اذاعه عن الحجاب | كاملة الفقرات مكتوبة 2024

اذاعه عن الحجاب | كاملة الفقرات مكتوبة 2024

اذاعه عن الحجاب | كاملة الفقرات مكتوبة 2024
اذاعه عن الحجاب

اذاعه عن الحجاب الذي يعتبر من الفرائض الواجبة على جميع البنات والنساء، فقد كرم الله المرأة ورفع من مكانتها في المجتمع أولاً بما تتسم به من أخلاق، ثانياً بالتزامها بالحجاب، فهو من الأمور التي تحفظها وتصونها، وتجعلها عفيفة شريفة كريمة بين الناس، وتقوم الكثير من الطالبات بالبحث عن أفضل إذاعة مدرسية عن الحجاب بالإمكان التحدث عنها، و سنتعرف عنها من خلال موقع الوفاق- dealifnd.com.

اذاعه عن الحجاب

 اذاعه عن الصدق
إذاعه عن الصدق

تحتوي فقرات اذاعه عن الحجاب، على مجموعة محددة من العناصر، والتي بالإمكان الاستعانة بها، أو الزيادة عليها، بحيث تشتمل الإذاعة المدرسية على جميع ما تهتم به الفتيات عن الحجاب، ومنها:

مقدمة اذاعة مدرسية عن الحجاب تتناول فقرة المقدمة كذلك أهم الأقوال المأثورة التي بإمكانها تشجيع الفتيات على الالتزام بالحجاب والمداومة على ارتدائه
فقرة القرآن الكريم عن الحجاب للإذاعة “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ “
فقرة الحديث عن الحجاب للإذاعة المدرسية جاء في حديث صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول: “لما نزلت هذه الآية: (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن به”رواه البخاري.
كلمة صباحية عن الحجاب في الإذاعة المدرسية الحجاب هو تكريم للمرأة في الإسلام، كذلك فهو يرفع من قدرها وشأنها بين غيرها من النساء غير المسلمات
فقرة هل تعلم عن الحجاب للإذاعة حجاب المرأة يجعلها تنال رضا الله عز وجل عنها، ففيه طاعة لأوامر الله والابتعاد عن نواهيه
خاتمة فقرة إذاعة مدرسية عن الحجاب حجاب المرأة يساهم في حمايتها من أمراض القلوب، والأذى بمختلف أنواعه، فهو يحفظها ويخفي مفاتنها على أعين الآخرين

اقرأ أيضاً: فقرات اذاعة عن الابتكار | كاملة 2023

مقدمة اذاعة مدرسية عن الحجاب

تبدأ فقرة الإذاعة المدرسية عن الحجاب بما يتناول عرض مفهوم بسيط للحجاب، وأنه من أهم الأمور التي ينبغي على المرأة الحرص عليها، وكيفية فرضه في الإسلام، وأمر الله تعالى جميع النساء المسلمات بضرورة ارتدائه.

تتناول فقرة المقدمة كذلك أهم الأقوال المأثورة التي بإمكانها تشجيع الفتيات على الالتزام بالحجاب والمداومة على ارتدائه، مما يكسبهم رضا ربهم ورحمته في الدنيا والآخرة، تتناول المقدمة فضل ارتداء الحجاب وأنه دليل العفة والستر والطهر، ولابد على النساء المؤمنات ارتدائه.

فقرة القرآن الكريم عن الحجاب للإذاعة

فقرة القرآن الكريم عن الحجاب للإذاعة

إن القرآن الكريم هو مرجع جميع المسلمات الصالحات، وهو خير ما يمكن أن نستهل به اذاعه عن الحجاب، فقد تم ذكر الحجاب في آيات القرآن الكريم، وأشار الله- تبارك وتعالى- في محكم التنزيل، أن الحجاب هو فرض في الإسلام على المرأة المسلمة البالغة العاقلة.

يقول الله- جل وعلا- في كتابه الكريم: ” يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ” (الأحزاب: 59)، كما يقول: “وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ”.

اقرأ أيضاً: اذاعة مدرسية عن القيم الاسلامية

فقرة الحديث عن الحجاب للإذاعة المدرسية

كان النبي- صلى الله عليه وسلم- يخبر التابعين والصحابة بجميع أمور الدين، حتى لا يختلط الأمر على الناس فيما بعد، وقد حثنا على الالتزام بقواعد الإسلام، والتي تتضمن ضرورة ارتداء الحجاب.

جاء في حديث صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول: “لما نزلت هذه الآية: (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن به”رواه البخاري.

كلمة صباحية عن الحجاب في الإذاعة المدرسية

كلمة صباحية عن الحجاب في الإذاعة المدرسية

تتضمن الإذاعة المدرسية عن الحجاب العديد من الأمور الواجب التطرق إليها، والتي تجعل من فقرات الإذاعة التي تتناول عرض هذا الموضوع أكثر تأثيراً وفاعلية في الآخرين، ومما ينبغي الإشارة إليه:

  • بيان أن ارتداء الحجاب فريضة فرضها الله على النساء المسلمات، وذلك تبعاً لما ورد في كتابه الكريم، وفي السنة النبوية الشريفة، وفيه طاعة لله تبارك وتعالى.
  • الحجاب هو تكريم للمرأة في الإسلام، كذلك فهو يرفع من قدرها وشأنها بين غيرها من النساء غير المسلمات، حيث ساهم ذلك في إعطاء المرأة حقها ومكانتها بين غيرها من النساء في المجتمعات العربية والعالمية.
  • لا يوجد رداء يمكنه أن يستر عورة المرأة ومفاتن جسدها مثل الحجاب، فهو من الملابس المحبب ارتدائها بين النساء من عمر عشر سنوات، فهو يعود الفتيات في هذا السن على الحياء والستر والعفة.
  • يساهم الحجاب في مساعدة المرأة في الالتزام بفرائض دينها الواجبة عليه، مما يعلمها البقاء على طاعة الله والالتزام بما دعا إليه، والابتعاد عما نهى عنه.

اقرأ أيضاً: اذاعة مدرسية عن الفضاء

فقرة هل تعلم عن الحجاب للإذاعة

تعتبر هذه الفقرة من الفقرات الهامة للغاية، والتي تتيح للفتيات معرفة أهم المعلومات عن موضوع الحجاب، وأنه فرض في الإسلام، وفي هذه الفقرة يمكن الاستعانة بما يلي:

  • حجاب المرأة يجعلها تنال رضا الله عز وجل عنها، ففيه طاعة لأوامر الله والابتعاد عن نواهيه.
  • يحافظ الحجاب على أخلاق المرأة ويمنعها من فعل الفواحش والرذائل والمنكرات.
  • يميز الحجاب المرأة المسلمة عن بقية نساء العالم، فهو يمنح لها نور الوجه والقلب، ويعطيها الوقار والهدوء والسلام النفسي.

خاتمة فقرة إذاعة مدرسية عن الحجاب

خاتمة فقرة إذاعة مدرسية عن الحجاب

البدء بتناول عرض موضوع الحجاب، لا يقل أهمية عن حتمية اختيار خاتمة مناسبة للموضوع، توضح باختصار جميع ما تم عرضه من فقرات، وبالإمكان الاستعانة بمجموعة الفقرات التالية:

  • حجاب المرأة يساهم في حمايتها من أمراض القلوب، والأذى بمختلف أنواعه، فهو يحفظها ويخفي مفاتنها على أعين الآخرين.
  • الحجاب هو تاج الوقار الذي ينبغي على كل فتاة وسيدة مسلمة أن ترتديه، فهو يقربها من الله، ويعينها على طاعته والالتزام بما أمر به.
  • الحجاب وسيلة من وسائل العفة والطهارة للفتاة المسلمة، وهو من الفروض التي ينبغي المحافظة عليها، فهو يحميها ويصونها ويبعدها عن الفواحش والآثام.

ختاماّ دار هذا الموضوع حول اذاعه عن الحجاب، وتعرفنا على النماذج العديدة للإذاعة المدرسية التي تتناول هذا الموضوع، والتي بإمكانها تعريف العديد من الفتيات على أهمية الحجاب، وفضل الالتزام به، وأهم ما ورد عنه في آيات القرآن الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة.