اكلات جاهزه من السوبر ماركت

اكلات جاهزه من السوبر ماركت

اكلات جاهزه من السوبر ماركت
اكلات جاهزه من السوبر ماركت

 اكلات جاهزه من السوبر ماركت تناسب روتين الحياة السريع وتحل أزمة عدم وجود وقت كافي للطبخ، وهي الاختيار الأمثل في حال عدم القدرة على إعداد الطعام نتيجة التعب والإرهاق. كما أنها نوع رائع من التغيير، ولكن ما هي تلك الأكلات؟ وكيف يتم شراؤها. وهل إعدادها سهل وسريع بالفعل؟ وما هو تأثيرها على الصحة العامة.

اكلات جاهزه من السوبر ماركت

عند ذكر عبارة اكلات جاهزه من السوبر ماركت يتبادر إلى الذهن فورًا البطاطس الجاهزة فارم فريتس ودجاج كوكي الشهيرة. فهذه المنتجات شائعة الاستخدام وذات مذاق يعجب الكبار والصغار وتجهيزهم يكون عن طريق تسخين الزيت وقلي البطاطس وتحمير قطع الكوكي فقط.

ومن الأكلات السريعة الاقتصادية أيضًا بيتزا التوست والتي تحضيرها لا يستغرق أكثر من ربع ساعة. حيث يرص قطع التوست داخل أحد صواني الفرن المدهونة سابقًا ثم نضيف مما هو متاح في المنزل من جبن وبسطرمة وشرائح طماطم وبصل وفلفل ألوان وندخلها الفرن دقائق فقط ثم تقدم.

اكلات جاهزه من السوبر ماركت

اقرأ أيضًا: اكلات سهله وسريعة لفطور رمضان

ماذا اشتري من السوبر ماركت

يفكر البعض في تناول أشياء سريعة وجاهزة، ولكن عند الذهاب إلى السوبر ماركت يتسائل ماذا اشتري؟. وما هي أنسب اكلات جاهزه من السوبر ماركت من الممكن الاعتماد عليها لإعداد وجبة غداء رائعة؟.

فإذا كنت من محبي المكرونة يمكن شراء مكرونة وصلصة طماطم ومعلب تونة. وتناول أفضل مكرونة جاهزة بالتونة حيث نقوم بسلق المكرونة ومن ثم نضيف لها صلصة الطماطم بعد غليانها وذرة من الملح والفلفل وعبوة التونة المعلبة وتقلب كافة المكونات وتقدم ساخنة.

كما يمكن شراء السلمون المعلب ذات الفوائد الصحية المتعددة والغني بالاوميجا والكالسيوم، ومن ثم وضع قطرات من الليمون والخل داخله. وتناوله إلى جانب بطاطس فارم فريتس والفول المدمس. وجميعها منتجات تباع في السوبر ماركت، ولا تحتاج إلى أي مجهود في التقديم.

اكلات مجمدة جاهزة

أما عن اكلات جاهزه من السوبر ماركت من النوع المجمد فهي كثيرة ومتنوعة وتقدمها شركات غذائية كثيرة. وتلك الأكلات المجمدة منها ما يعتمد على الخضروات الجاهزة ومنها ما هو مكون من لحوم حمراء أو دجاج جاهز للتحضير الفوري. ومن أمثلة تلك الأكلات ما يأتي:

  • البازلاء المجمدة ويمكن إضافتها بجانب مكعبات من البطاطس إلى الأرز وتناول أجمل وجبة أرز بالخضروات، والبازلاء المجمدة منها نوعان البازلاء السادة والبازلاء المضاف إليها جذر مكعبات صغيرة.
  • الخضار المشكل المجمد والذي تحتوي العبوة الخاصة به على خضروات نصف مستوية مثل البازلاء والحذر والفاصولياء الخضراء والبطاطس، ويمكن استغلال تلك العبوة إلى جانب مرقة دجاج كنتاكي في تجهيز طبق شربة خضار مليء بالفوائد الصحية وذات مذاق طيب.
  • أما عن اللحوم المجمدة فهناك البرجر المجمد وكذلك السجق والكوفتة والشاورما الجاهزة على التسخين. بل وهناك أيضًا الجمبري المجمد. جميع تلك المنتجات يمكن شراؤها من السوبر ماركت وشراء عبوة بطاطس جاهزة وطحينة وتجهيز وجبة لحوم مميزة.

اكلات جاهزه من السوبر ماركت

اقرأ أيضًا: اكلات سفرة رمضان للضيوف مكونات وتنسيق سفرة رمضان الليبية فخمة

اكلات جاهزة للميكرويف

كما يمكن استخدام الميكرويف في إعداد كثير من الوجبات الجاهزة خلال دقائق فقط وبدون أي جهد يذكر، وهذه الوجبات على شاكلة المكرونة بالجبنة أو بالصلصة والتي تحتاج إلى مكرونة وجبنة شيدر أو رومي، وكذلك أومليت البيض بالخضروات المتنوعة الذي يتم إدخاله إلى الميكرويف داخل مج. وهي وجبة اقتصادية مغذية تعتمد على البيض الطازج وبعض الخضار المتوفر. ويمكن أيضًا إعداد بيتزا التوست داخل الميكرويف بجميع مكوناتها كما ذكرناها في السابق.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل السبانخ المطبوخة المصرية بالصور

كما رأينا فإن اكلات جاهزه من السوبر ماركت أمر لا غنى عنه حيث نحتاجها في الرحلات. وفي أيام العمل المضاعف، كما نحتاجها للتغيير من روتين اليوم ومن أجل توفير الوقت. إنها أكلات بالفعل تستحق التجربة وتحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم.