أفضل ماسك للشعر الجاف

أفضل ماسك للشعر الجاف

أفضل ماسك للشعر الجاف
أفضل ماسك للشعر الجاف

أفضل ماسك للشعر الجاف هو ذلك الذي يمكنه تخليصك من المشاكل التي تصيب الشعر.. كما أن هناك العديد من الفوائد التي يتضمنها هذا النوع من الماسكات، وإليكِ أفضل الأنواع في الفقرات التالية.

أفضل ماسك للشعر الجاف
  • ماسك الزيوت الدافئة.
  • قناع زيت الزيتون والموز.
قناع طبيعي لعلاج الشعر الجاف
  1. ماسك البيض واللبن الرائب.
  2. قناع زبدة الشيا.

اقرأ أيضًا: خلطات لتغذية الشعر التالف

أفضل ماسك للشعر الجاف

ماسك للشعر الجاف
ماسك للشعر الجاف

قد ترغب في الحصول على أفضل ماسك للشعر الجاف.. للتخلص من مشاكله لكلا الجنسين، وإليك العديد من الوصفات الطبيعية فيما يلي:

  1. ماسك زيت الزيتون والموز: قم بمزج حبة من الموز وأضف إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.. ويتم مزج الخليط جيدًا، ووضعه على فروة الشعر.. ومن ثم يتم تركه على الشعر بعد مرور 30 دقيقة، وبعدها يتم غسله باستخدام الماء والشامبو.
  2. ماسك البيض واللبن الرائب: يتم إحضار كوب من اللبن الرائب كامل الدسم.. و3 ملاعق من عسل النحل، بالإضافة إلى صفار بيضة، ويتم مزج تلك المكونات وتدليك فروة الرأس بها.. ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو بعد مرور مدة تتراوح ما بين 15 – 30 دقيقة.
  3. ماسك الزيوت الدافئة: يحتوي على زيت اللوز وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى زيت الخروع وزيت الجوجوبا.. ويتم تسخين نصف كوب من مزيج الزيوت إلى أن يصل إلى الغليان، وبعدها يتم تدليك فروة الرأس بالزيوت.. وتغطية الرأس بالفوطة الرطبة أو الدافئة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو عقب مرور ما يقارب الـ 45 دقيقة.
  4. ماسك زبدة الشيا: يتم تدفئة 2 ملعقة صغيرة من زبدة الشيا إلى أن تذوب، وبعدها يتم توزيعها على فروة الرأس والشعر بالتساوي.. والبدء بتدليك تلك المنطقة جيدًا، وفيما بعد يتم تنظيف الشعر وغسله بالماء والشامبو بعد مرور وقت يتراوح بين الـ 30 – 60 دقيقة.. إلى أن يتم تنظيفه بصورة كاملة.

بعد التعرف علي أفضل ماسك للشعر الجاف اقرأ أيضًا: أفضل أنواع كريمات الشعر وأسعارها

أقوى قناع للشعر الجاف

أقوى قناع للشعر الجاف
أقوى قناع للشعر الجاف

إلى جانب أفضل ماسك للشعر الجاف السابق الإشارة إليه.. نجد أن هناك العديد من الماسكات الأخرى التي وردت على النحو الآتي:

  • ماسك الألوفيرا: يتم وضع مستخلص الألوفيرا بملعقة في كوب.. ثم يُضاف إليه بضع قطرات من زيت خشب الأرز العطري، ومن ثم يتم المزيج على الشعر وفروة الرأس.. وعقب مرور بعض الوقت يتم غسل الشعر بالماء والشامبو عقب مرور مدة 30 دقيقة.
  • ماسك الأفوكادو والمايونيز: في وعاء يتم وضع كوب من المايونيز ونصف حبة من الأفوكادو الطازج.. ومن ثم يتم هرس المكونات مع بعضها البعض، وتوزيعه عقب المزج بالتساوي على الشعر وفروة الرأس.. ثم يتم غسل الشعر والفروة بالماء والشامبو عقب مرور 30 دقيقة.
  • وصفة جوز الهند: يتم تسخين كمية صغيرة منه.. ووضع طبقة منه على الشعر يوميًا للحصول على النتائج المرضية.
  • وصفة زيت بذور القرع مع العسل: قم بمزج ملعقة من زيت بذور القرع مع ملعقتين من العسل.. واضف إليها كمية قليلة من زيت جوز الهند، وبعد ذلك يتم وضعها على الشعر وفروة الرأس لمدة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة.
  • العسل والزيت النباتي: يتم مزج ملعقتين كبيرتان من العسل وأخرى من الزيت النباتي.. ووضعها على الشعر، ومن ثم يتم تغطيته بكيس من البلاستيك.. وتركها لمدة 5 دقيقة، وغسله بالشامبو.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو للشعر الجاف

إن أفضل ماسك للشعر الجاف هو ماسك الموز وزيت الزيتون، كما أن ماسك الزيوت الدافئة يمكنه أن يوفر العديد من المزايا للشعر الجاف.. وهناك العديد من الماسكات الطبيعية الأخرى التي يمكنها أن تؤثر بالإيجاب على مشاكل الشعر.