التخطي إلى المحتوى

 اكلات بصدور الدجاج المخلية فتكات ذات مذاق خاص وسهلة التحضير مما يجعلها الأفضل إلى ربات البيوت. حيث أن تحضير الدجاج المخلي بصفة عامة لا يحتاج إلى استهلاك وقت ومجهود كبير بالإضافة إلى إقتصادية المكونات المستخدمة، تابع معنا وتعرف على أشهى الأكلات المعدة من صدور الدجاج المخلية.

اكلات بصدور الدجاج المخلية فتكات

هناك تنوع كبير في اكلات بصدور الدجاج المخلية فتكات تعتمد هذه الأكلات كما ذكرنا على لحم الدجاج بالإضافة إلى مكونات أخرى تختلف من وصفة إلى أخرى، وهذه أشهر تلك الأكلات:

  • طبق صدور الدجاج المغطى بصوص الفلفل المميز

المكونات: صدور فراخ، ملعقتين صغيرتين من الفلفل الأسود، ذرة ملح وذرة سكر، ملعقة كبيرة نشا، مقدار من صويا الصوص. نصف كوب من الزيت النباتي. وأخيرًا مرق الدجاج للتسوية.

الطريقة: بعد تسخين الزيت نضع صدور الدجاج المقطعة. ونخلط مختلف المكونات الأخرى معًا، ثم نضيفها إلى الدجاج ونتركه على نار هادئة حتى النضج. ثم يقدم الطبق ساخن مع الأرز والخضار.

اكلات بصدور الدجاج المخلية فتكات

اقرأ أيضًا: اكلات سهله وسريعة لفطور رمضان

  • طبق صدور الدجاج بنكهة الزعتر

المكونات: صدور دجاج، ثوم، زعتر مطحون، عصير برتقال، مقدار من الخل الأبيض، ملح حسب الحاجة، زيت زيتون، طماطم قطع، جبن قطع.

الطريقة: بعد غسل الدجاج ينقع في الخل وزيت الزيتون، وفي تلك الأثناء يُفرم الثوم ويضاف له الزعتر والملح ثم صدور الدجاج المنقوعة. نضع الدجاج المتبل على نار هادئة للتسوية ويضاف إليه عصير البرتقال وقليل من الخل. وبعد تمام الاستواء نضع الصدور في طبق مزين بالطماطم والجبن.

طريقة عمل فاهيتا الدجاج

من أشهر اكلات بصدور الدجاج المخلية فتكات وأحبها إلى النفس أكلة الفاهيتا التي يمكن إعدادها بصدور الفراخ أو اللحم الأحمر، والإعداد ذلك الطبق نقوم بالآتي.

المكونات: صدور دجاج مقطعة إلى شرائح، فلفل ألوان شرائح، زيت نباتي، زيت زيتون، بصلة متوسطة شرائح، عصير ليمون، ملح وفلفل، كزبرة مفرومة، ثوم مفروم.

الطريقة: إعداد تتبيلة صدور الدجاج من خلال خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون و الثوم والملح والكزبرة والفلفل ثم تتبيل الصدور إلى حد تشبعها بالمكونات. بعد ذلك وضع الدجاج في الزيت الساخن وتقليبه حتى النضج. ثم في مقلاة أخرى توضع المكونات الفلفل الألوان والبصل في الزيت وتقلب لمدة دقائق. ثم يضاف إليهم صدور الدجاج الناضجة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الفشار في القلاية الهوائية اديسون

عمل البانيه بطرق مختلفة

تتعدد طرق إعداد البانيه وكل طريقة تعطي نكهة خاصة لصدور الدجاج، فمن خلال الإطلاع على ملف اكلات بصدور الدجاج المخلية فتكات. يمكننا اختيار هذه الطريقة المميزة لإعداد البانيه.

المكونات: صدور دجاج، ملح وفلفل، خل أبيض، ثوم وريحان مفروم، طماطم مقطعة، جبن شرائح.

الطريقة: فرك الصدور بالفلفل والملح وفي زيت الزيتون الساخن تقلب الصدور. وفي إناء آخر يضاف زيت الزيتون وعندما يسخن تضاف قطع الطماطم والثوم. بعد نضج الدجاج يتم وضعه في طبق التقديم وعلى كل قطعة صدر شريحة جبن وقليل من خليط الطماطم.

اكلات بصدور الدجاج المخلية فتكات

أسهل طريقة لعمل صدور الفراخ

تعتبر صدور الدجاج المشوية سهلة الإعداد وصحية للغاية لذلك ننصح بها ويمكن إعدادها على النحو التالي:

أولًا المكونات: صدور دجاج، عصير ليمون، خل أبيض، ثوم مفروم، حبهان مطحون، زيت زيتون، جوزة الطيب، بهارات فراخ، ذرة ملح.

ثانيًا طريقة الإعداد: غسل الدجاج ونقعه، ثم خلط عصير الليمون مع البهارات والثوم ومقدار زيت الزيتون والحبهان والملح، بهذا تتبيلة الصدور جاهزة ويمكن وضعها على الدجاج في إناء مناسب، ثم توزيع الدجاج في صينية على النار وتقليبه، وفي النهاية تغلف الصينية جيدًا بالقصدير وتدخل الفرن فترة كافية للاستواء.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل السبانخ المطبوخة المصرية بالصور

كما لاحظنا يمكن تحضير كم كبير من اكلات بصدور الدجاج المخلية فتكات حيث تعدد الوصفات والمكونات، وجميعها وصفات صحية وخفيفة تناسب حتى أصحاب الدايت والريجيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *