التخطي إلى المحتوى

أفضل حبوب كالسيوم للحامل هي تلك الحبوب التي توفر إلى الحامل القدر الكافي من العناصر الغذائية التي تحتاج لها.. وخاصةً خلال شهور الحمل وإلى أن تحدث الولادة، ومن خلال ما يلي سنشير إلى أهم الأنواع.

حبوب كالسيوم للحامل
  • كالترات
  • كالسينات
أهم كبسولات الكالسيوم للحامل
  1. جيدكو كال سي
  2. كبسولات ريني

اقرأ أيضًا: نسبة الكورتيزون في دواء فينادون

أفضل حبوب كالسيوم للحامل

حبوب كالسيوم للحامل
حبوب كالسيوم للحامل+

من المتعارف عليه أن المرأة الحامل تحتاج إلى الحصول على القدر الكافي من الكالسيوم.. وإليكِ أفضل حبوب كالسيوم للحامل فيما يلي:

  1. كبسولات كالترات 600 جرام: تحتوي العبوة على 60 قرص.. وتوفر للجسم القدر الكافي من الكالسيوم وفيتامين د 3، بالإضافة إلى المعادن التي من شأنها أن تدعم تكوين الكولاجين في الجسم.
  2. فوار جيدكو كال سي: عبارة عن مزيج من فيتامين سي والكالسيوم.. بالإضافة إلى أن العبوة الواحدة توفر إلى المرأة الحامل القدر الذي تحتاج له من المعادن؛ مما يعمل على تعزيز الجهاز المناعي لديها.
  3. كالسينات: المادة الفعالة التي تتضمنها تلك الكبسولات تتمثل في كربونات الكالسيوم.. كما تتضمن العبوة 60 قرص، ناهيك عن أن تركيز تلك المادة الفعالة يعادل 600 مل جرام.
  4. فيتاسيد كالسيوم: يعد من أشهر المكملات الغذائية التي تتكون من كربونات الكالسيوم.. بالإضافة إلى أنه يحتوي كذلك على فيتامين سي ونسبة معينة من الكالسيوم.
  5. ريني: تتضمن العبوة 48 حبة، بالإضافة إلى أن المادة الفعالة الرئيسية التي تتمثل في كربونات الكالسيوم.. وتتضمن كذلك كربونات الماغنسيوم، مع العلم أن تلك الحبوب قابلة للمضغ وتميل إلى نكهة النعناع.. وهي من الأدوية التي تستخدم في علاج حالات سوء الهضم والحموضة ومشاكل الحمل.
  6. أوس كال: يصل حجمها إلى 500 جرام.. كما تتكون من كربونات الكالسيوم الممزوجة مع فيتامين د، علاوة على أنها من الأدوية المصنفة لعلاج المعدة.. ويمكنها أن تعالج الحموضة كذلك وبعض الأمراض المعدية الأخرى خلال شهور الحمل.. كما يمكن الاستفادة منها في الحصول على الكالسيوم الذي يبني العضلات للجنين.

بعد التعرف علي أفضل حبوب كالسيوم للحامل اقرأ أيضًا: الفرق بين خط الحمل وخط التبخر

فوائد الكالسيوم للحامل

فوائد الكالسيوم للحامل
فوائد الكالسيوم للحامل

إن الكالسيوم من العناصر الضرورية التي ينبغي أن تحصل عليها المرأة خلال شهور الحمل.. وإليك أهم الفوائد التي يتضمنها عبر الآتي:

  • يعمل على بناء عظام الجنين.. فضلًا عن أنه يعمل على تقوية العظام والأسنان بالنسبة إلى الأم الحامل خلال تلك الفترة على وجه الخصوص.
  • يساهم في الحد من معدل الحموضة؛ لذلك فهو من العناصر الهامة التي ينبغي الحصول عليها على مدار شهور الحمل، وبجرعات محددة على مدار اليوم الواحد.. وتحت الإشراف الطبي.
  • يعمل على تعويض جسم المرأة الحامل عن العناصر التي تفقدها خلال أشهر الحمل وإلى أن يحين موعد الولادة.
  • يساعد على تنظيم عملية هضم الطعام.. وذلك من خلال تعزيز معدل التمثيل الغذائي، وخاصةً في حال أن تم تناوله مع فيتامين د.
  • على مدار شهور الحمل تنقطع الدورة الشهرية.. مما ينتج عنه انخفاض معدل إنتاج هرمون الاستروجين في جسم المرأة، وهنا يتجلى دور الكالسيوم في التعويض عن العناصر المفقودة.
  • من المواد المقوية التي تعمل على التخلص من السموم.. وخاصةً التسمم الذي يمكن أن تمر به العديد من الأمهات على مدار شهور الحمل.
  • يساعد الجسم على الحفاظ على الكتلة العضلية خلال شهور الحمل.. ويعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون.

اقرأ أيضًا: طريقة الحمل ببنت

تظل أفضل حبوب كالسيوم للحامل هي الحل الأمثل للحصول على الفائدة والعناصر الغذائية اللازمة.. والتي تتمثل في كبسولات كالترات وكالسينات، مع العلم أنها تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *