التخطي إلى المحتوى

للأحجار الكربمة فوائدة كثيرة والتي تشمل فوائد جسدية ونفسية وجمالية أيضاً ، حيث يرجع أصل الأحجار الكريمة إلى سنين طويلة وتم اكتشافها والعمل علي معرفة أهميتها وقيمتها الثمينة في الحياة، وهنا سوف نتناول أهم وأشهر أنواع الأحجار الكريمة وفوائدها العديدة من خلال موقع الوفاق بشكل شامل ومبسط

الأحجار الكريمة وفوائدها

الأحجار الكريمة وفوائدها

الأحجار الكريمة وفوائدها التي لا حصر لها حيث يلجأ العديد من الناس في جميع أنحاء العالم إلي شراء الأحجار الكريمة الأصلية للحصول على فائدتها من حيث الجسم والحالة النفسية ، فهي تستخدم لأغراض عديدة منها الشفاء والحصول على الحظ السعيد وأيضاً تستخدم في صناعة الحلي والإكسسوارات الثمينة.

وقد اثبت العديد من الخبراء في علم التاروت  والأبراج  أن هناك الكثير من أنواع الحجارة الكريمة ولكل حجر فائدته وسره، حيث تقوم بتمشيط اوقات معينة مع التوافق الفلكي المعين ودخول كواكب ضمن مجالات طوالع الإنسان والشمس كذلك تصدر أمواج معينة التي تلعب دوراً مهماً في نشاط الحجر وفعاليته فكما تؤثر هذه الحزمة على الكائنات الحية كذلك تؤثر على الجماد ولكل حجر مجال كهرومغناطيسي يزداد في ساعة معينة ويوم معين مما يلعب دوراً هاماً على حامل الحجر.

تعتبر الأحجار الكريمة من أقدم ما عرفت واستخدمت عند المصريين القدماء في كثير من المجالات منها الحلي والتزيين و إعتقادهم منذ القدم بأنها تجلب السعادة والرزق الواسع وتمتاز بأشكالها الجذابة والجميلة جدآ وألوانها البديعة التي تشد إنتباه الناس بسرعة كما أن من يمتلكها في ذلك الزمان يلقب بالسيد ويعتبر رمزاً للسمو والرقي.

الأحجار الكريمة وفوائدها تعود أصلها إلى نوعين الأول الأحجار الكريمة العضوية التي تستخرج من كائن حي مثل اللؤلؤ والمرجان والكهرمان والعاج وتستخدم في أعمال النحت وصناعة السبح، أما بالنسبة للنوع الثاني وهو ينشأ من الطبيعة ذات تركيب كيميائي ويكون ذات الشكل البلوري أحياناً وأحياناً لا يأخذ هذا الشكل ويستخدم في الحلي والمجوهرات مثل الياقوت والألماس.

الأحجار الكريمة وفوائدها يمكن التحقق منها إذا كانت اصلية ام لا حيث تتميز الأحجار الكريمة الحقيقية ببنيتها الكريستالية ويمكن تشكيل هذه البنية عن طريق قطعها  إلا إنها ذات مستويات وطبقات ثابتة والتي لا يمكن تغييرها من خلال الضغط فقط، ويمكنك التحقق من الحجر أيضاً عن طريق الوزن من خلال إمساكه بيديك ومعرفة وزنه بسهولة وهذه أكثر الطرق التقليدية لمعرفة صحة الحجر الكريم ويمكن أيضاً تسليط الضوء على الحجر وإذا كان به ثقوب وغير متساوي فهو في الغالب حجر تقليدي مصطنع.

شاهد أيضا: أنواع الأحجار الكريمة وأسعارها

ما هي أشهر أنواع الأحجار الكريمة ؟

الأحجار الكريمة وفوائدها

و تستخدم الأحجار الكريمة  في مجالات عديدة وبشكل كبير في الآونة الأخيرة وهنا سوف نتناول أشهر أنواع الأحجار الكريمة والتي تشمل ما يلي:

  1. الألماس الذي يعد رمزاً النقاء ويتميز بشكله الجذاب ولونه الجميل
  2. الفيروز ويعتبر من أهم الأحجار الكريمة لأنه يحتوي على موجات كهرومغناطيسية تسبب في جلب السعادة والتخلص من القلق والاكتئاب
  3. الجزع وهو نوع فريد من الأحجار الكريمة حيث يتواجد في البراكين حيث قوة الضغط ودرجات الحرارة المرتفعة ومشهور باللون الأسود
  4. اللؤلؤ من أجمل أنواع الأحجار الكريمة وأشهرها علي الإطلاق والتي تتكون داخل المحار ويستخرج من المياه العذبة والمالحة
  5. المرجان الذي يحسن الحالة المزاجية ويعمل على تهدئة الأعصاب
  6. الكهرمان الذي يستخرج من الأشجار الصنوبرية الصلبة ويتميز بلونه الأصفر الذهبي
  7. الزمرد يتميز بصلابته ويوجد منه ألوان مختلفة منها اللون الأصفر واللون الأخضر واللون الأزرق ويوجد منه أنواع عديدة أهمها زمرد بحري وذهبي ووردي
  8. العقيق الذي يتشكل في الصخور البركانية ويوجد به أكثر من نوع منها الشريطي والناري والطحلبي والصديق
  9. الزركون المنتشر بكثرة ويوجد علي قيد الحياة لسنوات طويلة داخل الرواسب والصخور والتربة ومنه ألوان مختلفة كاللون الرمادي والأحمر والأزرق والأصفر
  10. العنبر وهذا النوع يتم استخراجه من نوع الحوت العنبر وسمي بهذا الإسم نسبة إلى قيء الحوت ويوجد منه اللون البني والبرتقالي.

شاهد أيضا: مجوهرات فان كليف

  الأحجار الكريمة وفوائدها

الأحجار الكريمة وفوائدها

الأحجار الكريمة وفوائدها العديدة التي تشجع الناس على اقتناءها والبحث عنها وذلك لإنتشار تجارب كثيرة إيجابية لمن حصل عليها  ومن أهم هذه الفوائد ما سنعرضه لكم الآن:

  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي والأمراض العصبية
  • الحصول على الرزق الوفير
  • تزويد الجسم بالنشاط والحيوية
  • تخلص الجسم من السموم
  • تقوية جهاز المناعة
  • علاج الالتهابات وخفض الحرارة
  • الشعور بالسلام الداخلي
  • علاج فقر الدم
  • منح القوة والشجاعة لمن يمتلكه
  • جلب الحظ السعيد
  • التخفيف من القلق والتوتر
  • التفاؤل والأمل
  • تسكين الألم
  • التخلص من الاكتئاب
  • علاج مشاكل سن اليأس
  • تقوية عضلة القلب
  • تعزيز الثقة بالنفس
  • تقوية جهاز المناعة

شاهد أيضا: الأحجار الكريمة في السعودية

الأحجار الكريمة وفوائدها  يتم تقييمها بناء على عدة عوامل وهم الوزن واللون والثقل والنقاوة، ويختار الحجر الكريم وفقاً لمدي جماله ومتانته وكونه نادر لا يتوفر بسهولة، ويعتقد البعض أن لا يوجد ما يسمى بأهمية الأحجار الكريمة في الحياة اليومية ويجزم علي أنها مجرد خرافات ولكن هناك البعض الآخر الذي يؤمن بها ويشعر بالراحة النفسية والجسدية عند شراؤها وارتداؤها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *