أهم برامج الكمبيوتر

أهم برامج الكمبيوتر

أهم برامج الكمبيوتر
أهم برامج الكمبيوتر

أهم برامج الكمبيوتر  هي تلك البرامج التي لا غنى عن استخدامها بصورة مستمرة.. نظرًا للمزايا التي توفرها إلى الأشخاص، كما أن استخدام البعض منها عادةً ما يتطلب توافر المهارة والخبرة.. ومن خلال السطور القادمة سنشير إلى أهم برامج الحاسب الآلي وبعض التفاصيل حولها.

اقرأ أيضًا: تشغيل ملفات apk على الكمبيوتر بدون برنامج

أهم برامج الكمبيوتر:

برامج
برامج

 في حال أن امتلكت جهاز حاسب آلي جديد.. سواء كان من النوع المكتبي أو المحمول، فينبغي عليك الاطلاع على أهم برامج الكمبيوتر .. والتي تقدم لك العديد من المزايا والخدمات التي لا غنى عنها مطلقًا.

من تلك البرامج نجد برنامج أدوبي فوتوشوب adobe photoshop، وبرنامج وينرار winrar.. كما تشمل تلك البرامج أيضًا برنامج Internet Download Manager، والعديد من البرامج الأخرى التي سنتعرف عليها بشيء من التفصيل من خلال الفقرات المقبلة.

1. برنامج Internet Download Manager

برنامج Internet Download Manager
برنامج Internet Download Manager

واحد من أهم برامج الكمبيوتر.. كما يتيح هذا النوع من البرامج إلى مستخدمي الكمبيوتر إمكانية تحميل العديد من الملفات دون التقيد بعدد معين.

إلى جانب ذلك فهو يتيح لهم إمكانية تنزيل الملفات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو المتنوعة.. علاوة على أنه يوفر سرعة لا مثيل لها، كما يقدم إلى المستخدمين إمكانية إيقاف التحميل ومن ثم العودة لاستئناف تلك العملية مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن دور هذا النوع من البرامج الإلكترونية الأساسية للحاسوب لا يقتصر على تحميل الملفات فقط.. إذ يشمل كذلك إمكانية التحكم في سرعة الإنترنت لديك، ومن ثم الحرص على تنظيمها على الوجه الأمثل.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج nsb/appstudio للاندرويد

2. برنامج أدوبي فوتوشوب adobe photoshop

برنامج أدوبي فوتوشوب adobe photoshop
برنامج أدوبي فوتوشوب adobe photoshop

يوفر لك هذا الإصدار من البرامج الأساسية العديد من المزايا.. حيث يعاونك على تصميم الصور وتحريرها وإدخال العديد من التعديلات إليها، كما بإمكانك الاعتماد عليه في سبيل تركيب الصور وتعديلها مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يوفر لك العديد من الخيارات أيضًا.. والتي من خلالها سيتسنى لك إمكانية اختيار ما يتناسب مع احتياجاتك الخاصة؛ وهو ما يصنع منه واحد من أبرز البرامج وأكثرها أهمية للكمبيوتر.

3. برنامج مكافحة الفيروسات افاست avast

برنامج مكافحة الفيروسات افاست avast
برنامج مكافحة الفيروسات افاست avast

من منا لا يعاني من مشكلة الفيروسات التي تظهر على أجهزة الكمبيوتر دون سابق إنذار.. هنا يأتي دور برنامج مكافحة الفيروسات افاست avast، والذي يعد واحدًا من أهم برامج الكمبيوتر على اختلاف الأنواع التي يمكن الحصول عليها.

حيث يتيح لك فرصة لا بأس بها في سبيل التخلص من تلك الفيروسات التي تصيب بعص البرمجيات.. كما أن الأمر لا يقتصر على الكمبيوتر نفسه فقط، إذ يشمل كذلك كل الأسطوانات والفلاشات المدخلة إليه.

علاوة على أنه يوفر لك الحماية الكافية في الأوقات العادية.. فبمجرد أن تقوم بفحص الحاسب الآلي الخاص بك باستخدام هذا النوع من البرامج، سيتسنى لك إمكانية الحصول على أكثر النتائج دقة على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: برامج اندرويد خارقة

4. برنامج CCleaner

برنامج CCleaner
برنامج CCleaner

هذا البرنامج يوفر لك العديد من المزايا التي لا حصر لها.. حيث يمكن الاعتماد عليه في سبيل تشغيل العديد من الملفات على اختلاف الصيغة التي تأتي بها؛ ما يجعلنا نشير إلى أنه واحد من أهم برامج الكمبيوتر.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من البرامج يدعم كذلك تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام المتنوعة على أقراص الدي في دي.. كما يوفر لك ميزة تشغيل قنوات التلفاز على شبكة الإنترنت، والحصول على أعلى جودة ممكنة.

5. برنامج وينرار winrar

برنامج وينرار winrar
برنامج وينرار winrar

بالحديث عن أهم برامج الكمبيوتر.. فستجد أن هذا البرنامج لا غنى عنه أبدًا؛ والفضل في ذلك الأمر يعود إلى كونه يتيح لك فرصة لا بأس بها في سبيل إدارة الملفات المضغوطة.. كما يعمل هذا النوع من البرامج على فك الضغط عن العديد من الملفات.

علاوة على أنه يوفر لك إمكانية القيام بتلك المهمة السابق الإشارة إليها.. دون التقيد بعدد معين من تلك الملفات، وبغض النظر أيضًا عن الحجم الخاص بكل ملف على حِدة.. وبإمكانك استخدامه لأجهزة الحاسوب المكتبي أو اللوحي.

ما يجعل من هذا النوع من البرامج.. واحدًا من أهم البرامج الإلكترونية التي لا غنى عنها؛ والفضل في ذلك يعود لتلك المزايا والمنافع العديدة التي يتضمنها.. والتي تمنحه الأولوية في مقابل البرامج الأخرى المخصصة للحاسب الآلي.

6. برنامج speccy

برنامج speccy
برنامج speccy

لا زلنا نتحدث عن تلك البرامج الإلكترونية التي لا بد من توافره على كافة أجهزة الحاسب الآلي.. ومن هنا نجد أن هذا النوع من البرامج يوفر لك العديد من الخصائص التي لا غنى عنها، والسبب في أهميته تعود إلى أنه يمنحك تقرير مفصل عن إمكانيات الجهاز الخاص بك.

حتى تتجنب التعرض إلى الحرج في حال أن طرح عليك أحدهم سؤالًا بخصوص المزايا التي يتضمنها جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.. ومن هنا نجد أنه يمكن الاعتماد على هذا النوع من البرامج الحديثة والمتطورة في سبيل التعرف على حجم الذاكرة الخاصة بالكمبيوتر التابع لك.

إلى جانب ذلك فهو يمنحك القدر على التعرف على اسم المعالج الذي يتضمنه حسابك الخاص.. علاوة على أنه يملك بعض الصلاحيات التي تتيح لك إمكانية التعرف على سعة القرص الداخلي للكمبيوتر، وتجدر الإشارة إلى أن الأمر يتطلب فقط بضع ثوانٍ حتى تحصل على كل المعلومات الكافية حول الجهاز الذي تملكه.

7. برنامج AI Image Enlarger

برنامج AI Image Enlarger
برنامج AI Image Enlarger

يعد من البرامج التي لا يمكنك الاستغناء عنها.. وهو ما يفسر كونه واحدًا من أهم برامج الكمبيوتر، حيث يوفر لك ميزة إدخال العديد من التعديلات على الصور الخاصة بك.

الجدير بالذكر أن استخدام هذا النوع من البرامج لا يحتاج لتوافر الكثير من الخبرة.. فمن خلال اتباع الخطوات المعروضة على الشاشة أمامك؛ سيتسنى لك إمكانية الحصول على النتائج المرجوة من خلال هذا البرنامج.

كما يمكنك الاعتماد عليه في سبيل التعديل على حجم الصور المعروضة على شاشة الكمبيوتر الخاص بك.. علاوة على أن هذا النوع من البرامج يدعم تقنية الذكاء الاصطناعي، ما يعني أنه سيوفر لك العديد من المزايا التي لا حصر لها.

إلى جانب تلك الواجهة الرسومية التي تميزه عن غيره من البرامج.. والتي تمتاز بوجود الكثير من الأدوات البسيطة، علاوة على أن استخدامه لا يحتاج سوى 30 ثانية على أقصى تقدير، فقط يمكنك الاستفادة منه عبر سحب الصور من الملفات التي توجد بها.. ومن ثم وضعها على البرنامج.

حيث يوفر لك الفرصة لتعديل أحجام الأبعاد الخاصة بتلك الصورة، علاوة على إمكانية الاعتماد عليه في تعديل نسق الصورة ذاتها.. كما يتيح لك إمكانية الاطلاع على تفاصيل الصورة عقب الانتهاء من إدخال التعديلات عليها.

من هنا نجد أن هذا البرنامج يتيح لك فرصة رائعة.. للحصول على النسخة الأصلية من الصورة قبل إدخال التعديلات إليها، بالإضافة للنسخة الأخرى التي تم التعديل بها.. وهو ما يوفر لك فرصة المقارنة فيما بينهما، والتوصل إلى الفارق بما يعود عليك بالنفع في النهاية.

اقرأ أيضًا: برنامج يحول الصور إلى pdf

من خلال السطور السابقة نجد أن أهم برامج الكمبيوتر.. هي برنامج سي كلينر وبرنامج Internet Download Manager، كما يوجد برنامج ادوبي فوتوشوب والعديد من البرامج الأخرى التي لا غنى عن استخدامها.