أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف

أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف

أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف
أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف.

أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف يثير حيرة البعض.. وذلك نظرًا لتعدد الشركات المتاحة التي تعمل على تقديم هذا الدواء، حيث يُشار إلى أنه من شأنه أن يساعد الأشخاص الذين يمرون بحالة نفسية سيئة نتيجة التعرض لصدمة على التخلص منها.

اقرأ أيضًا: دواء للاكتئاب دون وصفة

أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف:

أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف.
أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف.

عند قدوم فترة الامتحانات يشعر الطلاب بالخوف الشديد والتوتر والقلق.. وذلك قد يؤثر على أدائهم أثناء أداء الامتحان، أما المرضى النفسيين المصابون بالوسواس القهري أو الاكتئاب فيصاحبهم أعراض القلق والهلع.. لذلك سنعرض لكم فيما يلي  أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف وأيضًا الأعراض الجانبية لكل دواء على حِدة:

1. دواء سيتالوبرام

دواء سيتالوبرام
دواء سيتالوبرام

في إطار الحديث عن أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف يُشار إلى أن دواء سيتالوبرام له قدرة عالية على علاج الخوف والتوتر والقلق.. وأيضًا مرض الوسواس القهري المصاحب لهم والتخلص من نوبات الهلع.

لا يمكن استخدام هذا الدواء في حالة الإصابة بمرض الصرع.. أو عند وجود مشكلة في كهرباء القلب وأيضًا لمن هم مصابون بأزمة قلبية وأمراض الدم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الكلى أو الكبد.

من الأعراض الجانبية لدواء سيتالوبرام هي الشعور بالجوع الشديد.. وأيضًا زيادة العرق والإحساس بالدوار والشعور بالإرهاق والإجهاد ومشاكل في الجهاز الهضمي والارتعاش، ليس ذلك وحسب بل إنه قد يسبب ضعف جنسي.

اقرأ أيضًا: دواء كروميوم لحرق الدهون

2. دواء سيرترالين

دواء سيرترالين
دواء سيرترالين

يتم استخدام دواء سيرترالين بغرض علاج الخوف الشديد فهو يعد أفضل دواء لعلاج القلق والمخاوف.. وعند الإصابة بمرض الاكتئاب وحدوث نوبات الهلع، بالإضافة إلى أنه يخفف من الاضطرابات التي تظهر بعد التعرض لصدمة عصبية.. وأيضًا تحسين الحالة المزاجية.

إن الجرعة المناسبة من دواء دواء سيرترالين هي قرصين كل يوم.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء يمنع تناوله للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، وأيضًا الذين يحدث لهم نوبات صرع.. بالإضافة إلى المرأة الحامل لعدم حدوث تشوهات.

عند تناول هذا الدواء قد تظهر بعض الآثار الجانبية مثل الشعور بالحاجة إلى النوم والشعور بألم في العضلات.. وأيضًا تسارع ضربات القلب ووجود هلاوس والتعرض للنسيان، ظهور طفح جلدي والإحساس بالرجفة الشديدة.

3. دواء فيكسال أكس أر

دواء فيكسال أكس أر
دواء فيكسال أكس أر

يمثل دواء فيسكال أكس أر أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف حيث إنه يساهم في علاج الحالة النفسية السيئة.. مثل اضطراب الهلع الاجتماعي والقلق وأعراض الاكتئاب، وأيضًا لعلاج التوتر والخوف.

كما يُشار إلى أنه يُمنع استخدام هذا الدواء في حالة ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وعند الإصابة بأمراض في القلب.. بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع واضطراب ثاني القطب والأطفال أقل من ثمانية عشر عام.

من أبرز أعراضه الجانبية هي تشويش الرؤية وتغير المزاج والشعور بالصداع في الرأس وضعف العضلات.. ومن النادر أن يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم أوإغماء أو الإصابة بالتشنجات.

اقرأ أيضًا: دواء لتحسين المزاج والحالة النفسية

4. دواء فاليوم

دواء فاليوم
دواء فاليوم

من أفضل الأدوية التي تقلل من الشعور بالهلع والقلق والتورت هو دواء فاليوم.. حيث إنه يعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، لذلك هو يتناسب أيضًا مع الأشخاص المصابين بنوبات الصرع.

يمنع استخدام دواء فاليوم لمن هم يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.. والأطفال الذين أعمارهم أقل من ستة أشهر، ومن لديه خلل كبير في وظائف الكبد.. إلى جانب الذين يعانون من متلازمة انقطاع النفس النومي.

من الممكن أن يسبب هذا الدواء بعض الأعراض الجانبية منها الشعور بالدوار وحدوث الإمساك.. وأيضًا الشعور بعدم القدرة على الوقوف أو التحكم في العضلات والإحساس بالغثيان مع رجفة بالجسم.

إن الجرعة المعتادة من هذا الدواء هي 5 ملي جرام أو 10 مللي جرام كل يوم.. وفي حالة تناول كمية زائدة فلا بد من الذهاب لأقرب مستشفى.

اقرأ أيضًا: دواء لتنشيط حركة الأمعاء

إن أفضل دواء للقلق والتوتر والخوف هو دواء فيكسال أكس أر.. وحال رغبتك في الحصول على بدائل تؤدي الغرض ذاته فننصحك بـ سيتالوبرام أو فاليوم، ولكن تلك الأدوية تتطلب مراجعة الطبيب المختص قبل تعاطيها.