اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم
اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم نقدمها لكم اليوم، حيث يعتبر المعلم هو الأساس والقائد للعملية التربوية، فهو من ينظمها ويديرها ويجعلها فعالة بما يقدمه لها من عطاء مستمر، وبسبب معرفته وخبرته الواسعة والمتنامية، حيث يشبه قبطان السفينة الذي يرسو بها لبر الأمان، وخلال هذا المقال سنقدم لكم عدة فقرات إذاعية، تتحدث عن أهمية يوم المعلم وكلمة عن دور المعلم.

عنوان الإذاعة المدرسية اليوم العالمي للمعلم
فقرة القرآن الكريم عن المعلم قال تعالى:(هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ).
فقرة الحديث الشريف عن المعلم قال ﷺ:(إذا مَاتَ ابن آدَم انقَطَع عمَلُه إلا مِن ثلاث: صَدقة جَارية، أو عِلم يُنتفع بِهِ، أو وَلد صَالِح يدعو لَهُ).
كلمة عن اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم عظم الإسلام من مهنة المعلمين، وذلك نظرًا للأمانة والرسالة السامية التي يحملونها على عاتقهم، وبكل المجتمعات لا يمكننا رؤية ضابطًا أو طبيبًا أو مُهندسًا أو صاحب حرفة أو مهنة ناجح، إلا ويكون وراءه معلم مخلص نقل رسالته كما ينبغي.
فقرة الحكمة عن المعلم يمتلك المعلمون المهنة الأعظم، حيث أن على يديه تتخرج كل المهن الأخرى.

اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم
اليوم العالمي للمعلم

الإذاعة المدرسية هي نشاط إعلامي يصحب الطلاب منذ صغرهم إلى أن يبلغوا المرحلة الثانوية، وتعد أهم الفقرات التي تزيد طابور الصباح بالوزن والقيمة.

حيث بها يقوم طالب لديه موهبة الإلقاء والخطاب بسرد المعلومة والكلمة، أمام كافة الطلاب من زملائه وأساتذته، فيصبح قدوة أمامهم يحرك فيهم الطموح لمشاركته الحديث والنقاش أمام زملائه في الطابور الصباحي اليومي.

تناقش الإذاعة المدرسية عدة مواضيع مختلفة وفي شتى مجالات الحياة، حيث قد تتناول موضوعًا عن شخصية هامة، تفيد سيرتها الطلاب وتعود عليهم بالنفع.

كذلك تشجعهم في السعي للوصول إلى منازل عالية وتحقيق أحلامهم، أو الحديث عن مواضيع أخرى تهم المجتمع، فسنتحدث معكم اليوم عن اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم لما لهذا الموضوع من أهمية.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن السواك

مقدمة اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

بسم الله الرحمن الرحميم، به نبدأ وبه نستعين، والصلاة والسلام على حبيبنا ورسولنا محمد ﷺ خير خلق الله، أما بعد…

السيد الفاضل مدير المدرسة، أساتذتي الأعزاء الكرام، زملائي الطلاب نقدم لكم اليوم …/…/…… اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم، يعد الاحتفال بيوم المعلم احتفالًا لنا جميعًا ليس فقط للمعلم، فهو صاحب الفضل العظيم والرسالة السامية، وهو من يخرجنا من ظلمات الجهل لنور العلم والمعرفة، وهو من يبني العقول ويربي الأجيال.

لذا اسمحوا لنا بهذا اليوم في أن نعبر عما بداخلنا من فخر لمعلمينا، لأنهم من يسحقون التكريم والافتخار، فهم بمثابة الجندي الجهول الذي لا يتبدل موقفه، ولا ينقص عطاءه، ولا تقل عزيمته، لذلك فيوم المعلم فرصة لنا نعبر له فيها عن الامتنان والشكر والتقديم لما يقدمه ويبذله من أجلنا.

