افضل حبوب منومه 2024

افضل حبوب منومه 2024

افضل حبوب منومه 2024
افضل حبوب منومة
افضل حبوب منومه يمكن الحصول عليها من الصيدلية هو موضوع مقالنا الآن، حيث يعاني الكثير من مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم لفترة جيدة بشكل متواصل، وهو ما يتسبب في الكثير من المشاكل الأخرى، ولذلك يلجأ البعض إلى استخدام الحبوب المنومة للحصول على قسط أكبر من النوم، وسنتعرف من خلال المقال الآن على أفضل الأنواع المتوفرة من تلك الحبوب في الصيدليات.

افضل حبوب منومه

"<yoastmark

تتميز الحبوب المنومه بفاعليتها الكبيرة في الشعور بالاسترخاء لفترة من الوقت مما قد يسهل من النوم لوقت أطول، وذلك نظرًا لوجود مادة البنزوديازيبينات ضمن مكوناتها، وهي المسؤولة عن تهدئة الجهاز العصبي المركزي، وفيما يلي سنتناول افضل حبوب منومه يمكن تناولها بشكل آمن:

رامالتون ramelteon

تساعد تلك الحبوب على النوم بشكل مباشر عقب تناولها، وذلك بجانب تأثيرها الفعال في علاج الاضطرابات، ومن أهم ما مميزاته عدم وجود احتمال لإدمان تناوله.

رامالتون ramelteon

دوكسيبين doxepin

حبوب دوكسيبين تعد من افضل حبوب منومه يمكن تناولها، وذلك لعدم تسببها في الإدمان، وتساعد في الحصول على عدد أكبر من الساعات المتواصلة للنوم، مع الاستمتاع بنوم مستقر وهادئ.

دوكسيبين doxepin

كبسولات دورميفال Dormival

كبسولات دورميفال Dormival

تتميز تلك الكبسولات بتأثيرها القوي والشديد، فهي تعد من الحبوب المهدئة للأعصاب، والتي تسهل من الحصول على نوم لفترة جيدة بشكل مستقر، وذلك بجانب تأثيرها في علاج الأرق والقضاء عليه.

تستخدم الكبسولات أيضًا في علاج كلًا من الاضطرابات العصبية واضطرابات النوم، إلا أن تناولها يفضل أن يكون تحت إشراف الطبيب لاحتمال تسببها في الإصابة بالصداع، وإذا تم تناولها بجرعات عالية قد يؤثر ذلك بشكل سلبي على وظائف القلب.

حبوب كالميبام Calmepam

حبوب كالميبام Calmepam

تعد حبوب كالميبام من افضل حبوب منومه، حيث أنها تنتمي إلى عائلة بنزوديازيبين، والتي تشتهر بأنها من أجود أنواع الحبوب المهدئة، حيث تساعد في علاج مشكلة اضطرابات النوم، بجانب علاج الأرق.

من أهم مميزات الحبوب أيضًا فاعليتها في التخلص من الضغط الناتج عن قضاء ساعات طويلة في العمل، إلا أنه له بعض الآثار السلبية التي قد تنتج عن استخدامه، والتي يعد أشهرها القيء والصداع، والتعرض لاضطراب في الأمعاء التي قد ينتج عنها الإصابة بالإمساك.

الاستخدام المفرط أيضًا للحبوب قد يتسبب في الإدمان، كما يجب اتخاذ الحذر عند تناوله من قبل مرضى الكلى.

أقراص الميلاتونين melatonin

أقراص الميلاتونين melatonin

تساعد الأقراص في تعزيز إفراز هرمون الميلاتونين، وهو المسؤول عن النوم لفترات أطول، ويجب تناوله فقط قبل النوم مباشرةً، مع تجنب تناول جرعات عالية منه لوجود احتمال لتسببه في الشعور بصداع ودوار، وفي بعض الأحيان آلام بالظهر.

