أفضل تونر للبشرة الجافة وطرق تونر في المنزل

أفضل تونر للبشرة الجافة وطرق تونر في المنزل

أفضل تونر للبشرة الجافة وطرق تونر في المنزل

تنظيف البشرة روتين هام للعناية بها سواء كانت عادية أو دهنية أو جافة أو مختلطة، ومن أهم الخطوات التي ينبغي تضمينها لروتين العناية بها : استخدام التونر المناسب الذي يساعد على قبض المسام وغلقها، فلا تتلوث بالعرق والأتربة مما يساعد على تقليل ظهور الحبوب، وتجنب المشاكل المختلفة.

أفضل تونر للبشرة الجافة:

ينبغي ان يحتوي على حمض الهيالورونيك، وفيتامين E، والجلسرين، والبابونج، ومضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر، ويجب أن نتجنب ذلك الذي يحتوي على الكحول أو حمض الساليسيليك.

1. تونر نيفيا Nivea

أفضل تونر للبشرة الجافة

وهو يتميز بأنه خالي من الكحول ومكوناته تعطي ترطيباً عميقاً؛ ولذلك فه مناسب للبشرة الجافة والحساسة، أيضاً ينظف البشرة بعمق، ويقبض مسام البشرة بكفاءة عالية فهو يحتوي على تقنية Hydra IQ الخاصة بشركة نيفيا ويحتوي على زيت اللوز ولذلك يرطب البشرة ترطيباً عالياً ويتركها نظيفة تماما.

2. تونر نيتروجينا:

أفضل تونر للبشرة الجافة

يتمتع تونر نيتروجينا بتركيبة خالية من الزيوت والكحول, وهو يجدد خلايا البشرة دون تجفيفها، كما أنه غير دهني وسريع الامتصاص، وهو آمن على البشرة لا يسبب أي التهاب.

3. تونر The body shop vitamin E hydrating Toner

أفضل تونر للبشرة الجافة

وهو يعطي ترطيباً عميقاً للبشرة الجافة، كما أنه يزيل الشوائب وآثار المكياج، ويحتوي على فيتامين E وزيت الصويا لترطيب الوجه ووقايته من آثار الشمس، أيضاً هو خالي من الكحول ولا يسبب مشاكل للبشرة الحساسة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصةً البشرة الجافة.

كيفية استخدامه:

للحصول على النتيجة المرجوة من استخدام التونر اتبعي النصائح التالية:

  1. قومي بغمس قطنة نظيفة بالتونر وامسحي بها وجهك جيداً.
  2. يمكن وضع بضع قطرات من التونر على يديك ومسح وجهك بها.
  3. يترك على الوجه بضع دقائق.
  4. نقوم بغسل التونر جيداً بالماء الفاتر.
  5. استخدام التونر يكون بعد تنظيف البشرة وقبل تطبيق السيروم أو الكريم المرطب.

طريقة تحضير التونر في المنزل:

تجهيز التونر أمر ضروري خصوصاً بعد تنظيف البشرة؛ لأنه يقوم بإزالة الشوائب والأوساخ التي تتراكم على الوجه والأمر لا يتطلب صرف الكثير من المال، فمن السهل عمل جدًا عمله بمنتجات طبيعية.

ومن أمثلة ذلك:

1. تونر ماء الورد:

  • خلط حوالي ١٠٠ مل من ماء الورد مع قطرة من زيت المسك وقطرة من زيت البابونج.
  • يصب الخليط داخل زجاجة رزاز ورجه جيدًا، وهذا الخليط يستخدم يوميًا بعد التنظيف.

2. تونر الحليب :

  • الحليب يقدم ترطيباً كافيًا للبشرة الجافة، نضع أربع ملاعق صغيرة من الحليب حتى تغلي، ونقوم بإضافة بضع قطرات من ماء الورد، ثم نفرك البشرة بالخليط، ونقوم بغسل الوجه بالماء البارد.
  • ينصح بتطبيق هذا الروتين ليلًا.

3. تونر الليمون:

نضع ملعقتين من الليمون مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، و٣ ملاعق كبيرة ماء ورد، ونطبق الخليط على البشرة الجافة بعد أن نغسلها مباشرةً.

4. تونر ماء الأرز:

  • نقوم بنقع نصف كوب أرز في وعاء مملوء بالماء،ونتأكد أن الماء يعلو الأرز بشبر واحد، والتقليب جيدًا ، سنلاحظ تغير الماء بمرور الوقت..
  • نصب الماء في إناء منفصل وبهذا يكون جاهزًا لاستخدامه كتونر بواسطة غمس القطنة بالماء ومسح الوجه.

5. تونر الحليب وماء جوز الهند:

  • نضيف ربع كوب من الحليب مع ربع كوب من جوز الهند ونخلطهم معاً حتى ندمج المكونات ويفضل وضعها في إناء زجاجي، وبهذا يكون الخليط جاهزًا للاستخدام بأن نغمس القطنة بالخليط ونمسح بها الوجه ثم نغسلها بالماء الفاتر.
  • وبذلك نكون قدمنا وصفات طبيعية غير مكلفة تستخدم ، وفي السطور التالية نقدم أمثلة لأفضل تونر طبي يمكن استخدامه مع البشرة الجافة.
  • وبذلك يكون لديك بشرة نظيفة ناعمة خالية من الشوائب والحبوب المزعجة.

مواصفات البشرة الجافة:

لمعرفة نوع بشرتك إذا كانت جافة فالبشرة الجافة تتميز بالصفات الآتية:

  • ظهور الجلد مشدودًا ومتهيجاً.
  • وضوح خطوط دقيقة على البشرة.
  • المسام تكون صغيرة جدًا
  • لا توجد افرازات دهنية واضحة.
  • صعوبة وضع مستحضرات التجميل

ولذلك فإن البشرة الجافة بحاجة إلى تونر مخصص لها بعد تنظيفها بالغسول المناسب، وينبغي ان يحتوي على عناصر ترطيب عديدة، ويكون خالي من الكحول حتى لا يسبب احمرارا وتهيجاً للبشرة لأنها تكون حساسة وعرضة لهذه المشكلات، وعملاً بهذه النصائح اخترنا لكم هذه الأنواع.