فقرة القرآن الكريم عن المعلم

فقرة القرآن الكريم عن المعلم
فقرة القرآن الكريم عن المعلم

لا توجد بداية أفضل من تلاوة القرآن الكريم، كلام الله تعالى، الذي جعله دستورًا لنا ومنهجًا، وقد حثنا عز وجل في كتابه على التعلم، كما بين لنا فضل العالم تأكيدًا على أهمية العلم، والآن نستمع لتلاوة عطرة لآيات الله يتلوها علينا الطالب/_____:

  • قال تعالى:(هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ).

اقرأ أيضاً: إذاعة عن التحصيل الدراسي

فقرة الحديث الشريف عن المعلم

وردت أحاديث عن الرسول ﷺ تؤكد أهمية العلماء والعلم في أكثر من موضع، والآن مع الحديث الشريف والطالب/______:

  • قال ﷺ:(إذا مَاتَ ابن آدَم انقَطَع عمَلُه إلا مِن ثلاث: صَدقة جَارية، أو عِلم يُنتفع بِهِ، أو وَلد صَالِح يدعو لَهُ).

كلمة اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

كلمة اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم
كلمة اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

كلمة اليوم تقرأها لنا الطالبة/_____:

  • يُعد يوم المعلم أحد الأيام المهمة بالتقويم العالمي، واكتسب هذا اليوم أهميته من أهمية المعلم، الذي تُكرم جهوده فيه، وهو يومًا رائعًا للاستمتاع والاحتفاء بالروابط الجميلة الموجودة بين الطلاب والمعلمون، وبعض الطلاب الذين انتقلوا للمراحل الأخرى، يأتون لمدارسهم وكلياتهم بالخامس من سبتمبر كل عام لكي يقضوا بعض الوقت مع كل معلميهم لجعله يوم لا يُنسى.
  • كما عظم الإسلام من مهنة المعلمين، وذلك نظرًا للأمانة والرسالة السامية التي يحملونها على عاتقهم، وبكل المجتمعات لا يمكننا رؤية ضابطًا أو طبيبًا أو مُهندسًا أو صاحب حرفة أو مهنة ناجح، إلا ويكون وراءه معلم مخلص نقل رسالته كما ينبغي، وبفضل خبرته التي ينقلها لطلابه، وتنمي من عقول كافة الأجيال لتصبح مؤهلة ولديها القدرة لقيادة المستقبل.

فقرة الحكمة عن المعلم

حكمة اليوم يقدمها لنا الطالب/______:

  • يمتلك المعلمون المهنة الأعظم، حيث أن على يديه تتخرج كل المهن الأخرى.
  • إذا كانت التكنولوجيا أداة لتحفيز الأطفال وجعلهم يتشاركون ويعملون معًا، فالمعلم هو الأهم والأكثر تأثيرًا.

اقرأ أيضاً: إذاعة عن العدل

خاتمة اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

نصل معكم لنهاية إذاعتنا عن “يوم المعلم” فلكل بداية نهاية، وقبل أن نختم معكم نود لفت انتباهكم لأهمية هذا اليوم مرًة أخرى.

حيث أن المعلم ليس دوره التعليم فقط، ولكنه المربي والأب الثاني الذي يظهر أثره بصورة كبيرة على الأجيال القادمة والجديدة، لذا يجب علينا الانتباه دائمًا لذلك وعدم التقليل من شأن المعلم، ولكن علينا احترامه وتقديره وأن نعطيه الهيبة والمكانة التي يستحقها.

نرجوا أن نكون قد أسعدناكم، إلى اللقاء في يوم إذاعي جديد، كان معكم الطالب/_____، تحت إشراف كلًا من الأستاذ/____ والأستاذ/_____، والسلام عليكم ورحمة الله.

وبهذا نصل لنهاية مقالنا الذي أدرجنا لكم فيه اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم كاملة، حيث ذكرنا عدة فقرات منها القرآن والحديث الشريف والكلمة وغيرهم.