اسماء أصابع اليد ومعانيها؟!

اسماء أصابع اليد ومعانيها؟!

اسماء أصابع اليد ومعانيها؟!

اسماء أصابع اليد ومعانيها أصبح من أكثر الأسئلة الشائعة والاهتمامات التي يتطلبها الكثير من الأشخاص والمدرسين، ذلك يرجع لتعليم الأطفال في المرحلة المبكرة من العمر ومعرفة معاني كل اسم منهم مع ذكر أهمية كل أصبع وما هي وظيفته، وكل ذلك سوف يتم ذكره خلال الفقرات التالية من مقالنا اليوم، فإذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد من المعلومات حول موضوعنا، تابعونا معنا.

اسماء أصابع اليد ومعانيها

هناك خمسة أصابع في يد الإنسان، ولكل منها مكانها في اليد ولها أيضًا اسم مختلف عن الآخرين، لذلك سنخبرك أدناه بالأسماء وهي كالتالي:

  • إصبع الخنصر.
  • و أصبع البنصر.
  • إصبع الوسطى.
  • و إصبع السبابة.
  • إصبع الإبهام.

أقرأ المزيد: اسماء أصابع اليد ومعانيها

معاني اسماء اصابع اليد

بعدما قمنا بعرض أسماء الاصابع ، سوف نتعرف معاً على معاني كل إصبع منهما وهي كالتالي:

  • أولاً الخنصر: هو الإصبع الخامس ويعد الأصغر حجماً من ضمن باقي الأصابع يشبه كوكب عطارد، بحيث إذا كانت الفتاة ترتدي خاتمًا في هذا الإصبع، فهذا يدل على قيادتها وتأثيرها وقدرتها على التغلب على جميع التحديات والمشاكل التي تواجهها أثناء حياتها.
  • ثانياً البنصر: وهو الاصبع الرابع، وقد يتغير معنى الإصبع باختلاف طوله، فإذا كان للفتاة إصبع بحلقة إصبع طويلة، فهذا يدل على مستوى الجمال العالي الموجود بداخلها، وعند تدليك الاصبع يخف الألم ويزيل أمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، وكذلك الأمراض الجلدية.
  • ثالثاً الوسطى: وهو الاصبع الثالث لليد، ويأخذ هذا الإصبع اسمه من موضعه في اليد حيث أنه يقوم بتثبيت الأصابع.
  • رابعاً السبابة: هو الإصبع الثاني في اليد، وقد يستخدم ويستعمل للإشارة إلى أشياء كثيرة، ويمكن من خلاله معرفة ما إذا كان لدى الشخص قيادة أم لا، وقد أكدت العديد من الأبحاث والدراسات الأخرى على أنه يدل علي مستوى أنوثة المرأة ويمكن تحديده عن طريق هذا الاصبع، ويتم توصيله بالكلى والبول عند الرجال.
  • عندما تقوم بتدليك إصبع السبابة لعدة دقائق يزول الشعور بآلام الظهر أو المغص، وإذا كان حجم الاصبع قصيراً فهذا يدل على زيادة في مستوى هرمون التستوستيرون لدى الشخص.
  • خامساً الإبهام: هو أول إصبع في اليد، ومن المتعارف أنه أقصر إصبع في اليد، كما يمكن استخدامه على الإمساك بالأشياء بإحكام، مثل القلم مثلاً أو لبس شئ به ويكون عبارة عن خاتم يلبس به، وهذا يدل على القيادة والثقافة التي يحبها الشخص.
  • إذا فعلت المرأة هذا فإنها تظهر الحرية التي تحبه، وهذا الإصبع مرتبط بالأمعاء، لذلك إذا تم تدليكه لفترة طويلة يتم إزالة فكر الأمعاء، ويتم استخدامه للتعبير عن الموافقة أو مسرور أو متفاجئ.

أقرأ المزيد: أسماء الأصابع ومعانيها

قصر الأصابع وطولها

 

قد تتنوع المعاني التي تهدف إليها شعور أصابع اليد باختلاف طول أو قصر الأصابع، لذلك سنخبرك في السطر التالي بعدة نقاط تتعلق بهذه المسألة:

  • في حالة إذا كان لدى المرأة أصابع طويلة فهذا يدل على أنها تتمتع بوجه جيد ووجه جميل، وتهتم بمظهرها، وتتمتع بشخصية فريدة وقوية، ومن الوظائف التي تناسبها الهندسة.
  • عندما تكون أصابع المرأة طويلة، فهذا يدل على قدرتها على كسب الكثير من المال والثروة، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تواجه كل المشاكل التي تواجهها.
  • كما من النقاط المتعلقة بهذه الأسماء أنه إذا كانت السبابة والبنصر طويلة، فهذا يدل على أنه يتمتع بشخصية طيبة ومتواضعة، ويحب العطاء، ويحب الناس ويتعاون معهم، بالإضافة إلى ذلك تقديم المساعدة لكل من يحتاج إلى المساعدة.

أعرف شخصيتك من اصابع يدك

يتوجه الكثير من الناس على معرفة شخصية أنفسهم أو غير ذلك من خلال النظر إلى شكل وحجم الأصابع سواء كانت اليدين أو القدمين، حيث يمكنهم من خلالها معرفة العديد من الخصائص والمميزات التي يمتلكها الشخص، على سبيل المثال الأشخاص الذين لديهم إصبع البنصر أقصر من السبابة تكون لديهم الثقة النفسية عالية وما إلى ذلك.

ماهي فوائد إصبع البنصر هو مرتبط بشكل مباشر بالرئتين والأمعاء الغليظة وعند التدليك لبضع دقائق سوف تتحسن الحالة من خلاله.
و ما هي فوائد إصبع السبابة يعد لإصبع السبابة أهمية كبيرة لأنه يكون متصل مباشرةً المثانه البوليه والكلي، عند بتدليك لدقائق قليلة فسوف يتم علاج هذه المشاكل.
ما هي علاقة أصابع اليد بالجسم تعد اليد والأصابع الخمسة من الأجزاء الهامة جداً في جسم الانسان، فكل عضو يقوم بحل مشاكله داخل الجسم تماماً
و ما هي علاقة أصابع اليد بمعرفة أصل الإنسان  ذلك يرجع عند النظر إلى شكل أصابع اليدين والقدمين فإذا كان طول البنصر هو نفس طول السبابة، فهذا يعني أن الشخص من أصل أفريقي، وما إلى ذلك.

أقرأ المزيد: ما سبب وجع اصابع اليد

هنا نكون انتهينا من شرح حديثنا اليوم الذي سبق التحدث فيه حول موضوع اسماء أصابع اليد ومعانيها ومعانيها ومعرفة الشخصية من خلالها، حيث يتصور للبعض أن طول وحجم الأصابع مرتبط بالشخصية المعنوية، كما أن البعض الآخر يتصور أن عند النظر إلى أصابع اليد يمكن معرفة أصل وتاريخ الانسان، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في مقالنا وشكراً.