اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال

اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال

اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال
اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال

اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال تتضمن العديد من الفقرات المميزة هو موضوع مقالنا الآن، ومن خلالها سنتعرف على أهم المبادئ اللازم اتباعها عند التعامل مع كافة الأطفال بشكل عام بمختلف أعمارهم، حيث يحتاج الأطفال دائمًا إلى معاملة خاصة بمواصفات محددة، فعلى سبيل المثال لا بد من التعامل معهم بالصبر والرفق والمزيد من التفهم لما يصدر عنهم من أفعال.

فقرة القرآن الكريم في اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال قال تعالى: “فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ” صدق الله العظيم
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن جاءه يهود وقالوا: “السلام عليكم، فقالت عائشة: عليكم، ولعنكم الله وغضب الله عليكم، قال: معلًا يا عائشة، عليك بالرفق، وإياك والعنف والفحش، قالت: أولم تسمع ما قالوا؟، قال: أولن تسمعي ما قلت؟ رددت عليهم، فيستجاب لي فيهم، ولا يستجاب لهم في”.
فقرة هل تعلم هل تعلم أن الإنسان إذا تخلى بصفة الرفق فإنها تعود عليه بقدر كبير من الراحة النفسية، كما تساعد في وقايته من الإصابة بعدد كبير من الأمراض النفسية.

 اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال

 اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال
مقدمة اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، أما بعد…

نبدأ الآن أصدقائي الطلبة، ومعلمينا الأفاضل برنامجنا الإذاعي لليوم، والذي سنتناول فيه موضوع الرفق بالأطفال وتوضيح مدى أهميته،  فالرفق من أنبل الصفات التي يمكن أن يتحلى بها الإنسان، لما لذلك من تأثير إيجابي على المجتمع بشكل عام.

سنقدم لكم من خلال الإذاعة اليوم العديد من الفقرات المميزة، التي سنوضح من خلالها أهمية الموضوع.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال

عبر فقرة مقدمة اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال سنوضح أهمية هذا الموضوع، وضرورة التفاف الجميع إليه والاهتمام به، وذلك نظرًا للتأثير الإيجابي الذي يعكسه هذا الموضوع على المجتمع بشكل كامل.

سنحاول أيضًا من خلال برنامجنا الإذاعي تسليط الضوء على أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان من عطف، ورحمة، ورأفة، ولين عند التعامل مع مختلف الفئات، حيث يعمل ذلك على التعزيز من قوة العلاقات الإنسانية والصلات بين أفراد المجتمع.

اقرأ أيضاً: اذاعة عن اليوم العالمي للمعلم

حكمة عن الرفق بالاطفال

فقرة الحكمة في برنامج اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال سيقدمها لنا الطالب/…..

كل شخص عاقل يبحث عن الحكمة في حياته، ولذلك سنتناول في الفقرة الحالية بعض الحكم عن أهمية الرفق بالأطفال:

  • من لا يبدي الرحمة في تعاملاته مع الناس، لا ينزل الله تعالى عليه رحمته من السماء.
  • الأشخاص الراحمون فقط من يرحمهم الله تعالى برحمته.

اقرأ أيضاً: اذاعة عن الملك سلمان

فقرة هل تعلم عن الرفق بالاطفال

فقرة هل تعلم في اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال
فقرة هل تعلم عن الرفق بالاطفال

نصل الآن إلى فقرة هل تعلم، والتي سنتعرف من خلالها على مجموعة من أهم المعلومات والحقائق حول أهمية الرفق بالأطفال، والتي سيقدمها لنا الطالب/…….

  • هل تعلم أن هناك رجل دخل الجنة لما أبدى من رفق تجاه كلب، وذلك بتقديم مياه الشرب له، بينما هناك امرأة دخلت المار جزاءً لها على حبسها قطة، مع حرمها من الطعام.
  • صفة الرفق من أقوى الصفات التي يدخل أصحابها الجنة، فقد ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال: “ألا أخبركم بمن يحرم على النار، وبمن تحرم النار عليه؟ على كل هين لين قريب سهل”.

بعد التعرف علي اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال اقرأ أيضاً: اذاعة عن المطر

خاتمة اذاعة عن الرفق بالاطفال

بهذا تنتهي فقرات إذاعتنا اليوم، والتي نتمنى أن نكون وفقنا فيها من توضيح الفكرة الأساسية للبرنامج الإذاعي اليوم، وهي أهمية الرفق بالأطفال، وأن الإنسان عليه أن يحاول بقدر الإمكان أن يكتسب صفة الرفق، والحرص على التعامل بها مع جميع الأفراد سواء كبار أو أطفال، وبشكل خاص مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

من الضروري أيضًا التعامل بالرفق مع الحيوانات، وتجنب القسوة عليهم، فصفة الرفق من أهم الصفات التي تميز الإنسان عن غيره من الكائنات الحية الأخرى، وبشكل خاص عند التعامل مع أشخاص أكثر ضعفًا كالأطفال، وذلك لما يمتلكون من صفات مميزة من نقاء وبراءة.

إلى هنا ينتهي مقالنا حول برامج اذاعة مدرسية عن الرفق بالاطفال، والذي تناولنا خلاله عدد مميز من الفقرات المتنوعة التي وضحت أهمية اكتساب صفة الرفق عند التعامل جميع الكائنات الحية، لما لتلك الصفة من مميزات جيدة تعود على الفرد والمجتمع بالخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *