج واجهات الفلل

له العديد من السماكات هذا النوع من الزجاج، يتم اختيار أي سمك يتم استخدامه بناءً على المكان الذي سوف يضع به، وسعر هذا الزجاج جيد ومناسب، لذلك يستخدم بشكل واسع في الكثير من المنشآت بمختلف أشكالها، وواجهات البيوت والفلل.

8. الزجاج المقسي

أفضل انواع زجاج واجهات الفلل

ويطلق عليه أيضاً زجاج شاتيربروف، وهو نوع مضاد للكسر وذلك لاحتوائه على مادة “البولي فينيل بوتيرال” تضاف إلى الزجاج أثناء التصنيع، وإذا حدث وتعرض الزجاج للكسر لا يظهر عنه أي نواحي حادة، ولذلك يستخدم هذا النوع بكثرة في الكثير من الدول في المؤسسات وواجهات الفلل والمحلات والمنازل والشبابيك.

اقرأ أيضاً: شاليهات درة البحرين للإيجار اليومي

الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل أنواع زجاج واجهات الفلل، سواء كان يريدون أشكال كلاسيكية أو حديثة وعصرية فالجميع يفضل استخدام الزجاج في الواجهات، لما يوفره من فخامة في الشكل وجاذبية، ولتحملها تغيرات الطقس، وقد تحجب الضوء وقد تسمح بمروره، كما أنها آمنة تماما ويوجد منها ضد الكسر، لذلك يعتبر الزجاج أفضل خيار للواجهات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *