+10 اذاعه عن الصلاه | كاملة الفقرات جديدة 2024

+10 اذاعه عن الصلاه | كاملة الفقرات جديدة 2024

+10 اذاعه عن الصلاه | كاملة الفقرات جديدة 2024
اذاعه عن الصلاه

اذاعه عن الصلاه التي هي عماد الدين، والتي أمر الله جل وعلا عباده بضرورة الالتزام اليومي بها، وترك الصلاة يجعل الإنسان في حالة من الكآبة والحزن وضيق الصدر والرزق، والصلاة هي الفرض الوحيد الذي يعين الإنسان على القيام بالمعروف والامتناع عن المنكر، ومن خلال السطور القادمة عبر موقع الوفاق-dealifnd.com نتعرف على أفضل ما يقال عن الصلاة في فقرات الإذاعة المدرسية.

اذاعه عن الصلاه

اذاعه عن الصلاه
فقرات اذاعه عن الصلاه

اختيار فقرات اذاعه عن الصلاه، يحتم على الطلبة والطالبات الإشارة إلى أهمية الصلاة في فقرات الإذاعة، وأنها من الفرائض الخمس اليومية التي يؤمر بها كل مسلم، وعن الصلاة تأتي الفقرات التالية:

مقدمة مفهوم الصلاة في الإسلام إن للإسلام أركان وأعمدة يرتكز عليها المسلم حتى تصلح حياته وأموره، وأهم عمود في الإسلام هو الصلاة
أهمية الصلاة الصلاة هي مرتكز وعمود الدين، ولا يوجد أي عذر يبيح للناس تركها طالما كانوا قادرين على الالتزام بها
أحاديث نبوية عن الصلاة “أول ما يُحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله”
حكم صباحية عن الصلاة الصلاة هي مفتاح كنوز السعادة في الدنيا والآخرة، وفيها راحة القلوب والأبدان
خاتمة عن الصلاة يجب الالتزام بالخشوع والسجود والركوع في كل صلاة يؤديها المسلم، حتى تصلح حياته وحياة جميع أفراد المجتمع

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن النجاح

نموذج إذاعة مدرسية عن الصلاة جاهز

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة

  • بسم الله والصلاة على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم أما بعد اخواتي وأخواتي الطلبة والطالبات صبحكم الله بالعافية وجعل يومكم نورا وإيمانا، نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم (…) الموافق (…) من شهر (…) و سنخصص اليوم في برنامجنا الإذاعي للصلاة.

فقرة القرآن الكريم إذاعة مدرسية عن الصلاة

  • مع بداية البرنامج الإذاعي  يتلو على مسامعنا الطالب (…) آيات من الذكر الحكيم، بسم الله الرحمن الرحيم
  • (يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برءوسكم وأرجلكم إلى الكعبين وإن كنتم جنبا فاطهروا وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحدكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وأيديكم منه ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم لعلكم تشكرون).

حديث شريف للاذاعة عن الصلاة

  • ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا  والآن مع الحديث الشريف والطالب (…)
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من توضأ للصلاة فأسبغ الوضوء ثم مشى إلى الصلاة المكتوبة فصلاها مع الناس أو مع الجماعة أو في المسجد غفر الله له ذنبه).

حكمة عن الصلاة للإذاعة المدرسية

  • الحكمة ضالة المؤمن فمن وجدها فهو أحق الناس بها، نستمع الآن مع حكمة اليوم مع الطالب (…)
  • ليس في الدنيا شئ أجل ولا أجمل من الصلاة
  • من حافظ على الصلاة كانت له نورا وبرهانا في الدنيا والآخرة.

كلمة عن الصلاة للإذاعة

  • ونواصل حديثنا عن  الصلاة والآن مع كلمة اليوم والطالب (…)
  • الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة، والصلاة  هي عماد الدين ومن أقامها فقد أقام الدين ومن تركها فقد ترك الدين، وهي أساس الإيمان ومن تركا فأنه لايعتبر مؤمنا صحيحا لأنه اسقط ركنا هاما من أركان الإسلام، وقال الله تعالى في كتابه العزيز إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ومن لم يؤدها في وقتها فقد خسر خسرانا كثيرا، فعليك أخي الطالب أختي الطالبة الصلاة في وقتها ويفضل أن تكون الصلاة في جماعة وداخل المسجد
  • والصلاة تحافظ على نظافة الإنسان ومن يحافظ عليها يقي نفسه من عدة أمراض خطيرة وذلك بسبب الوضوء 5 مرات في اليوم.
  • ولا تسقط الصلاة بأي عذر فالمريض يستطيع الصلاة وأيضا المسافر فالجميع مطالب بأداء الصلاة في أوقاتها.

هل تعلم عن الصلاة للإذاعة المدرسية

  • والآن مع فقرة هل تعلم والطالب (…)
  • هل تعلم أن هناك صلاة اسمها صلاة الحاجة لقضاء الحاجة.
  • هل تعلم أن  أداء الصلاة مفيد جدا للانسان
  • هل تعلم أن صلاة الجماعة أفضل من الصلاة منفردا بـ 27 درجة.
  • هل تعلم أن حركات الصلاة تقوي عضلات الإنسان

دعاء عن الصلاة للإذاعة

  • اللهم اني اسالك الحفاظ على الصلاة والثبات، اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري اللهم اغفر لي ولوالدي واجعلني مقيم الصلوات ومن ذريتي، اللهم اني اسالك التقى والعفاف والغنى رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء

خاتمة

  • وفي الختام  لكم منا السلام ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقراتنا الإذاعية مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي موفق.

مفهوم الصلاة في الإسلام

الصلاة هي الركن الثاني من أركان الدين الإسلامي، وقد جاء في الحديث الشريف عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: “بُني الإسلام على خمسْ: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلاً”.

إن للإسلام أركان وأعمدة يرتكز عليها المسلم حتى تصلح حياته وأموره، وأهم عمود في الإسلام هو الصلاة، التي يبدو من معناها أنها صلة بين العبد وربه، والصلاة هي فرضٌ واجب على المسلم البالغ العاقل، سواءً كان رجل أم إمرأة.

تم فرض الصلاة في مكة المكرمة قبل هجرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى المدينة المنورة، وذلك في العام الثاني قبل الهجرة، وتحديداً في ليلة الإسراء والمعراج.

أهمية الصلاة

تضم فقرات اذاعه عن الصلاه الإشارة إلى أهمية الصلاة، وأنها تؤدي ما لا تؤديه غيرها من الفرائض في التأثير في المسلمين، والصلاة هي مرتكز وعمود الدين، ولا يوجد أي عذر يبيح للناس تركها طالما كانوا قادرين على الالتزام بها.

تتضح أهمية الصلاة فيما بينه علماء الدين والفقهاء، حيث أن من تركها كانت له عقوبة كبيرة في الآخرة، أما تارك الصلاة الذي يتوب فإنه قد فتح لنفسه باب رحمة من ربه، والصلاة تجلب للإنسان الخيرات، والبركات، وقضاؤها ييسر على المسلم الكثير من الأمور، ولا يدرك أهمية الصلاة إلا من طاوعته نفسه وأقدم على تركها.

اقرأ أيضاً: إذاعة صباحية مميزة

أحاديث عن الصلاة

أحاديث عن الصلاة

هناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي من خلالها تتضح للطلاب أهمية الصلاة وفضلها على العباد، وهي من أهم الأمور التي ترك لنا النبي- صلى الله عليه وسلم- الكثير من الأحاديث التي تبين أهميتها، وكيفية القيام بها بشكل صحيح، كما أوضح لنا مكانة عباد الله المصلين والملتزمين في دنياهم وأخراهم، ومما قال الرسول عنها: “صلُّوا كما رأيتموني أُصلِّي” رواه البخاري، وحديث: “أول ما يُحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله”.

حكمة صباحية عن الصلاة

حكمة صباحية عن الصلاة

تتناول فقرات الإذاعة المدرسية عن الصلاة الإشارة إلى مجموعة من الحكم المأثورة عن الصلاة، والتي من شأنها تحفيز الطلاب والطالبات على ضرورة الالتزام بها، ومن تلك الحكم:

  • الصلاة هي مفتاح كنوز السعادة في الدنيا والآخرة، وفيها راحة القلوب والأبدان، وأجمل ما تراه عيون المسلمين هي عبادة الله وأداء الصلوات في جوف الليل والناس نيام.
  • كل الإنسان لا تبقى له إلا صلاته، التي تجعله متصلاً بربه في كل وقت وحين، ولا يوجد في الحياة الدنيا أجمل ولا أعظم من أداء الصلوات والفرائض.
  • من التزم بأداء الصلاة والذكر والعبادة فقد فاز ونال حلاوة الدنيا والآخرة، أما من مضى وترك صلاته فإن أبوابه مغلقة في دنياه وآخرته.
  • الصلاة انعكاس للطريقة التي يمكن للإنسان بها تنظيم حياته ويومه، ومن حافظ عليها كانت حياته مليئة بالنور والحياة والإيجابية.
  • تساهم الصلاة في إحداث تغيير كبير في سلوك المسلم، ونظام حياته ككل، فهي تجعله إنساناً سوياً، صادقاً محباً، مقبلاً دوماً على طاعة الله.

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

خاتمة عن الصلاة

في نهاية الإذاعة ينبغي اختيار خاتمة مؤثرة عن الصلاة، يوجه فيها المتحدث رسالة لنفسه وللآخرين، حيث أن أغلب المصلين انشغلوا عن أداء الصلوات، وسط صخب الحياة وضوضائها، وقلة قليلة تلتزم بأداء الصلاة على وقتها ركوعاً وسجوداً، لذلك يجب الالتزام بالخشوع والسجود والركوع في كل صلاة يؤديها المسلم، حتى تصلح حياته وحياة جميع أفراد المجتمع.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على نماذج اذاعه عن الصلاه جديدة ومؤثرة، والتي تحتوي على الكثير من العبر والمواعظ عن أهمية الصلاة، ودورها في التأثير المباشر في الفرد والمجتمع، كما تعرفنا على فقرات الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن الصلاة ومفهومها في الدين الإسلامي.