أنواع البروتين للشعر

أنواع البروتين للشعر

أنواع البروتين للشعر

هناك العديد من المنتجات المختلفة من أنواع البروتين للشعر في السوق اليوم تأتي بصيغ وتركيزات مختلفة، وهي مصممة لكافة أنواع  الشعر، ويمكن استخدام علاجات البروتين لتقوية الشعر وتكثيف حجمه وجعله أكثر لمعانًا وانسيابية، ويمكن العثور على علاجات البروتين في الشامبو والبلسم والمرطبات التي تترك على الشعر، ويمكن شراؤها أيضًا في البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها مباشرة على الشعر، وفي هذا المقال سنوضح أبرز تلك الأنواع بالتفصيل.

كيف أعرف نوع البروتين المناسب لشعرك؟ في حال امتد الشعر بين أصابعك ولم يتكسر، فهذا يعني أن شعرك منخفض البروتين وعالي الرطوبة، أما التقصف السريع للشعر يعني أن شعرك غني بالبروتين ومنخفض الرطوبة
ما أحسن نوع بروتين؟ تعد بودرة البروتين أحد أفضل أنواع البروتين لكتلة العضلات، والذي يحتوي بشكل أساسي على بروتين مصل اللبن ومركز بروتين مصل اللبن (Whey protein concentrate)
هل البروتين يحرق الشعر؟ نعم، ولكن في حالة تم استعمال أنواع رديئة بها العديد من المواد الكيميائية
هل يطول الشعر بعد البروتين؟ لا بل إن زيادة نعومة الشعر والتخلص من التموج الذي كان به، يعطي إحساسًا بزيادة طوله.

أنواع البروتين للشعر 

أنواع البروتين للشعر
أنواع البروتين للشعر

البروتين هو واحد من العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة اللازمة لنمو الشعر جنبًا إلى جنب مع الكربوهيدرات والدهون، وباختلاف أنواع البروتين للشعر فهو يوفر اللبنات الأساسية لشعر صحي، فعندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر فإن البروتين ضروري للحفاظ على الشعر قويًا وصحيًا. 

هناك نوعان من بروتينات الشعر: البروتينات الهيكلية والإنزيمات، وهي كالتالي:

  • البروتينات الهيكلية: مثل الكيراتين، فهي تشكل جذع الشعرة. 
  • الإنزيمات: هي المسئولة عن العمليات الكيميائية التي تحافظ على صحة الشعر. 

يساعد البروتين في نمو الشعر الجديد وإصلاح الشعر التالف، كما أنه يساعد على الحفاظ على جذع الشعرة قويا مما يمنع التكسر، فبدون بروتين يصبح الشعر ضعيفا وهشا وأكثر عرضة للتلف

مكونات البروتين للشعر 

هناك مجموعة متنوعة من منتجات بروتين الشعر المتاحة في السوق، يحتوي بعضها على بروتينات طبيعية مثل الكيراتين، بينما يحتوي البعض الآخر على بروتينات اصطناعية، وهناك أيضًا منتجات تحتوي على مزيج من البروتينات الطبيعية والاصطناعية، لذا فإن أفضل طريقة لاختيار أنواع البروتين للشعر هي التشاور مع أخصائي العناية بالشعر فبإمكانه أن يساعدك على تحديد نوع البروتين الأفضل لنوع شعرك واحتياجاتك.

اقرأ أيضًا: ارخص شامبو بعد البروتين

أنواع مختلفة من علاجات البروتين 

هناك العديد من الأنواع المختلفة من أنواع البروتين للشعر المتوفرة في السوق تم تصميم بعضها للاستخدام اليومي، في حين أن البعض الآخر مخصص للاستخدام العرضي وفيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعا من علاجات بروتين الشعر:  

علاجات بروتين البيض

غالبًا ما يستخدم بروتين البيض في علاجات بروتين الشعر؛ لأنه غني بالعناصر الغذائية والأحماض الأمينية، فيمكن أن يساعد هذا النوع من العلاج في إصلاح الشعر التالف وإضافة القوة واللمعان ومنع المزيد من الضرر.

علاجات بروتين الحليب

بروتين الحليب هو خيار شائع آخر لعلاجات بروتين الشعر مثل البيض، والحليب غني بالعناصر الغذائية والأحماض الأمينية، مما يجعله مثاليا للشعر التالف أو الضعيف فيمكن أن تساعد علاجات بروتين الحليب أيضا في إضافة لمعان ونعومة للشعر.

علاجات بروتين القمح

غالبًا ما يستخدم بروتين القمح في علاجات بروتين الشعر؛ لأنه مصدر جيد للبروتين وفيتامين هـ، ويمكن أن يساعد هذا النوع من العلاج في إضافة حجم وكثافة للشعر، وكذلك يساعد في إصلاح التلف.

علاجات بروتين الصويا

بروتين الصويا هو خيار شائع آخر لعلاجات بروتين الشعر، ذلك أن بروتين الصويا غني بالعناصر الغذائية والأحماض الأمينية، مما يجعله مثاليا للشعر التالف أو الضعيف لذا يمكن أن تساعد علاجات بروتين الصويا أيضا في إضافة لمعان ونعومة للشعر.

علاجات بروتين الكيراتين

غالبًا ما يستخدم بروتين الكيراتين في علاجات بروتين الشعر؛ لأنه بروتين قوي ومتين، فيمكن أن يساعد هذا النوع من العلاج في إصلاح الضرر وإضافة القوة واللمعان ومنع المزيد من الضرر. 

فبغض النظر عن نوع علاج بروتين الشعر الذي تختاره، من المهم اتباع التعليمات بعناية واستخدامه حسب التوجيهات، حيث سيساعد هذا في ضمان حصولك على أفضل النتائج الممكنة.

اقرأ أيضًا: افضل انواع البروتين للشعر واسعارها

معلومات عن البروتين

أنواع البروتين للشعر
أنواع البروتين للشعر

يمكن أن يساعد العلاج باستخدام أنواع البروتين للشعر في إصلاح الضرر وتقوية الشعر من خلال تزويد الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لإصلاح نفسه. 

  • إن أنواع منتجات بروتين الشعر متعددة وتتراوح من مكيفات بسيطة إلى علاجات متقدمة.
  • تمد المنتج المناسب لك على حالة شعرك وتفضيلاتك الشخصية.
  • إذا كان شعرك تالفًا فقد يكون من الضروري علاج البروتين لإصلاحه.
  • إذا كان شعرك ناعما فقد يكون منتج البروتين خفيف الوزن هو كل ما تحتاجه.

في النهاية أصبحت على علم بـ أنواع البروتين، لا بد أن تعرف أن أفضل طريقة لتحديد منتج البروتين المناسب لشعرك هي التشاور مع مصفف وأخصائي شعر محترف، والاستفادة من التجارب الناجحة للآخرين معهم، إلى جانب استغلال أوقات العروض الخاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *