التخطي إلى المحتوى

يتساءل الكثير من الأشخاص وخصوصًا المستثمرين الذين يضعون أموالهم في شراء الأسهم الاستثمارية لتحقيق الأرباح عن ما هو افضل سهم استثماري يوزع ارباح، وسوف نعرض لكم من خلال موقع الوفاق إجابة هذا السؤال، فقد قمنا بالبحث كثيرًا لمعرفة أفضل الأسهم التي تحقق أرباح للمستثمرين في المملكة العربية السعودية.

افضل سهم استثماري يوزع ارباح

يبحث الكثير من المستثمرين عن افضل سهم استثماري يوزع ارباح لكي يضعوا به أموالهم لجني الربح ومن هذه الأسهم ما يلي:

سهم الراجحي

افضل سهم استثماري يوزع ارباح

يعد هذا السهم من أفضل الأسهم وأشهرها وهي تابعة لبنك الراجحي الشهير، من مميزات هذا السهم صدق التعامل وقد يفضله الكثير من المستثمرين وينصح به للمبتدئين في سوق العمل في البورصة، ويتميز السهم بالآتي:

  • ارتفاع نسبة الأرباح إلى 39٪ في منتصف عام 2021.
  • ارتفاع نسبة الإيرادات إلى 48٪، وسوف توزع الأرباح في أواخر شهر يوليو لعام 2023.

اقرأ أيضًا: أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1444 | السعودية

سهم شركة اتصالات السعودية

تعتبر شركة اتصالات السعودية من أشهر الشركات في الشرق الأوسط حيث توجه كل خدماتها للاهتمام بالبنية التحتية والاهتمام بخدمات الهاتف المتنقلة، وتتميز الشركة بتوزيع أرباحها في كل ربع سنوي وقد تصل قيمتها ما يقارب 3 ريال.

سهم أرامكو

تعد شركة أرامكو من أشهر موزعي الأرباح في العالم ومن أكثر الأسهم في النشاط، وتتميز الشركة بارتفاع قيمة رصيدها في البورصة ليصل إلى 7 تريليون ريال فضلًا عن ارتفاع أرباح الأسهم الخاصة بها، حيث توجه خدماتها إلى العمل في البتروكيماويات والنفط والغاز الطبيعي، وأيضًا تضع أسهم طويلة المدى وأسهم قصيرة المدى في البورصة.

سهم سابك للشراء

تعد هذه الشركة من أشهر الشركات في مجال البتروكيماويات في الشرق الأوسط، حيث تحتل المركز الثاني في التداول وتتميز الشركة بارتفاع أرباحها حوالي 2.25٪ في السهم، ويعتبر الكثير من المستثمرين أنها افضل سهم استثماري يوزع ارباح.

سهم شركة جرير

افضل سهم استثماري يوزع ارباح

تعد من أضخم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث توجه خدماتها إلى التجارة والتسويق الإلكتروني، وقد قامت بتوزيع أرباحها في منتصف عام 2022 لحوالي 120 مليون سهم.

اقرأ أيضًا: سهم باتك

طريقة اختيار أفضل سهم في السوق السعودي

لكي تقوم باستثمار أموالك في البورصة والبدء في شراء الأسهم، عليك التعرف على الأشياء التي تساعدك في ذلك واتباعها لتجني الأرباح وتتجنب الخسارة، وتتمثل هذه التعليمات:

  • معرفة السبب وراء الاستثمار والهدف الذي تريد تحقيقه.
  • اختيار الأسهم التي حققت ربح عالي في الفترة الأخيرة.
  • عمل مقارنة بين الشركات واختيار الشركات ذات المستقل العالي في تحقيق الأرباح.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا والذي تحدثنا خلاله عن افضل سهم استثماري يوزع ارباح وعرفنا ما هي أشهر الأسهم والشركات الشهيرة، وما تتميز به كل شركة وكيفية اختيار أفضل سهم لبدء العمل كمستثمر في البورصة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *