اذاعة مدرسية عن النظام

اذاعة مدرسية عن النظام

اذاعة مدرسية عن النظام
اذاعة مدرسية عن النظام

اذاعة مدرسية عن النظام الذي يعتبر حجر الأساس في بناء أي مجتمع قوي قادر على مواجهة كل متطلبات الحياة العصرية الحديثة هي ما سوف نهتم بتوجيهها إلى جميع الطلبة والطالبات في مقتبل العمر لكي يترسخ عندهم هذا المبدأ الذي سوف يساعدهم كثيرًا في الوصول إلى جميع أهداف من خلال خطى ثابتة ووقت وجهد أقل.

اذاعة مدرسية عن النظام

اذاعة مدرسية عن النظام
أجدد اذاعة مدرسية عن النظام

نوضح خلال الجدول التالي موضوع اذاعة مدرسية عن النظام والذي يحتوي في البداية على معنى النظام يلي ذلك ذلك التعرف على أهمية ومدى تأثير التمسك به في المجتمع بشكل عام:

تعريف النظام هو واحد من أهم الأساسيات التي يقوم عليها المجتمع وجميع مؤسساته.
أهمية النظام يعمل على نهضة البلاد وتقدمها وقدرتها على التطور الحضاري.

مقدمة اذاعة مدرسية عن النظام

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين خاتم المرسلين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زملائنا الأعزاء ومعلمينا الأفاضل تحية طيبة وأما بعد، تدور إذاعتنا اليوم حول أحد أهم المواضيع التي يجب لفت الانتباه لها باستمرار وخاصةً لفئة الطلبة والطلبات وهو النظام.

حيث سوف نقوم خلال فقرتنا الإذاعية على تعميق التعرف على الأهمية القصوى للالتزام بالنظام في كل أمور الحياة العامة والشخصية الأمر الذي ينعكس بصورة واضحة على المجتمع.

اقرأ أيضاً: إذاعة صباحية مميزة

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن النظام

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن النظام
فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن النظام

تبدأ اليوم إذاعتنا بخير الكلام كلام الله سبحانه وتعالى وهو القرآن الكريم، حيث يتلو علينا الطالب/ـــــــــــــ آيات مباركات توضح أهمية النظام وأمثلة له في هذا الكون الواسع:

  • بسم الله الرحمن الرحيم”وَآيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُمْ مُظْلِمُونَ، وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ، وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ، لا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ” الآيات من رقم 37 وحتى الآية 40 سورة يس.

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن النظام

يلي فقرة القرآن الكريم فقرة الحديث الشريف التي نهتم أن تتضمن حديث يمثل النظام ما بين المسلمين حتى في أداء المناسك والشرائع ومن أهمها الصلاة، يقدمه إليكم الطالب/ـــــــــــــ :

  • عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ”سَوُّوا صُفُوفَكُمْ، فَإِنَّ تَسْوِيَةَ الصَّفِّ، مِنْ تَمَامِ الصَّلَاةِ” رواه مسلم في صحيحه.

فقرة حكمة اليوم لإذاعة مدرسية عن النظام

فقرة حكمة اليوم لإذاعة مدرسية عن النظام
فقرة حكمة اليوم لإذاعة مدرسية عن النظام

نحرص دائمًا بتزويد فقراتنا الإذاعية بفقرة خاصة عن الحكمة التي تشتمل على عدد من الحكم والمقولات المأثورة التي تلخص العديد من النصائح بشكل مباشر، ومن أهم هذه الحكم التي يمكن أن نوجهها لكم عن النظام ما تقرأه عليكم الطالبة:

  • النظام هو الأساس لفرض العدل.
  • يحسن النظام من جميع الأمور التي يدخل فيها.
  • احترام النظام هو الطريق السريع لتحقيق التطور الحضاري.
  • يجب تطبيق النظام منذ نعومة الأظافر وفي جميع شئون الحياة.
  • التنظيم والتخطيط هما أساس الحياة المدنية الحديثة.
  • حرص الإسلام على جعل النظام واحد من أهم القيم الإسلامية التي يجب أن يتحلى بها الفرد.
  • تقوم الأمم بالاجتهاد والنظام والعمل.

بعد الاطلاع علي اذاعة مدرسية عن النظام اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن أخلاق الرسول

خاتمة اذاعة مدرسية عن النظام

ختام هذه الإذاعة لابد أن يأتي بشكل منظم كتطبيق عملي ونموذج على الهدف الذي نحاول توصيل الفكرة العامة له لجميع فئات المجتمع، ونخص بالذكر فئة الطلبة والطالبات في المراحل الدراسية الأولى لإرساء قواعده.

كما ينبغي التنبيه على الفائدة العامة التى تلحق بالفرد من خلال حرصه على تطبيق النظام ومن أهمها توفير الوقت والجهد وفي نفس الوقت يساعد في تجنب العديد من المشاكل التي يمكن أن تظهر خلال أي عمل يقوم به.

عرضنا إليكم اذاعة مدرسية عن النظام يمكن من خلال الاطلاع عليها الاستفادة بالتعرف على أهميتها وما هي النتائج الإيجابية التي تعود على الفرد والمجتمع بمجرد الالتزام بالقواعد والأسس المنظمة لحياتهم.