اسماء اولاد اجنبية مسلمة

اسماء اولاد اجنبية مسلمة

اسماء اولاد اجنبية مسلمة
اسماء اولاد اجنبية مسلمة

اسماء اولاد اجنبية مسلمة من شأنها إفادة العديد من الآباء والأمهات الذين يفتشون عن أسماء مميزة يطلقونها على وليدهم، لأنه قديمًا كان اسم المولود منحصر على اسم أحد الأقارب أو اسم الجد مثلًا، ولكن يميل الآباء والأمهات اليوم إلى تغيير هذه العادة ولكن يجدون أنفسهم في حيرة كبيرة بسبب محدودية أسماء الأولاد المسموح بها في الدين الإسلامي.

اسماء اولاد اجنبية مسلمة

اسماء اولاد اجنبية مسلمة 1
اسماء اولاد اجنبية مسلمة 1

نستعرض في هذه الفقرة مجموعة اسماء اولاد اجنبية مسلمة :

ايوان

يعتبر اسم اصله فارسي، معناه المنزل الدافئ الذي يحتوي على 4 جدران، وهذا الاسم بات متداول في الوطن العربي منذ وقت قصير وليس مقصور فقط على الذكور من المسلمين ولكن يمكن تسمية الذكور المسيحيين به أيضًا.

إلياس

بالرغم من أن اسم إلياس اسم نبي والذي جاء ذكره في قول الله تعالى ” إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ* إِنَّهُمَا مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ* وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ*إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَلَا تَتَّقُونَ* أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ* اللَّهَ رَبَّكُمْ وَرَبَّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ” سورة الصافات الآيات من 121 إلى 126، ولكنه يعتبر من ضمن اسماء اولاد اجنبية مسلمة .

جيمي

بالرغم من اعتبار اسم جيمي من أسماء الدلع لاسم جمال، ولكنه في الحقيقة اسم منفصل، فهو يرجع إلى أصل لاتيني أو أسباني، وهناك من يقول أنه التحريف لاسم جاكوب وهو اسم النبي يعقوب والد سيدنا يوسف نبي الله أيضًا.

هنا تجد: اسماء اولاد فخمة

آصف

كان يطلق عَلى وزير النبي سليمان عليه السلام، وبالرغم من أن هناك من يعتقد أن هذا الاسم تم اشتقاقه من اسم ناصف وهو الرجل العادل، ولكن الاعتقاد هذا لا يمت للحقيقة بشيء ولكن معنى آصف هو المرصوص.

آزر

من اسماء اولاد اجنبية مسلمة ومعناه ساعد وكان اسم النبي إبراهيم صلى الله عليه وآله وسلم، إذ جاء في القرآن الكريم ذكر ذلك في سورة الأنعام، الآية رقم 74:” وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً ۖ إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ” وبالرغم من كفر والد سيدنا إبراهيم ولكن لا غضغضة في تسمية الذكور المسلمين به.

أيهم

أيهم
أيهم

معناه جبل مرتفع شاهق وهناك من يقول أن المعنى عن الرجل الكريم المؤثر في الآخرين، ومعنى الاسم في المعجم حجر ناعم للغاية أو أملس.

هنا تجد: اسماء اولاد فخمة سعودية قديمة

اسماء بنات مسلمة جميلة

اسماء بنات مسلمة جميلة
اسماء بنات مسلمة جميلة

مثل ما بينا اسماء اولاد اجنبية مسلمة سوف نوضح أيضًا اسماء بنات مسلمة جميلة فيما يلي:

  • كالينا: معناه البرج أو القلعة وأطلق على اميرة من المغرب، وبني لها قصر مذهل في أسبانيا.
  • جالا: معنى الاسم المكان العالي والمهيب والرائع ويرجع هذا الاسم إلى بلاد الفرس.
  • مليكا: هذا الاسم معناه نعومة ورقة وقد ينعكس معنى هذا الاسم على صاحبته وهو في الأصل أخذ من كلمة ملاك.
  • ميسان: الاسم معناه نجم ساطع، وهناك من يقول أنه يعني الفتاة التي تتبختر في المشي.
  • ريتان: معناه حلم جميل أو ماء يخرج من أصداف.
  • ميلا: معنى الاسم المعجزة وهو اسم من أصل أسباني وأخذ من كلمة ميلاغروس ومعناها المعجزة، أما الاسم بالعربية فمعناه شجرة كبيرة لها فروع غير مستقيمة، وبالروسي يعني شيء مقرب من القلب.
  • دالين: معنى الاسم فتاة تتفاخر أو مغرورة.
  • هيفين: اسم غير عربي معناه الجنة أو الإشراقة أو الضوء.
  • ريحان: معنى الاسم نبات له رائحة طيبة وهي مرأة نفسها طيبة، وهناك من يقول أن الاسم إشارة إلى نبات الريحان، لهذا هو بشكل عام كل الأشياء طيبة الرائحة.
  • لاسينا: اسم يرجع إلى أصول إنجليزية، وهو اسم مخصص للفتيات ولكن غير منتشر بصورة كبيرة في الدول العربية.
  • سارة: اسم معناه أميرة أو سيدة نبيلة وهو من الأسماء المهمة عند المسلمين وعند العرب بشكل عام، وأشهر سيدة سميت به هي السيدة سارة الزوجة الأولى لسيدنا إبراهيم أبو الأنبياء، وهو اسم شهير في إيرلندا وإنجلترا وألمانيا.
  • تايلا: اسم أصوله إنجليزية، وتتمتع صاحبته بالنعومة والرقة ويعني امرأة تعلم طريقة الحياكة.

قد يهمك أيضًا: اسماء اولاد من الجنة

عرضنا معكم اليوم اسماء اولاد اجنبية مسلمة كي يتمكن كل أب وأم من تسمية ابنه اسم جديد ومختلف دون أن يكون مخالف للشريعة الإسلامية، كما بينا لكم اليوم مجموعة من أسماء البنات الأجنبية المناسبة للبنات المسلمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *