اسعار تلبيسة الاسنان 

اسعار تلبيسة الاسنان 

اسعار تلبيسة الاسنان 
اسعار تلبيسة الاسنان 

تختلف اسعار تلبيسة الاسنان  بالنظر إلى نوعية المادة المطبقة وعوامل كثيرة أخرى، وخصائص الأسنان التي تصنع من مادة الزيركون عن الأسنان التي تصنع من مادة البورسلين وهذا يؤثر على السعر بالتأكيد، ونظرًا لاهتمام فئة كبيرة من الأشخاص بهذا الموضوع، فسوف نتحدث معكم اليوم عن عبر موقع الوفاق عن أهم الاسعار  في السعودية.

قد يهمك أيضًا: راتب دكتور الاسنان

اسعار تلبيسة الاسنان

اسعار تلبيسة الاسنان 1
اسعار تلبيسة الاسنان 1

كما بينا من قبل اسعار تلبيسة الاسنان في المملكة تختلف بالنظر إلى مجموعة عوامل منها المادة المصنوعة منها التلبيسة، وذلك كما يلي:

النوع السعر
سعر تلبيسة الأسنان البورسلين في المملكة للسنة الواحدة يبدأ من 450 ريال سعودي ويصل حتى 1000 ريال سعودي، وبالدولار يبدأ من 200 دولار أمريكي ويصل حتى 400 دولار أمريكي.
سعر التلبيسه المصنوعة من الزيركون يبدأ من 900 ريال سعودي ويصل حتى 1750 ريال سعودي للسنة الواحدة، وبالدولار يبدأ من 300 دولار أمريكي ويصل حتى 450 دولار أمريكي.
اسعار تلبيسة الاسنان المصنوعة من الذهب أو الفضة يتم تحديدها بناء على الوزن بالجرام، ولكن في المتوسط يكون سعر السنة يبدأ من 550 ريال سعودي ويصل حتى 850 ريال سعودي، وبالدولار يبدأ من 150 دولار أمريكي ويصل حتى 300 دولار أمريكي.

هنا تجد:اسعار تقويم الاسنان

انواع تلبيسات الأسنان واسعارها

انواع تلبيسات الاسنان واسعارها
انواع تلبيسات الاسنان واسعارها

كما بينا اسعار تلبيسة الاسنان حسب النوع في الفقرة السابقة فسوف نتحدث بشكل تفصيلي أكثر عن أنواع تلبيسات الأسنان ونذكر المزايا التي يتمتع بها كل نوع فيما يلي:

المعادن

من الممكن أن تستخدم المعادن في صناعة تلبيسات الأسنان مثل معدن الكروم أو النيكل أو الذهب أو البالاديوم، وهذه المعادن تناسب الضروس الخلفية، لأنها صعبة الكسر أو الرؤية ولا يحدث تفتت لها مع الوقت، ولا تتطلب نحت بشكل كبير ولكن لها لون معدني لهذا مناسبة للضرُوس الخلفية، واسعار تلبيسة الاسنان المعدن للضرس الواحد من 450 الى 750 ريال سعودي.

مْعدن مغطى بالبورسلين

ذلك النوع يناسب الأسنان الخلفية والأمامية أيضًا لأنها تكون بلون مناسب للون الأسنان، ولكن يعيب عليه إمكانية كسره بالمقارنة بالنوع السابق وهذا يرجع إلى القشور الرقيقة المصنوعة من البورسلين، وسعرها من 450 إلى 1000 ريال سعودي.

السيراميك

يعتبر من أفضل نوعيات تلبيسات الأسنان الأمامية لكونها لونها طبيعي وهو النوع المناسب للغاية لكل من يعاني من تحسس تجاه المعدن، ولكن قوتها أقل من التلبيسات المعدنية أو المعدنية المغطاة بالبورسلين، لأنها قد ينتج عنها تآكل الأسنان الأمامية، وسعر هذه التلبيسة التي تكون مكون من جسر من ثلاث وحدات في المتوسط 1600 ريال سعودي.

تلبيسات الراتِين

سعرها أقل من التلبيسات المعدنية ومناسبة للون الأسنان، ولكن معرضة للكسر أكثر.

تلبيسات السيراميك المضغوط

كما يتكون هذا النوع من طبقتين، الداخلية قوية وصلبة جدًا، والخارجية مصنوعة من البورسلين تكون لون الأسنان.

تلبيسات الخزف

  • يعتبر نوع مهم من التلبيسات ومناسبة لمن يعاني من حساسية الأسنان.
  • فهي مصنوعة من الطين الأبيض، وهي من المواد المتواجدة في البورسلين.
  • يطلق عليها الكاولين ويكون لونها قريب من الأبيض، وتُظهر الأسنان بشكل جميل وتحمي الأسنان لهذا فهي أمثل خيار.

وتلبيسات الزيركون

"<yoastmark

  • أحد أفضل نوعيات تلبيسات الأسنان، لأنها تسبه للغاية تلبيسات الأسنان المصنوعة من الخزف باستثناء بنية التلبيسة الخزف التحتية.
  • لأن التلبيسة الخزف بنيتها التحتية مصنوعة من الزيركون وهي من المواد الصلبة والقوية التي تدعم الأسنان بشكل كافي.
  • وهي من التلبيسات المناسبة لأنها بلون الأسنان ويمكن معها تركيب عدسات تجميلية على الأسنان الأمامية.
  • كذلك من الممكن تطبيق تلك التلبيسات بشكل كامل داخل الفم ويتم تحديد محيط هذه التلبيسة عن طريق مادة الزيركون.
  • لهذا فهي من أكثر التلبيسات المستخدمة في تجميل الأسنان،
  • اسعار تلبيسة الاسنان الزيروكون يبدأ من 900 ريال سعودي ويصل حتى 1750 ريال سعودي للسنة الواحدة.

وتلبيسات الريزن

كما تعد هذه التلبيسات قليلة السعر، ولكنها معرضة بشكل كبير إلى الكسر والتآكل بالمقارنة بالتلبيسات المعدنية ولكنها تطبق داخل الفم بسهولة.

تلبيسات إي ماكس

  • كذلك يعتبر نوع التلبيسات المميزة حيث مصنوعة من مادة الليثيوم الثنائي السيليكات المعروف عنها الصلابة والقوة وهي تناسب لون الأسنان بشكل جذاب للغاية.
  • وهي أشهر خيارات تلبيسات الأسنان الأمامية، سعرها من 1500 حتى 2500 ريال سعودي للسنة الواحدة.

قد يهمك أيضًا: سعر تركيب الاسنان

في النهاية تحدثنا معكم اليوم عن اسعار تلبيسة الاسنان في المملكة ذلك الإجراء الذي يعتبر من الإجراءات التجميلية ولكنه في غاية الأهمية من أجل حماية الاسنان والضروس والتي يكون في حالات كثيرة لا يمكن الاستغناء عنه.