هل الحبوب المنومة مضرة؟

بالرغم من فاعلية الحبوب المنومة في التخلص من مشكلة الأرق، إلا أن هناك بعض الأنواع منها التي ينصح بتناولها تحت إشراف الطبيب، حيث قد ينتج عن تناولها بشكل مفرط إدمان الشخص عليها، ومن بينها الآتي:

هل الحبوب المنومة مضرة؟

تيمازيبام Temazepam

تساعد تلك الحبوب في علاج الاضطراب، بجانب الحصول على فترة نوم هادئة، إلا أنه قد يتسبب في الإدمان عند تناوله لفترات طويلة.

تيمازيبام Temazepam

زاليبلون Zaleplon

تتشابه تلك الحبوب من حيث التأثير مع الكثير من أنواع الحبوب المنومة الأخرى، حيث تساعد في الحصول على نوم مستقر، ولكن يحب تناولها بحذر وتحت إشراف الطبيب لاحتمال تسببها في الإدمان.

زاليبلون Zaleplon

سافوريكسانت

تتميز تلك الحبوب في علاج اضطرابات النوم، والاستمرار في النوم لفترات أطول، ولكن الاستمرار في تناوله لفترات طويلة قد يؤدي إلى الإدمان.

 زوبيكلون Eszopiclone

تعالج كذلك تلك الحبوب مشكلة اضطرابات النوم والأرق، وتساعد على النوم بشكل هادئ، إلا أن هناك احتمال لتسببها في الإدمان.

ايستازولام Estazolam

تعد من أفضل أنواع الحبوب المنومة لقدرتها على علاج اضطرابات النوم، إلا أنها من الضروري أن يتم تناولها تحت إشراف طبيب لتجنب إدمانها.

زولبيديم  Zolpidem ممتد المفعول

يساعد في علاج مشاكل اضطرابات النوم والأرق، مما يساعد على الحصول على قسط أكبر من النوم بشكل هادئ، إلا أن تناولهما قد يتسبب في الإدمان.

زولبيديم  Zolpidem ممتد المفعول

تريازولام

لا يتم تناول تلك الحبوب للزيادة من عدد ساعات النوم، إلا أنها تستخدم في علاج الاضطرابات ويجب الحذر عند تناولها لاحتمال تسببها في الإدمان.

تريازولام

حبوب ليريكا المنومة

حبوب ليريكا المنومة

تنتمي حبوب ليريكا إلى قائمة افضل حبوب منومه، وذلك لاحتوائها على بعض المواد التي تعمل على التخلص من اضطرابات النوم، بجانب فاعليتها في علاج الأرق، وتهدئة الأعصاب وتقليل الشعور بالتوتر.

للحبوب بعض الآثار الجانبية السلبية، ومن بينها جفاف الفم، والشعور ببعض الآلام بالعظام، ودوار، وتورم بالساقين.

أنواع الحبوب المنومة

أنواع الحبوب المنومة

يختلف تأثير الحبوب المنومة بين أنواعها المختلفة، إلا أن التأثير الذي يجب الاهتمام بوجوده من عدمه هو احتمال إدمانها، وفيما يلي سنتعرف على تأثير أهم أنواع الحبوب المنومة:

نوع الحبوب تأثير الإدمان
دوكسيبين لا تسبب الإدمان
رامالتون لا تسبب الإدمان
تيمازيبام تسبب الإدمان
سافوريكسانت تسبب الإدمان
زاليبلون تسبب الإدمان
ايستازولام تسبب الإدمان
ايسزوبيكلون تسبب الإدمان
زولبيديم وزولبيديم ممتد المفعول تسبب الإدمان
تريازولام تسبب الإدمان
دورميفال لا تسبب الإدمان
ميلاتونين لا تسبب الإدمان
كالميبام تسبب الإدمان

بهذا ينتهي مقالنا حول افضل حبوب منومه يمكن تناولها للتخلص من مشكلة الأرق والاستمتاع بفترة طويلة من النوم الهادئ والمستقر، بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى التي يمكن الحصول عليها مثل تخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب.منومة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *