افضل اماكن في الرياض

افضل اماكن في الرياض

افضل اماكن في الرياض
افضل اماكن في الرياض

افضل اماكن في الرياض حيث تتميز بموقعها الفريد على هضبة رسوبية والتنوع بين الوديان والتلال مما يزيد من سحرها وجمالها، هذه المدينة النابضة بالحياة محاطة بمجموعة من أجمل المعالم السياحية، بالإضافة إلى المعالم التاريخية القديمة وأماكن الترفيه والحدائق الخضراء والأبراج وناطحات السحاب، لذلك دعونا نتعرف على أفضل مناطق الجذب السياحي في الرياض من خلال موقع الوفاق – elwefaq.com.

افضل اماكن في الرياض

افضل اماكن في الرياض
أفضل اماكن في الرياض

يعد برج المملكة من افضل اماكن في الرياض وأكثرها شهرة، حيث يبلغ طوله الإجمالي 300 متر، لذلك يعتبر من أطول الأبراج في المملكة العربية السعودية، يُعرف هذا البرج أيضًا باسم مركز المملكة.

تم افتتاح برج المملكة في عام 2002 م، وأصبح أحد أهم مراكز الأعمال والسياحية في المملكة العربية السعودية، حيث يستقبل ما يقرب من 230 ألف زائر أسبوعيًا، ويتكون برج المملكة من 99 طابق، كل منها مجهز بخدمات ومرافق مختلفة، كما أن هناك العديد من الأنشطة التي تقام فيه.

أسعار دخول أفضل أماكن في الرياض

هناك العديد من الأماكن الترفيهية في السعودية التي تفتح أبواب الزيارة للمقيمين والوافدين على مدار الأسبوع، ومن بين افضل اماكن في الرياض يمكن الذهاب للتنزه بها، ما يلي:

المكان السعر
برج المملكة 60 ريالًا للكبار، 20 ريالًا للصغار
المتحف السعودي الوطني بالرياض 15 ريال للكبار، 5 ريال للصغار.
منتزه الملك عبدالله بالرياض 11 ريال للكبار، 5 ريال سعودي للأطفال
حديقة الثلج 140 ريالًا سعوديًا للبالغين، 120 ريالًا سعوديًا للأطفال
الحديقة المائية 20 ريالًا سعوديًا للبالغين، 35 ريالًا سعوديًا للأطفال
منتزه السلام 10 ريالات سعودية للكبار،5 ريالات للأطفال.

اقرأ أيضاً: أسعار السينما في الرياض

المتحف السعودي الوطني بالرياض

يوفر المتحف الوطني السعودي للزائرين الترفيه والإثراء حيث أنه من أشهر المعالم السياحية في الرياض، كما أنه يحتوي على أهم المعالم التاريخية للمملكة العربية السعودية.

تم إنشاء المتحف للحفاظ على تاريخ المملكة في مكان واحد، حيث يضم العديد من الأجنحة، ولكل منها أسلوب تصميم مختلف، يقوم الزوار من خلالها بمحاكاة مساهمات العصور المختلفة من العصور القديمة والحديثة إلى تلك الجزيرة العربية في تشكيل الحضارة.

منتزه الملك عبدالله بالرياض

منتزه الملك عبدالله بالرياض
منتزه الملك عبدالله بالرياض

تعد حديقة الملك عبدالله من أفضل أماكن في الرياض، ومن أجمل مناطق الجذب السياحي العائلي في الرياض، حيث تحتوي على مناطق ترفيهية ومنتزهات مناسبة للكبار والصغار.

أصبح الزوار جزءًا مهمًا من الحديقة منذ افتتاحها في عام 2013، حيث يوجد عدد قليل من الوفود كل يوم، وقد تم توسيعها لاستيعاب المزيد من الناس،

تمتد حديقة الملك عبدالله على مساحة 320 ألف متر مربع، بها جميع أنواع المرافق والخدمات الترفيهية.

اقرأ أيضاً: حديقة الحيوانات في العين

حديقة الحيوانات في الرياض

حديقة الحيوانات في الرياض
حديقة الحيوانات في الرياض

تحظى حديقة الحيوانات بشعبية كبيرة من بين أفضل مناطق الجذب السياحي في الرياض، وتقع حديقة الحيوانات في وسط المدينة وتغطي مساحة 161000 متر مربع، مما يجعلها واحدة من أكبر حدائق الحيوان في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تضم الحديقة ما يقرب من 1300 حيوان من 164 نوعًا، بما في ذلك الثدييات والزواحف والطيور، كما تحتوي على بعض الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض
مدينة الثلج بالرياض

إذا كنت تبحث عن المتعة والتسلية من زاوية مختلفة، فستوفر لك مدينة الثلج بالرياض كل الأنشطة الممتعة التي تريدها، فالمدينة هي المدينة الأولى في المملكة العربية السعودية وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في الرياض.

تقدم أجواء ترفيهية رائعة في بيئة ثلجية آمنة مع درجة حرارة -3، بمساحة 5000 متر مربع وبسعة 350 فردًا في الساعة، وهي من أفضل أماكن في الرياض تجذب الزوار من كل الأعمار.

الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض

الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض
الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض

دائمًا ما يرغب بعض الناس في تجربة ممتعة ومثيرة كاملة، لذا فإن الذهاب إلى ووتر سبلاش Water Splash هو أحد الاقتراحات التي لن تخيب أملك، حيث يُعد من أفضل أماكن الترفيه في الرياض.

معاصرة وفريدة من نوعها، تمتلئ الحديقة المائية بالأنشطة والألعاب المائية لجميع الأعمار، بالإضافة إلى أن المدينة المائية تضم عدة أقسام أخرى مثل مدن الملاهي وأماكن الإقامة الفاخرة والمساحات الخضراء المورقة.

منتزه السلام بالرياض

وجهة ساحرة ومناظر خلابة، هكذا يصف الناس حديقة السلام في جنوب الرياض، حيث يوصي الكثير من المواطنين بهذه الحديقة باعتبارها واحدة من الأماكن الجميلة للعائلات في الرياض.

الحديقة محاطة بالأشجار الظليلة، والجبال تصطف بالأشجار، والزهور تتفتح بالكامل، والبحيرة الرائعة التي تبلغ مساحتها 140 ألف متر مربع بعمق 5 أمتار تتمتع بإطلالة بانورامية.

اقرأ أيضاً: شاليهات الدمام على البحر

وادي حنيفة في الرياض

وادي حنيفة غني بطابعه ويجذب الكثير من العائلات والسياح، كانت موطنًا للعديد من القبائل السعودية منذ العصور القديمة، وأبرزها قبيلة حنيفة، التي عاشت فيما كان يُطلق عليه اسم المدينة المسورة.

يحتوي وادي حنيفة على 80 كيلومترًا من الأرض وأشجار مظللة ووفرة من المياه، لذلك فهو واحد من أكبر الوديان في المملكة، وواحد من أفضل أماكن في الرياض المناسبة للعائلات في الرياض.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا لكم فيه كل المعلومات المتعلقة بموضوع افضل اماكن في الرياض، وأسعار الدخول إليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *