افضل مسكن لالام الظهر

افضل مسكن لالام الظهر

افضل مسكن لالام الظهر
افضل مسكن لالام الظهر

افضل مسكن لالام الظهر يعد مطلب لكثير من الناس حيث أن آلام الظهر من أكثر المشاكل الصحية انتشارًا لجميع الفئات العمرية، قد ينتج ألم الظهر من عدة مصادر منها الخشونة أو الالتهاب أو كسور العظام وغيرها من المشاكل الصحية التي تسبب ألم الظهر، وسنوافيكم في هذا التقرير عن أسباب آلام الظهر وأفضل المسكنات.

افضل مسكن لالام الظهر

افضل مسكن لالام الظهر
مسكن لالام الظهر

يوجد الكثير من أنواع المسكنات التي يمكن أن نستخدمها من أجل التقليل من حدة الآلام التي تنتج من الظهر، ولكن يوجد أنواع يفضل استعمالها لأنها لا تؤدي وجود آثار جانبية ومن افضل مسكن لالام الظهر ما يلي:

ادول adol

افضل مسكن لالام الظهر

‏يستخدم هذا المسكن من أجل تخفيف الألم الناتج عن وجع الظهر، وخافض للحرارة، ‏لا يحتاج ادول إلى وقت طويل من أجل أن يبدأ المفعول الخاص به فيبدأ في وقت يتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

كاتافلام cataflam

افضل مسكن لالام الظهر

‏يستخدم أيضًا كأحد المسكنات من أجل تقليل الآلام التي تنتج عن وجع الظهر، ويعد مضاد للالتهابات أيضًا، من خصائصه انه يقوم بخفض الحرارة، وهو من الأدوية التي يكون مفعولها سريع، ويستخدم أيضًا كمضاد للروماتيزم.

أسعار المسكنات

بعدما تعرفنا على افضل مسكن لالام الظهر، سوف نتعرف على أسعارها من خلال الجدول التالي:

الرقم       نوع المسكن           السعر
  1 تيلينول  Tylenol Supply     7.55 ريال سعودي
  2 أدول     500ml Idol     5.05 ریال سعودی
  3 سولبادين   SolpaDeine     13.15 ريال سعودي
كاتافلام CATAFLAM     17.25 ريال سعودي
  5 ميوجيسيك MYogesic     5.75   ريال سعودي

اقرأ أيضاً: باي الكوفان

فحوصات آلام الظهر

عند شعورك بآلام الظهر يجب عليك استشارة طبيب متخصص، يوقع عليك الطبيب الكشف ويستطيع تحديد أسباب الألم وأماكنه، ومن النصائح التي يقدمها الطبيب ما يلي:

  •  قد يلجأ بعض الأطباء طلب الأشعة لتكشف عن أسباب التهاب العظم فقد يكون الألم موجود في مناطق لا ترى إلا من خلال الأشعة السينية.
  • يطلب منك طبيبك المعالج بعض تحاليل الدم، تساعد اختبارات الدم في تحديد نسبة الالتهاب وقد يكون مرض آخر هو الناتج عنه آلام الظهر.
  • يمكن أن يطلب طبيبك منك عمل مخطط عصبي لمعرفة تخطيط عمل النبضات الكهربائية التي تُصدِرها الأعصاب، وقد يظهر من خلال هذا الفحص وجود ضغط على الأعصاب أو تضيق القناة النخاعية عند المريض.
  • أيضًا يلجأ الطبيب في بعض الأحيان إلى طلب الأشعة المغناطيسية أو إشاعة الرنين للكشف على الأنسجة والأوتار والأوعية الدموية.
  • من خلال كل هذه الفحوصات يستطيع الطبيب وضع العلاج المناسب.

اقرأ أيضاً: مسكن ألم الدورة

مسكنات الظهر

مسكنات الظهر
مسكنات الظهر

يتجه بعض الأشخاص في أول حدوث ألم الظهر إلى أخذ أحد أنواع المسكنات وذلك لتسكين الآلام، وبعد ذلك يتوجهون إلى أخذ أدوية لارتداد العضلات وتبسيطها للحد من الألم، ويجب التعامل مع كالآتي مع آلام الظهر:

  • إذا لم يتوقف الألم بعد أخذ المسكن تحتاج التوجه إلى طبيب متخصص.
  • تعددت أنواع المسكنات ويلجأ إليها بعض الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر ومن أفضل مسكن لالام الظهر والإيبوبروفين وتعتبر من أفضل أنواع المسكنات التي يتم استعمالها في تخفيف الألم.

طرق العلاج لتخفيف آلام الظهر

تتعدد طرق العلاج لتخفيف آلام العظام والظهر ومن أمثلة هذه الطرق استخدام المسكنات أو العلاج الطبيعي أو استخدام عادات صحية تخفف عنك آلام الظهر، ومنها:

  • ينصح باستخدام عقار DiAZEPAM ويعد من أفضل أنواع المسكنات على الإطلاق في تخفيف آلام الظهر الناتجة عن مشاكل الغضاريف وتلف الفقرات والتشنجات العضلية والعصبية.
  • بسبب أوضاع الجلوس الخاطئة يتعرض 35%من الأشخاص إلى آلام العنق والكتف بسبب الأوضاع الخاطئة وفي هذه الحالة يمكنك استخدام مراهم الأيبوبروفين، أو استخدام عقار Voltalor,Naproxen أو استخدام جرعات الترامادول تحت إشراف الطبيب.
  • يمكنك التخلص من آلام الظهر عن طريق ممارسة أنواع الرياضة المختلفة مثل رياضة اليوغا أو البلستين، من أجل تمدد العضلات.
  • يمكنك تخفيف آلام ظهرك عن طريق استخدام وضعية جلوس صحيحة مع استخدام المعايير الصحية المناسبة لتقليل الألم الناتج عن الجلوس لفترات طويلة.
  • تناولِ عقاقير مكملات المغنيسيوم تساهم في علاج العضلات والعمل على ارتخائها وتقدمها لتخفيف الألم.

اقرأ أيضاً: ديكلاك جل

طرق العلاج الطبيعي لتخفيف آلام الظهر

طرق العلاج الطبيعي لتخفيف آلام الظهر
طرق العلاج الطبيعي لتخفيف آلام الظهر

قد تحتاج بعض الحالات إلى العلاج الطبيعي ويكون أحد أسباب الشفاء، حيث يعلمك طبيب العلاج الطبيعي تدريبات لتخفيف الآلام ومنها:

  • يعطيك طبيب العلاج الطبيعي بعض التدريبات التي تزيد من مرونة جسمك وتقوي عضلات الجسم والبطن وفقرات الظهر.
  • يقدم لك أيضًا بعض الإرشادات التي تجعلك تعدل من وضعيتك أثناء حدوث آلام الظهر وذلك لعدم تزايد حدة آلام ظهرك.
  • ينصح بتجنب الوضعية الخاطئة في الجلوس وممارسة الرياضة اليومية التي تزيد عند استرخاء جسمك.
  • تدليك جسمك بالماء الساخن وخاصة في فصل الشتاء يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويعمل على تبسيط العضلات.

قد وصلنا إلى نهاية التقرير نذكركم بعنوان مقالنا هو افضل مسكن لالام الظهر وذكرنا لكم بعض الأنواع، وأسعارها، كما ذكرنا طرق الوقاية من آلام الظهر، كما ذكرنا لكم طرق العلاج الطبيعي لتخفيف آلام الظهر والعظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *