استمارة الفحص الطبي المبدئي

استمارة الفحص الطبي المبدئي

استمارة الفحص الطبي المبدئي
استمارة الفحص الطبي المبدئي

استمارة الفحص الطبي المبدئي واللياقة الطبية للمستجدين من الطلاب في الصف الأول الابتدائي والذي لم يتم الكشف عليهم مسبقاً مهمة جدا، حيث أصدرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بأهمية إجراء أولياء الأمور على كشف طبي لأبنائهم الذي لم يتم الكشف عليهم أو من الطلاب المستجدين الذي يتم تسجيلهم بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444، ويتم قبول الفحص الطبي للطلاب المستجدين من قبل قائدي المدارس، ليتم قبول الفحص الطبي المرسل من قبل منصة صحتي إلكترونياً إلي موقع نظام نور التعليمي، وبدون الاحتياج إلي استمارة فحص طبي ورقية، سوف نستعرض استمارة الفحص الطبي نظام نور 1444، ونموذج اللياقة الطبية بالمملكة العربية السعودية.

استمارة الفحص الطبي المبدئي

استمارة الفحص الطبي المبدئي
الفحص الطبي المبدئي

تعد استمارة الفحص الطبي المبدئي من نظام نور من أهم الشروط اللازمة لتسجيل الطلاب المستجدين من الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444 وحتى يتم هذا الإجراء يجب القيام بعد الخطوات التالية:

  • الدخول على نظام نور بصورة مباشرة من خلال هذا الرابط.
  • ثم ملء البيانات المطلوبة.
  • بعدها يتم ملء بيانات السجل المرضي الخاصة بالطالب وأسرته.

اقرأ أيضًا: أسعار الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

أهمية الكشف الطبي على الأبناء

أصدرت وزارة التربية والتعليم  لكافة الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات داخل المملكة العربية السعودية على المتابعة مع أولياء الأمور لإجراء الفحص الطبي على الأبناء.

قد جاء هذا الخطاب حتى يتم إجراء اللازم لعمل الفحوصات الطبية للأبناء المستجدين من الصف الأول الابتدائي، والطلاب الذين لم ينتهوا من إجراء الفحص الطبي.

كما أن الحالة الصحية للطالب هي التي تساعد وزارة التعليم بالسعودية على تعرف حالة الطالب، وقدرته على الدراسة في مدارس المملكة العربية السعودية.

الفحص الطبي نظام نور 1444

الفحص الطبي نظام نور 1444
الفحص الطبي نظام نور 1444

يمكن عمل استمارة الفحص الطبي المبدئي للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للطلاب المستجدين من اتباع الخطوات التالية.

  • أولاً تحميل برنامج صحتي.
  • ثم إنشاء حساب جديد بالتطبيق.
  • ثم يتم تسجيل الدخول، ثم الضغط علي زر المواعيد.
  • الضغط بعدها على زر حجز موعد.
  • اختيار اسم المركز الصحي واختيار عيادة طب الأسرة.
  • ثم اختيار اليوم والتاريخ المناسب لك لزيارة المركز الصحي، ثم تأكيد الحجز.

اقرأ أيضًا: تسجيل جديد في نظام نور

لقاح كورونا وزارة التعليم عام

أكد وزير التعليم على ضرورة حصول كافة طلاب جميع المراحل التعليمية لمن عمرهم ١٢ سنة فأكثر على التحصين بجرعتين من لقاح كورونا، وهذا الشرط أساسي للحضور إلى المرافق التعليمية والتأكيد على طلاب الجامعات الذين حصلوا على جرعة واحدة.

سوف يتم إيقاف تسجيل حضورهم واعتبارهم متغيبين حتي يحصلوا علي الجرعة الثانية، وهكذا طلاب التعليم العام لمن أكمل سن ال 12 عام.

نظام نور النقل المدرسي 1444

تم إعلان من قبل شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي في استقبال طلبات التسجيل في النقل المدرسي للطلاب للعام الدراسي القادم 1444.

حيث قدمت الشركة دعوتها لأولياء أمور الطلبة بضرورة تسجيل الأبناء، لخضوع الطلبات المقدمة للدراسة وتطبيق معايير الاستحقاق لضمان الاستفادة منها من جانب الفئات الأكثر احتياج لها

كما  تم الإعلان من جانب وزارة التعليم السعودية عن قبول الطلاب ممن أكملوا ست سنوات في موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444، أو أقل بهذا السن ب 90يوم.

مواعيد التسجيل في نظام نور أولى ابتدائي 1444

مواعيد التسجيل في نظام نور أولى ابتدائي 1444
مواعيد التسجيل في نظام نور أولى ابتدائي 1444

أتاحت وزارة التربية والتعليم دليل القبول في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال لتسجيل الطلاب المستجدين، ومن يرغب في مواعيد التسجيل في أولى ابتدائي 1444 يجب اتباع الخطوات التالية.

  • تسجيل الطلاب بمدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية اعتباراً من تاريخ 17 أبريل 2022 الموافق لتاريخ 16 من رمضان 1444.
  •  بدء تسجيل الطلاب المقيمين في المدارس الأهلية والأجنبية اعتباراً من 16 من رمضان 1444الموافق لتاريخ 17 أبريل 2022، ويستمر التسجيل حتى انتهاء الفترة المحددة بتاريخ 17 من ربيع الأول 1444 الموافق لتاريخ 13 من أكتوبر 2022.
  • تسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية ومدارس القرآن الكريم اعتباراً من تاريخ 7 من شوال 1444 الموافق لتاريخ 8 مايو 2022.

اقرأ أيضًا: نظام نور النقل المدرسي 1444

النقل المدرسي لنظام نور

أعلنت شركة تطوير خدمات النقل التعليمي عن بداية استقبال طلبات النقل المدرسي، وقد عملت الشركة على دعوة أولياء الأمور حتى يتم تسجيل الأبناء بصورة مبكرة.

ذلك للاهتمام بالطلبات المقدمة للدراسة ويتم تطبيق كل معايير الاستحقاق للفئة الأكثر احتياجا لهذه الخدمة، ويمكن التسجيل في النقل المدرسي من خلال نظام نور لولي الأمر.

في خاتمة هذا المقال نكون قد تمكنا من معرفة كل التفاصيل الخاصة باستمارة الفحص الطبي المبدئي وكيفية عمل استمارة الفحص الطبي المبدئي.