التخطي إلى المحتوى

إلغاء خدمة موجود موبايلي التي تقدمها شركة الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية هي واحدة من أهم الخدمات التي يحرص موقع الوفاق- dealifnd.com على توضيح الخطوات اللازمة لها في صورة سهلة ومبسطة، هذا بالإضافة إلى التعرف على كافة المميزات التي تمنحها الشركة لجميع عملائها مع تحديد جميع الأكواد المختصرة التي يتم تخصيصها لكل خدمة على حدا.

إلغاء خدمة موجود موبايلي

إلغاء خدمة موجود موبايلي
خدمة موجود موبايلي

سوف نوضح خلال الجدول التالي أهم الأكواد والطرق المستخدمة في إلغاء خدمة موجود موبايلي داخل المملكة العربية السعودية:

زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشركة https://www.mobily.com.sa.
الاتصال بأحد هذه الأرقام 901، 1100.
رقم الحصول على الخدمات المتعددة 06501001100
إرسال رسالة نصية تشتمل على كود 1520 على رقم 900.
استخدام الكود المختصر # 400*62**.
الغاء خدمة موجود موبايلي للآيفون #1431*21**.
إلغاء تفعيل خدمة موجود #62##.

اقرأ أيضاً: استفسار عن رصيد موبايلي

مميزات خدمة موجود موبايلي

توجد هناك ضرورة ملحة في التعرف على أهم المميزات والخدمات التي توفرها شركة موبايلي للاتصالات لجميع عملائها داخل وخارج المملكة العربية السعودية، ومن أهمها خدمة موجود والتي تنفرد بالعديد من الخصائص منها التالي:

  • تقدم شركة موبايلي هذه الخدمة بدون أي مقابل مادي لجميع العملاء والمشتركين الجدد من داخل المملكة العربية السعودية.
  • توفر ميزة التواصل والاتصال بشكل مباشر مع أحد موظفي الخدمة عبر عدد من أرقام الهواتف والأكواد المختصرة السابق توضيحها.
  • هذا بالإضافة إلى إتاحة الشركة لإمكانية الحفاظ على سجل المكالمات الواردة على هاتف العميل خلال فترات غلق الجهاز أو حالة كونه مشغول في مكالمة أخرى.
  • لا يمكن مع هذه الخدمة ضياع أي من المكالمات الواردة إلى هاتف العميل، حيث يتم التعرف على مختلف الأرقام المتصلة به وعرضها في صورة رسالة نصية خاصة إلى هاتف المستخدم.

اقرأ أيضاً: تحويل المكالمات موبايلي

خطوات تحويل مكالمات موبايلي لرقم آخر

خطوات تحويل مكالمات موبايلي لرقم آخر
خطوات تحويل مكالمات موبايلي لرقم آخر

يحتاج الفرد في بعض الأحيان إلى القيام بتحويل المكالمات الواردة إلى هاتفه إلى رقم آخر في حالة كون الرقم الأساسي له مشغول أو مغلق لأي سبب من أسباب ضعف الشبكة أو التواصل من خلاله، وعليه يجب التفكير قبل إلغاء خدمة موجود موبايلي حيث توفر ميزة تحويل هذه المكالمات بصورة سهلة ومضمونة كما في التالي:

  • حال وجود الرقم المرغوب في عمل مكالمة له مشغول يجب أن يتم الاتصال على الكود التالي: *67** ومعاودة الاتصال بنفس الرقم مرة أخرى لتسجيل وصول المكالمة.
  • أما عند عدم استقبال أي رد من قبل رقم الهاتف المراد الاتصال به سواء بكونه مشغول أو مغلق، يجب أن يتم الاتصال على الكود التالي: *61** قبل معاودة الاتصال مرة أخرى.
  • حال وجود رقم الهاتف المراد الاتصال به خارج نطاق التغطية يتم الاتصال بالكود التالي: *62** وذلك قبل معاودة الاتصال بالرقم نفسه مرة أخرى.

طريقة تحويل مكالمات موبايلي إلى مشغول

يفضل عدد كبير من العملاء في وضع رقم الهاتف الخاص به على خاصية الانشغال أثناء قيامهم ببعض الأعمال الهامة أو عدم رغبتهم في تلقي أي مكالمات في الوقت الراهن لتجنب الانزعاج، وعليه يتم اتباع الخطوات كما في التالي:

  • استخدام الكود التالي: # 1431 * 67 ** بهدف القيام بتحويل رقم الهاتف المستخدم الخاص إلى خاصية مشغول.
  • كما يتم الاتصال بالكود التالي: #62#  في حالة الرغبة في إلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات إلى هذه الميزة.

اقرأ أيضاً: النفاذ الوطني موبايلي

كيفية تحويل مكالمات موبايلي إلى مغلق

قد يضطر البعض إلى غلق هواتفهم لمدة معينة بسبب انشغالهم وعدم توافر القدرة أو الوقت لديهم للرد على المكالمات الواردة، ولذلك توفر شركة موبايلي داخل المملكة العربية السعودية ميزة القيام بغلق رقم الشريحة الخاص بها بواحدة من الطرق التالية:

  • الاستعانة بوضع الطيران، والذي يساعد في تجنب وصول المكالمات الواردة للخط المراد حجب الاتصال عنه، هذا بالإضافة إلى وصول كافة الإشعارات الخاصة بهذا الرقم بمجرد إعادة تفعيل إلغاء وضع الطيران.
  • الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بجهاز الهاتف للفرد والعمل على تحديد خدمة تحويل المكالمات إلى خاصية الإغلاق.

طريقة فك الحظر عن مكالمات موبايلي

طريقة فك الحظر عن مكالمات موبايلي
طريقة فك الحظر عن مكالمات موبايلي

نوضح خلال السطور القليلة التالية طريقة فك الحظر عن المكالمات الواردة إلى رقم شريحة موبايلي داخل المملكة العربية السعودية:

  • يجب في البداية الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف، ثم العمل على اختيار خاصية إلغاء حظر المكالمات المتواجدة ضمن قائمة الاختيارات المتاحة.
  • يلي ذلك النقر على كلمة تعديل والتي تظهر باللون الأحمر المتواجد بجانب أرقام الهاتف المسبق عمل حظر لها.

تم تحديد كافة الخطوات الواجبة حال الرغبة في إلغاء خدمة موجود موبايلي داخل المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة إلى التعرف على أهم مميزات هذه الخدمة وما هي الأكواد المخصصة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *