أفضل حساب ادخار بعائد

أفضل حساب ادخار بعائد

أفضل حساب ادخار بعائد
أفضل حساب ادخار بعائد

أفضل حساب ادخار بعائد بمصر من أكثر ما يتم البحث حوله، فهناك العديد من أنواع حسابات الادخار بمختلف البنوك المصرية، والتي تختلف فيما بينها من حيث نسبة الأرباح والعائد من حساب الادخار، وللتمكن من تحديد أفضل نوع من حسابات الادخار لابد وأن نتعرف على تفاصيل أنواع حسابات الادخار الأخرى، وهو ما سنتعرف عليه من خلال المقال الآن.

نوع حساب الادخار بعائد الحد الأدنى لفتح الحساب نسبة الفائدة
البنك الأهلي 3001 جنيه مصري 10.6%
بنك مصر 1500 جنيه مصري 11%
البنك المصري الخليجي 5000 جنيه مصري 6.5%
بنك قناة السويس 500 جنيه مصري 6.5%
بنك CIB 5000 جنيه مصري 6.5% للحساب الذي يقل عن 1000 جنيه مصري.
10.5% للحساب الذي يتراوح ما بين 100 إلى 400 ألف جنيه.
11% للحساب الذي يزيد عن 400 ألف جنيه.

أفضل حساب ادخار بعائد

"أفضل

يتوفر داخل البنوك المصرية عدد كبير من البنوك المتنوعة التي يتوفر بها إمكانية فتح حساب ادخار بعائد، ومن بينهم البنك الأهلي المصري، والذي يتميز بإمكانية فتح حساب جديد فيه بسهولة كبيرة والذي يساعد في فتح أفضل حساب ادخار بعائد.

البنك الأهلي يوفر كذلك إمكانية إيداع الأموال وسحبها دون حد أقصى أو أدنى، بالإضافة إلى توفير البنك عدد متنوع من الحسابات، والتي تميزه عن غيره من البنوك الأخرى.

يتم تقسيم الحسابات داخل البنك إلى شرائح، لتتراوح الشريحة الأولى ما بين جنيه وحتى 3 آلاف جنيه، أما الشريحة الخامسة والأخيرة فهي تبدأ من 500 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً: كيفية حساب القرض من البنك الأهلي

حساب ادخار بعائد في البنك الأهلي

"<yoastmark

  • يحدد البنك الأهلي حد أدنى لفتح حساب به، وهو ألف جنيه مصري، حيث يلزم توفر المبلغ بالكامل للتمكن من فتح حساب ادخار بالبنك.
  • إلا الحسابات التي يحصل منها العميل على عائد فإن الحد الأدنى لها يبدأ من 3001 جنيه مصري، حيث لا يتم احتساب أي فائدة للحسابات التي تقل عن ذلك المبلغ.
  • من الممكن أيضًا فتح الحساب بالدولار الأمريكي بالبنك، ويتطلب ذلك وجود مبلغ محدد كحد أدنى بقيمة 100 دولار أمريكي، كما أن تلك القيمة هي الحد الأدنى حتى يحصل العميل على عائد من الحساب.
  • يوفر البنك أيضًا إمكانية فتح حساب ادخار بعملة اليورو الأوروبي، والحد الأدنى لفتح الحساب واحتساب الفوائد هو 100 يورو، كما يحصل العميل من البنك على فائدة شهرية تبلغ قيمتها 10.6% على الحساب.

اقرأ أيضاً: أنواع شهادات الاستثمار في بنك فيصل

حساب ادخار بعائد بنك مصر

"<yoastmark

  • يعد أفضل الحساب للدخار بعائد في مصر، وذلك نظرًا لقيام البنك باحتساب فائدة تنافسية تعد الأكبر بين مختلف البنوك المصرية.
  • كما يسهل البنك كثيرًا من عملية إيداع الأموال وسحبها، بالإضافة إلى إمكانية سحب الفائدة بسهولة كبيرة وفي أي وقت.
  • يوفر البنك أيضًا عدد كبير من المزايا المتنوعة التي تجعله من أفضل البنوك المصرية، حيث يوفر خدمة فتح الحساب، وذلك سواء كان الحساب بالجنيه المصري أو أي عملة أجنبية أخرى.
  • من بين أنواع حسابات الادخار التي يوفرها البنك حساب يعرف باسم (تحويشة بزيادة)، والذي يعد أفضل الحسابات داخل مصر.
  • حدد البنك حد أدنى للتمكن من فتح الحساب، وهو 1500 جنيه مصري، والفائدة التي يتم احتسابها عليه تكون بقيمة 11%.

اقرأ أيضاً: نسبة فوائد بنك فيصل الإسلامي 2022

حساب ادخار بعائد في البنك العربي الأفريقي

"<yoastmark

  • تمكن البنك العربي الأفريقي من احتلال مركز جيد بين مختلف البنوك المصرية، وذلك لخدماته المميزة التي يقوم بتقديمها، ومن بينها خدمة فتح الحساب، والذي يعرف باسم (حساب جولدن).
  • حساب جولدن يختلف قليلًا عن حسابات الادخار الأخرى الموجودة في البنك الأهلي وبنك مصر، حيث يقوم كلًا من البنكين بحساب فائدة ثابتة على الحساب، وهو ما يختلف فيه البنك العربي الأفريقي لقيامه بحساب فائدة تدريجية.
  • الفائدة المتدرجة في حساب جولدن تتم عن طريق الزيادة بشكل تدريجي من نسبة الفوائد، وهو ما يساعد في زيادة الرصيد الموجود في حساب العميل ادخاري بالبنك.
  • البنك يوفر أيضًا لعملائه إمكانية سحب الفائدة بكل حرية في الوقت الذي يرغب به، حيث تكون الفائدة شهرية، أو ربع سنوية، أو نصف سنوية، أو سنوية، والعميل وحده هو من يقرر المدة التي يرغب بها.
  • يتيح البنك كذلك إمكانية سحب الأموال من نظام الادخار في أي وقت على مدار اليوم، وذلك باستخدام بطاقة الائتمان الدولية التي يقوم البنك بمنحها لعملائه.

اقرأ أيضاً: صناديق استثمار البنك الاهلى

حساب ادخار بعائد في البنك المصري الخليجي

"<yoastmark

  • يحدد البنك حد أدنى لفتح الحساب، وتبلغ قيمة المبلغ 5 آلاف جنيه مصري.
  • يتميز البنك بتقديم أفضل أنظمة الادخار  لاحتسابه أعلى فائدة بين البنوك المصرية.
  • يحتسب البنك فائدة تبلغ نسبتها 6.5% على أي مبلغ يتم إيداعه بحساب الادخار.

بهذا ينتهي مقالنا حول أفضل حساب ادخار بعائد داخل جمهورية مصر العربية، حيث يوجد العديد من الأنواع المختلفة لحسابات الادخار التي تقدمها البنوك المصرية، والتي تختلف فيما بينها من حيث نسبة الفائدة، إضافة إلى مدة ادخار الشهاردة.