التخطي إلى المحتوى

أفضل بطاقة ائتمانية في السعودية 2022 يتساءل الكثير من الأشخاص المتواجدين في المملكة العربية السعودية عن أفضل البطاقات الائتمانية التي يمكن للشخص استخدامها في السعودية لسداد ثمن الخدمات والسلع التي قام بشرائها.

أفضل بطاقة ائتمانية في السعودية 2022

بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع للسفر
بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع للسفر

هناك الكثير من البطاقات الائتمانية المختلفة التي يمكن للشخص استخدامها للسفر وشراء السلع والخدمات المختلفة في المملكة العربية السعودية ومن هذه البطاقات ما يأتي :

بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع للسفر

  • يشتمل هذا النوع من البطاقات الائتمانية على مجموعة من البطاقات المختلفة الخاصة بالسفر والتي تقدم للشخص العديد من المزايا المختلفة.
  • تتميز البطاقات مسبقة الدفع بأن سعر الصرف موحد وثابت لكافة العملات الأجنبية الأخرى كما أنها لا تفرض على الشخص رسوم مالية على عملية سحب النقود من ماكينات الصرافة.
  • وغالبا ما يتم حفر اسم الشخص ورقم الهوية الوطنية الخاصة به وغيرها من المعلومات الشخصية الخاصة بالشخص العميل حيث يتم قبول هذه البطاقات في كافة المراكز التجارية المختلفة خاصة عند السفر خارج المملكة.

بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع للتسوق

هي عبارة عن مجموعة من البطاقات الإلكترونية المختلفة التي يستخدمها الشخص في عمليات التسوق والشراء عبر الشبكة العنكبوتية.
يوجد الكثير من بطاقات مسبقة الدفع للتسوق والتي تقوم بفرض بعض عمولة عندما يقوم الشخص بسحب الأموال من ماكينات الصرافة الآلية.

بطاقة سفر البنك السعودي للاستثمار

يتطلب من الشخص حامل هذه البطاقة أن يكون لديه حساب جاري في البنك السعودي للاستثمار.
تبلغ الرسوم المالية لعملية إصدار البطاقة الائتمانية لأول مرة حوالي مائة ريال سعودي أما بالنسبة لرسوم التجديد السنوية فتبلغ حوالي 75 ريال سعودي.
بينما تبلغ تكلفة تجديد البطاقة الأصلية في حالة فقدانها حوالي خمسين ريال سعودي.
تتوافر بطاقة سفر البنك السعودي في نوعي يمكن للشخص استلامهما عن الطريق التوجه إلى إحدى فروع البنك الأساسية ويقدم البنك لعملائه خدمة توصيل البطاقة إلى البيت في خلال عدة أيام.

ما هي العوامل التي تساعد في تحديد البطاقة الائتمانية المناسبة للشخص؟

واستناد إلى أفضل بطاقة ائتمانية في السعودية 2022 هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن للشخص العميل من خلالها تحديد نوع البطاقة الائتمانية المناسبة له ومن هذه العوامل ما يأتي :

  • الرسوم المالية التي يتم فرضها عندما يقوم الشخص بإصدار البطاقة لأول مرة أوعند عملية التجديد.
  • ومن أهم هذه العوامل العمولة المالية المفروضة على العملات الأجنبية التي يقوم بها الشخص.
  • نسبة الأرباح الشهرية والسنوية للبطاقة الائتمانية بالإضافة إلى نوع المكافأة المالية ونسبتها التي توجد على البطاقات الائتمانية المختلفة.
  • ومن أكثر العوامل التي تساعد العميل في اختيار البطاقة الائتمانية التي تناسبه معرفة الحد الائتماني للبطاقات الائتمانية المختلفة.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن أفضل بطاقة ائتمانية في السعودية 2022 والتي يوجد منها الكثير من الأنواع المختلفة التي تتناسب مع احتياجات العميل ونرجو أن ينال المقال اعجاب السادة زوار الموقع وللحصول على مزيد من المعلومات يمكنكم ترك التعليقات والآراء أسفل المقال بعد قراءته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *